البيطريين: "كلب الكورونا" سليم والحيوانات لا تنقل الفايروس للبشر غالبا

البيطريين: كلب الكورونا سليم والحيوانات لا تنقل الفايروس للبشر غالبا
الوقائع الاخبارية :توقعت نقابة الاطباء البيطريين أن يكون الكلب الذي ذكرت وسائل إعلام أنه مصاب بالكورونا "سليما" مبينة أن نتيجة الفحص الأولي كانت ايجابية في حين أن نتيجه الفحص الثاني سلبية، بالاضافة إلى أن نتيجة فحص المالك كانت سلبية.

وعن دور الحيوانات الأليفة في نقل فيروس كورونا كوفيد 19، قالت النقابة إن التقارير العالمية أثبتت أن هناك بعض الاصابات بين الحيوانات بفيروس الكورونا مثل بعض النمور والأُسود في دول مختلفة من العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ.

وأوضحت النقابة أن كل هذه الإصابات جاءت نتيجة مخالطة الحيوانات لبشر مصابين بالفيروس وأن الحيوانات المصابة لا تنقل الفيروس إلى الإنسان ولا إلى الحيوانات الأُخرى ولا يبدو أن هنالك دور ملموس للحيوانات المختلفة خصوصاً الأليفة في إنتشار الفيروس.

واعتبرت النقابة أن هذه الاصابات وإن وجدت في الحيوانات الأليفة فهي نادرة الحدوث مبينة في الوقت ذاته أن الأُسلوب الأمثل في مثل هذه الحالات هو عزل الحيوانات المصابة في مراكز متخصصة أو في عزل منزلي بعيد عن أفراد العائلة والتعامل بحذر مع هذا الحيوان المصاب.

وأضافت النقابة أن الحيوانات المصابة في معظمها لم تظهر عليها علامات مرضية، وإذا ظهرت أعراض مرضية فإنها في الغالب أعراض تنفسية خفيفة. مع التأكيد مرةً أُخرى أن الحيوانات المصابة لا تنقل الفيروس إلى الإنسان أو إلى الحيوانات الأُخرى.


 
تابعوا الوقائع على