التربية: تعميم عودة المدارس للمعلمين

التربية: تعميم عودة المدارس للمعلمين
الوقائع الاخبارية :عممت وزارة التربية والتعليم على مدراء التربية في مختلف أنحاء المملكة بضرورة الالتزام بدليل العودة للمدارس للعام الدراسي 2020/2021.

وأكدت الوزارة في تعميمها سعيها إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في مدارس المملكة ومنع انتقال العدوى بين الطلبة والعاملين فيها.

ودعت التربية مديرياتها لتعميم دليل العودة للمدارس على كافة العاملين في مديريات التربية والمدارس، ومتابعة الالتزام وتنفيذ وتطبيق المطلوب فيها على أحسن وجه، ومن أجل توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لكافة مكونات مجتمع المدرسة.

وأوضح الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان أن التعميم يهدف للحفاظ على صحة المعلمين والاداريين والمستخدمين داخل المدارس والمديريات، وذلك نتيجة الوضع الوبائي الذي يمر به الأردن.

وقال إن الدليل يشمل كافة الاحتياطات والاحترازات الصحية سواء كان التعليم عن بعد أو وجاهي، وهناك اصابات كورونا بين المعلمين والعاملين في المدارس.

وأضاف أن التعميم هدفه التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدليل للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وبين أن قرار التحول للتعليم عن بعد كان بناء على الحالة الوبائية في الأردن، معربا عن أمله بأن يعود الطلبة للمدارس والتعلم وجاهياً في حال كان هناك تحسن بالوضع الوبائي في المملكة.

 
تابعوا الوقائع على