شريط الأخبار
حماد: حريصون على التواصل مع الأردنيين بالخارج الدفاع المدني تدعو المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي بالصور...تدهور مركبة (ديانا) واستقرارها فوق سور في منطقة السوق التجاري بالعقبة الخوالده يدعو الحكومة لوقفة جادة مع الذات مجلس الأعيان: لا طلب برفع الحصانة عن الشخشير واشنطن بوست: الشمراني وقع تحت تأثير شيوخ متشددين بينهم أردني إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام مطاردة ثلاثة اشخاص من المطلوبين وذوي الاسبقيات في قضايا السرقات النعيمي: تعديل قانوني لعدم توقيف المعلمين بمجرد الشكوى مذكرة نيابية تطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 280 دينارا العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يفتتح الاسبوع الثقافي الرابع في الجامعة

 الوقائع الإخبارية:   افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي،  الأسبوع الثقافي الرابع،  الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بحضور نائب الرئيس الدكتور محمد مسمار، وعميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم وعدد من عمداء الكليات وأساتذتها وطلبتها وموظفيها. ويأتي الأسبوع الثقافي ضمن نشاطات العمادة اللامنهجية التي تهدف إلى تعزيز تواصل الطلبة مع مجتمعهم المحلي بمختلف جوانبه، وصقل معرفتهم الثقافية لرفد المجتمع بجيل من الشباب الواعي والمتميز أكاديمياً وثقافياً.

وبدأت الفعاليات بافتتاح معرض الكتاب الذي شاركت فيه مجموعة من المكتبات العامة والخاصة، حيث شمل المعرض كتباً مجانية قدمتها المكتبة الوطنية، إضافة إلى ركن محاربة التدخين، وركن رسومات الطلبة وإبداعاتهم، إضافة إلى ركن خاص بمكتبة الحسن العلمية، ثم تلا افتتاح المعرض ندوة ثقافية للشاعر والأديب معالي جريس سماوي بعنوان "الثقافة والحياة"، وقراءات شعرية.

 وتضمنت الفعاليات عرض مسرحي لفرقة الجامعة المسرحية بعنوان "تخاريف" للمخرج كاشف سميح، ومع نهاية العرض المسرحي تم تكريم الفنانة نادرة عمران بمناسبة "اسبوع المسرح العالمي"، وتكريم الطالب رامي الناصر الذي انضم لفرقة الجامعة منذ عام 2011 وما زال أحد أهم اعضائها.وتتضمن الفعاليات التي تستمر 5 أيام، عروضاً رياضية، ومعرضاً لرسام الكاريكاتير عمر العبداللات، وتحكيم مسابقة الرسم الكاريكاتيري، إضافة إلى عقد جلسة حوارية بعنوان : "الاتراك يقبلون على تعلّم لغة الضاد" بتنظيم من نادي نون الثقافي، إضافة إلى عرض فيلم الاحتباس الحراري، وإقامة ركن لإبداعات العلماء المسلمين بتنظيم من نادي الفلك ونادي التراث.

ويتميز أحد أيام الموسم الثقافي بعقد فعالية إلهام الشابات للألتحاق بسوق العمل بالتعاون مع السفارة الامريكية ونادي صاحبات الأعمال.

وفي إطار هذا الاسبوع سيتم إحياء ذكرى الشاعر العريق والمتميز محمود درويش من خلال عرض أشعاره وقصائده ونبذة عن حياته.وسيختتم اليوم الأخير من الموسم الثقافي بقراءة لأهم إبداعات الطلبة ،كما سيتم عقد مناظرة بين الكليات بعنوان " اللغة العربية في مواجهة اللهجات العامية " ينظمها نادي المناظرات والفكر.كما سيتم على إثره تكريم الفائزين في المسابقات الطلابية الخاصة بإبداعات الطلبة، والمسابقات الثقافية، والطلبة الأكثر قراءة، إضافة إلى تكريم الفائزين بمسابقة التصوير والمقالة العلمية على مستوى الجامعات الأردنية. ويذكر أن مكتبة الحسن في الجامعة، شاركت في الموسم الثقافي بأكثر من فعالية منها :ورشة عمل " توظيف مصادر معلومات قاعدة بيانات " E-Marefa في البحث العلمي"، إضافة إلى مسابقة " اعرف مكتبتك"، كما سيتم عقد ورشة عمل حول استخدام قاعدة بيانات ACM، ومعايير النشر فيها، وورشة عمل أخرى حول استخدام قاعدة بيانات Emerald،  إضافة إلى إقامة ركن لشركة تكنولدج.
 

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.