شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

«المركزي»: 24.75 مليار دينار التسهيلات الإئتمانية في كانون الأول

الوقائع الإخبارية : كشف البنك المركزي عن وصول إجمالي التسهيلات الإئتمانية الممنوحة من قبل البنوك المرخصة الى 24.75 مليار دينار في كانون الأول الماضي.

ووفقا لإحصائيات «المركزي» فإن مقدار التسهيلات الإئتمانية للقطاع الخاص (غير مقيم) بلغت في كانون الأول الفائت 500.2 مليون دينار، فيما سجل مقدار التسهيلات الإئتمانية للقطاع الخاص (مقيم) حوالي 21.76 مليار دينار، أما لجهة مقدار التسهيلات الإئتمانية للمؤسسات المالية فقد بلغت في ذلك الشهر 17 مليون دينار، و357.6 مليون دينار مقدار التسهيلات الإئتمانية للمؤسسات العامة، فيما وصل مقدار التسهيلات الإئتمانية المقدمة للحكومة المركزية في تلك الفترة إلى أكثر من 2.11 مليار دينار.

وفي العام الماضي واستنادا لـ «المركزي» حقق تشرين الثاني الماضي أعلى مستوى لإجمالي التسهيلات الإئتمانية في ذلك العام حيث بلغت زهاء 24.82 مليار دينار، فيما كان أدنى مستوى للتسهيلات الإئتمانية قد شهده كانون الثاني والذي وصلت فيه إلى ما يربو على 23.04 مليار دينار. وكانت قد بلغت في شباط من ذلك العام حوالي 23.19 مليار دينار، لتتجاوز في آذار 23.4 مليار دينار، فيما كانت في نيسان ما يزيد على 23.71 مليار دينار، ونحو 23.77 مليار دينار في أيار، لترتفع في حزيران بالغة حوالي 24.05 مليار دينار، وما يزيد على 24.08 مليار دينار في تموز، بينما وصلت في آب إلى حوالي 24.3 مليار دينار، لتكون في أيلول ما يربو على 24.4 مليار دينار، فيما بلغت في تشرين الأول حوالي 24.58 مليار دينار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.