«المعلمين»: نقابتنا مهنية ولن تحيد عن الطريق
شريط الأخبار
"مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال قاسم: الحكم على اللبدي باطل لاستناده لأنظمة “الدفاع الانتدابية” بالفيديو .. تحطيم مركبة أردني في لبنان وسرقة أوراقه الثبوتية
عاجل

«المعلمين»: نقابتنا مهنية ولن تحيد عن الطريق

الوقائع الاخبارية : قال عضو مجلس نقابة المعلمين غالب أبوقديس إن المعلم اليوم يقدم صورة بيضاء للمعلم المتماسك الذي وحد الوطن، وأن هناك ما وصفها بـ "الضغوط" التي تمارس على مديري التربية، إثر إضراب المعلمين.

ودعا عبر بث مباشر من حساب نقابة المعلمين الاردنيين بموقع فيسبوك مساء الإثنين، إلى السير بالاجراءات القانونية الصحيحة في حال تعرض أي من الملعمين إلى ضغوطات وهي بالتوجه إلى مديريات التربية والتواصل مع الفريق القانوني لنقابة المعلمين.

وشكر أبوقديس، في مداخلته أولياء أمور الطلبة على مواقفهم التي وصفها بالعظيمة حيث تفهموا مطالب المعلمين، قائلاً:"يجب علينا أن نستمر في هذا التعاون أن نصل إلى مبتغانا وتحقيق مطالبنا".

وأشار إلى ما شهدته الوقفات الاحتجاجية التي تمت اليوم مظاهر، داعياً الحكومة إلى النظر لميدان المعلمين.

وقال: "أبناؤنا الطلبة، نحن اليوم نقدم لكم أعظم درس في التماسك والمؤسسية والمواطنة الصالحة، بالاضافة إلى درس السلمية والمطالبة بالحقوق وكيفية الثبات عليها والانتماء للوطن"؛ مشيراً إلى أن التقويم لهذا الدرس سيكون بعد 10 سنوات عندما تقف صلباً أمام مطالبك – وفق قوله-.

وأكد في مداخلته، أن "مجلس نقابة المعلمين لا يمكن ومن المستحيل أن يتخذ قرار دون الرجوع إلى المعلمين، والآراء كافة تنعكس بصورة سريعة، حيث إن مواقع التواصل الاجتماعي تصل بشكل سريع".

ودعا إلى عدم التشكيك بنقابة المعلمين، قائلاً: "إن نقابة المعلمين نقابة مهنية ولن تحيد عن الطريق، ومطالبنا بسيطة، بالرغم أن الحكومة حولتها إلى أزمات، ومهنية نقابتنا مستمرة، نحن كنقابة معلمين لا يمكن أن نتبع لأي تجاه سواء نادي أو حزب أو جماعة أو مؤسسة، نحن نقابة مهنية".

وقال أبوقديس: "مجلس نقابة الملعمين ليس أشخاصاً، والميدان مليء بالكفاءات (..) والميدان قادر على إخراج ألف مجلس مثل المجلس الحالي أو أقوى".

وأضاف: "نحن أثبت من الجبال حتى نصل إلى تحقيق مطالبنا"؛ مشيراً ما وصفه بـ "التعنت" الحكومي، بقوله : "يا حكومة يكفي هذا ميدان المعلمين كل يوم وساعة يؤكد على المطالب وهي العلاوة والاعتذار".

وزاد: "نعتب على حكومتنا حينما سوفت بعدم الجلوس على طاولة الحوار منذ البداية، إلى أن أوصلت الموضوع إلى حد أزمة، وحولته إلى خاسر وكاسب وغيره".

وأضاف أبوقديس: "عندما تلبي الحكومة مطلب شعبي لفئة أو نقابة فهي المنتصرة، وأستغرب من أن الحكومة قلبت الموضوع إلى منتصر أو مهزوم".

وقال أبوقديس: "كانوا يتحدثون عن عدم وجود مال، ولكن أصبحوا يتحدثون عن مطالب ومسميات هي تسويف".

وأضاف: "ميدان المعلمين متماسك، وأشكر زملائي المعلمين على هذا الموقف التاريخي، والآن أنتم تسطرون بهذه الوقفة بماء الذهب، وعلى الحكومة أن تقرأ هذا المشهد، ونعتز ونفتخر بنسبة إضراب وصلت إلى الحد الأعلى، وفخرنا واعتزازنا كأردنيين أن لا دولة بالعالم أعلنت وكانت الاستجابة بهذا الحجم" - بحسب قوله-.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.