شريط الأخبار
بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي مشروع قانون يجيز للأردن التعاون تقنياً مع دول أخرى لمنع التهرب من الضرائب العضايلة: بيوتنا مهددة إن لم نواجه الحملة المسعورة على المجتمع مقتل اردني اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب العثور على ثلاثيني مشنوقاً في إربد تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية بالفيديو والصور .. ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة غرق شاب في بركة زراعية في منطقة ام الجمال بالمفرق الزراعة: 33 ألف دونم و3 آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي
عاجل

«النقل البري» تمنح موافقة مبدئية لترخيص 6 شركات تطبيقات ذكية

الوقائع الإخبارية : كشفت المدير العام بالوكالة في هيئة تنظيم النقل البري المهندسة وسام التلهوني عن منح الهيئة 6 شركات تعمل بالتطبيقات الذكية موافقة مبدئية للترخيص.
وبينت التهلوني ان الموافقة المبدئية لا تعني منح الترخيص ومزوالة العمل للشركات المتقدمة موضحة ان الموافقة المبدئية للشركات تعطى لحين استكمال اجراءات التراخيص اللازمة وتقديمها للهيئة.
ولفتت إلى ان الهيئة منحت الموافقة المبدئية للشركات المتقدمة شريطة قيام الشركات التي تعمل بالتطبيقات الذكية باستخدام التكسي الاصفر والسيارات العمومية المصرح العمل لها بالعمل من خلال استخدام التطبيقات الذكية مؤكدة ان الهيئة لن تعطي تراخيص لشركات تعمل بالتطبيقات الذكية بالمركبات الخصوصية نظرا لاكتفاء السوق المحلي.
واكدت التلهوني ان الهيئة معنية بتنظيم قطاع التكسي الأصفر والمحافظة عليه.
وكان وزير النقل المهندس انمار الخصاونة دعا خلال وقت سابق المواطنين لعدم شراء مركبات خصوصية لاستخدامها بالتطبيقات الذكية مؤكدا ان الوزارة لن ترخص اي مركبات خصوصية جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية
وأكد الخصاونة ان وزارة النقل خاطبت وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات للتشديد على المركبات التي تعمل بخدمة النقل عبر التطبيقات الذكية الغير مرخصة
وشدد على ان الوزارة لن تقوم بترخيص اي مركبة خصوصية ستعمل بالتطبيقات الذكية نظرا لان السوق المحلي لايستوعب اي مركبات خصوصية اخرى موضحا ان منح تصاريح للعمل بالتطبيقات الذكية سيقتصر على التكسي الاصفر خلال المرحلة المقبلة.
ووصل عدد السيارات العاملة في هذا المجال الى 10 آلاف مركبة ما دفع الحكومة للايعاز لشركات التطبيقات الذكية لاستخدام التاكسي الاصفر لعمل النقل بهذا التطبيق.
وفي الاردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص من الحكومة وهما «اوبر وكريم»، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الاصفر في الاردن نحو 17 ألف سيارة منها 13 ألفاً في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.