«هآرتس»: الأحزاب العربية وافقت على ترشيح غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

«هآرتس»: الأحزاب العربية وافقت على ترشيح غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل

الوقائع الإخبارية: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية بأن القائمة العربية المشتركة قررت، اليوم السبت، أن توصي بترشيح رئيس تحالف "أزرق أبيض" اليساري بيني غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن مصادر حزبية تأكيدها أن القائمة المشتركة التي تضم أربعة أحزاب عربية في إسرائيل، اتخذت هذا القرار أثناء اجتماع عقدته اليوم في مدينة كفر قاسم، مشيرة إلى أن بعض المشرعين من القائمة المشتركة هرعوا إلى نشر تغريدات في "تويتر" تنفي تبني أي قرار بهذا الشأن.
وقبيل اجتماع اليوم، أيد ممثلون عن ثلاثة أحزاب من القائمة المشتركة (وهي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والحركة العربية للتغيير، والقائمة العربية الموحدة) ترشيح غانتس، فيما عارض مسؤولون من الحزب الرابع (التجمع الوطني الديمقراطي) ذلك ودعوا إلى عدم دعم أي مرشح، حسب الصحيفة.
ومن المخطط أن يلتقي ممثلون عن القائمة المشتركة التي حصدت 13 مقعدا في انتخابات الكنيست الأخيرة لتصبح ثالث أكبر قوة فيه، غدا الأحد، مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في إطار لقاءات يعقدها مع القوى السياسية لمناقشة تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي.
وسبق أن أعلنت القائمة المشتركة، أواخر أغسطس، أنها لا تستبعد دخول ممثلين عنها الحكومة المستقبلية، في مؤشر على تغير محتمل في سياسات الأحزاب العربية التي رفضت تقليديا حتى الآونة الأخيرة المشاركة في الحكومة.
وسيعزز هذا القرار، إذا ثبتت صحة التقرير، بشكل ملموس فرص غانتس الذي حقق حزبه في الانتخابات تقدما بمقعدين (33 مقابل 31) على حزب رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو "الليكود"، في الحصول على التفويض من رئيس البلاد بتشكيل حكومة جديدة.
ومع أصوات القائمة المشتركة، سيحصد غانتس 57 مقعدا في البرلمان، مقابل 55 مقعدا تمكن نتنياهو حتى الآن من تأمينها على حساب دعم الأحزاب اليمينية، غير أن رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" الذي حصلت على ثمانية مقاعد، أفيغدور ليبرمان، لا يزال عنصرا حاسما في مساعي تشكيل الحكومة الجديدة، ومن شأن قراره ترجيح كفة الميزان لصالح أي من غانتس أو نتنياهو.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.