شريط الأخبار
رد دعوى موظف طعن بمنحه تقييم سنوي بتقدير جيد جدا في عمله زيادة منتظرة على فاتورة الكهرباء بعد ارتفاع سعر برميل النفط الى 60 دولارا مطلوب متهم بطعن عامل وافد يسلم نفسه للاجهزة الامنية في الكرك مصدر بالهيئة : " التكسي الأصفر " يقطع الخدمة عن المواطن بإضراب غير قانوني الاعتداء على ممتلكات مدرسة سليمان النابلسي في السلط "هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة مواطنون في خلدا عالقون ويناشدوا .. ساعدونا للوصول لأماكن عملنا التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين اسباب حادث سير اودى بحياة 5 اشخاص امس في الازرق زوجة أردنية تضرب زوجها وتلوذ بالفرار وتؤكد:"تزوجته غصباً" وتناشد الاردنيين قاصر توهم عشريني .. والجنايات تحكم عليه بالأشغال المؤقته طلاق عروس أردنية بعد ان قال لها عريسها في ليلة الدخلة:"أنتي لا تقارني بأختك" وسط تواجد امني كثيف .. سائقو التاكسي الاصفر يعتصمون ويتهمون الهيئة بالمماطلة إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق إصابة شخص بعيار ناري في مشاجرة مسلحة شمال مدينة اربد تشكيل أمناء "الصندوق الهاشمي لإعمار الأقصى" برئاسة الأمير غازي السيسي في قبرص ...مصر تنفي زيارة سعد الحريري للقاهرة غدًا الملقي الى دبي غد الاثنين..ثم الى تونس الاربعاء على حسابه الشخصي ...فحص طبي شامل للرئيس المصري السابق محمد مرسي الرصاصات التي أطلقها زوجي لم تقتل رئيس الوزراء اسحق رابين
عاجل

آلام الظهر قد تشير الى إصابتك بسرطان الثدي!

الوقائع الإخبارية : يُعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطنات شيوعاً في العالم بين النساء. ويعدّ السبب الثاني الأكثر شيوعاً للوفاة عند نساء آسيا.
أعراض عدة يمكن أن تشير الى الاصابة بسرطان الثدي، غالباً ما تجهلها المرأة، ومنها السعال المستمر، التعب والاعياء، هذا فضلاً عن ظهور تكتلات في الثدي أو افرازات سائلة، وتغيّر في شكل الحلمة. ولكن ما علاقة العمود الفقري؟
أعراض غير متوقعة
آلام الظهر في الغالب ناتجة عن الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة. ولكن هذه الأعراض يمكن أن تشير أيضاً الى أن خلايا سرطان الثدي قد انتشرت الى العمود الفقري.
فالابحاث الحديثة أظهرت أن الكثير من النساء اللواتي تمّ تشخيص المرض لديهنّ، شعرن بألم في أعلى الظهر عند مستوى الكتفين. وهذا قد يعود إلى أن بعض الأورام السرطانية تنمو في أعماق نسيج الثدي وتسبب الشعور بالألم في منطقة العمود الفقري أو الأضلاع أو الرقبة.
سرطان الثدي ينتشر الى العمود الفقري
غالباً ما ينتشر سرطان الثدي اذا لم يُكتشف باكراً، الى العمود الفقري. ويسبب الألم في الجزء العلوي من الظهر والكتف والرقبة. معظم النساء يتجاهلن تلك الآلام لاعتقادهن أنها ناتجة عن ألم في العضلات، أو عن التهاب المفاصل. ولكن إذا كان الألم سببه السرطان، فهو لن يتلاشى بسهولة.
لذا راجعي طبيبك إن شعرت بهذه الآلام بشكل مستمر ومن دون أي سبب، وفي حال لم تستطيعي الحدّ منها من خلال العلاج الطبيعي.
تجدر الاشارة الى ان النساء اللواتي يقمن بالتصوير الإشعاعي للثدي سنوياً هنّ أقلّ عرضة للوفاة بسرطان الثدي من اللواتي لا تقمن بذلك. من المهمّ تصوير الثدي بالأشعة السينية، لانها تسهّل عملية الكشف عن هذا النوع من السرطان في مرحلة مبكرة، ممّا يجعل العلاج أكثر فعالية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.