شريط الأخبار
وفاة شخص اثر حادث غرق في الغور الصافي غنيمات : إحالة قضية مصنع الدخان الى محكمة أمن الدولة بالتفاصيل...بلدية الزرقاء تتوقف عن تقديم اي خدمة للمواطنين "تاريخ 23 تموز" يرسل موظفاً بمسلخ الأمانة للمدعي العام الدفاع الروسية: فتح ممرين للاجئين السوريين من الأردن ولبنان النائب خليل عطية: لسنا متورطين بمصنع الدخان بالفيديو .. غنيمات: قرار بالقاء القبض على 30 شخصا متهمين بالتورط بقضية الدخان انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال الحباشنة: لماذا أحيل الزبن بعد شكوى شركات الدخان؟ نقيب المهندسين: تداعيات خطيرة لقرار المحكمة حول عضوية المهندسين ممن لا يحملون الرقم الوطني مجلس الوزراء يناقش "مصنع الدخان" وقضايا فساد بالأسمــاء .. نقل ١٣٨٧ معلم ومعلمة في وزارة التربية والتعليم المجلس القضائي يعلن أسماء القضاة المرشحين لاداء الحج هذا العام لهذا السبب ... النائب خوري يعد لرحلة نيابية الى سوريا ارتفاع أسعار الإسمنت محلياً بنسبة 95% .. و"صناعة الأردن" توضح بالوثيقة ... لا قضايا جمركية او مطالبات غير مسددة بحق عوني مطيع بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات النائب الهواملة: لم أُبلغ رسميا بتجميد تحويلي للسلوك شاهد بالتفاصيل ... نقابيون سيسلمون أنفسهم للقضاء النظام السوري يدين إجلاء "الخوذ البيضاء" ويتهم الأردن
عاجل

آلام الظهر قد تشير الى إصابتك بسرطان الثدي!

الوقائع الإخبارية : يُعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطنات شيوعاً في العالم بين النساء. ويعدّ السبب الثاني الأكثر شيوعاً للوفاة عند نساء آسيا.
أعراض عدة يمكن أن تشير الى الاصابة بسرطان الثدي، غالباً ما تجهلها المرأة، ومنها السعال المستمر، التعب والاعياء، هذا فضلاً عن ظهور تكتلات في الثدي أو افرازات سائلة، وتغيّر في شكل الحلمة. ولكن ما علاقة العمود الفقري؟
أعراض غير متوقعة
آلام الظهر في الغالب ناتجة عن الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة. ولكن هذه الأعراض يمكن أن تشير أيضاً الى أن خلايا سرطان الثدي قد انتشرت الى العمود الفقري.
فالابحاث الحديثة أظهرت أن الكثير من النساء اللواتي تمّ تشخيص المرض لديهنّ، شعرن بألم في أعلى الظهر عند مستوى الكتفين. وهذا قد يعود إلى أن بعض الأورام السرطانية تنمو في أعماق نسيج الثدي وتسبب الشعور بالألم في منطقة العمود الفقري أو الأضلاع أو الرقبة.
سرطان الثدي ينتشر الى العمود الفقري
غالباً ما ينتشر سرطان الثدي اذا لم يُكتشف باكراً، الى العمود الفقري. ويسبب الألم في الجزء العلوي من الظهر والكتف والرقبة. معظم النساء يتجاهلن تلك الآلام لاعتقادهن أنها ناتجة عن ألم في العضلات، أو عن التهاب المفاصل. ولكن إذا كان الألم سببه السرطان، فهو لن يتلاشى بسهولة.
لذا راجعي طبيبك إن شعرت بهذه الآلام بشكل مستمر ومن دون أي سبب، وفي حال لم تستطيعي الحدّ منها من خلال العلاج الطبيعي.
تجدر الاشارة الى ان النساء اللواتي يقمن بالتصوير الإشعاعي للثدي سنوياً هنّ أقلّ عرضة للوفاة بسرطان الثدي من اللواتي لا تقمن بذلك. من المهمّ تصوير الثدي بالأشعة السينية، لانها تسهّل عملية الكشف عن هذا النوع من السرطان في مرحلة مبكرة، ممّا يجعل العلاج أكثر فعالية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.