أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يخفف العبء المالي على "المزكي"
شريط الأخبار
التربية: لن نعقد دورة شتوية تكميلية في هذا العام سرقة ممتلكات طالبة أردنية خلال تواجدها بمكان عام في تركيا العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات مداهمة امنية تسفر عن القبض على مروج مخدرات في الاغوار الشمالية هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟ وفاة و3 إصابات بحادث تدهور في منطقة الهاشمية بالزرقاء طقس العرب : من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة شاهد بالفيديو .. سباق حافلتين ينتهي بحادث مروع بالكرك وفاة شخص اثر حادث تدهور تريلا بمحافظة معان هام حول تعطيل المدارس بسبب الاحوال الجوية الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة محكمة الاحتلال تؤجل النطق بالحكم على الأردني مرعي للأحد المقبل أمن الدولة ترفع قضية الدخان لــ 5 تشرين الثاني المقبل الحبس 4 أشهر لمُطلق نار في حفل زفاف الأشغال المؤقتة 15 عاماً لأردني مارس الجنس مع قريبته موهمها بالزواج بالصور...بقايا قفاز بلاستيكي داخل "شطيرة فلافل" في الكرك الخوالدة: لكل شيء ثمن الرزاز: زيادة على الرواتب ابتداء من مطلع العام المقبل الملك لمجلس الوزراء: آن الأوان لاتخاذ قرارات وإجراءات واضحة
عاجل

أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يخفف العبء المالي على "المزكي"

الوقائع الاخبارية: أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل أن قانون الزكاة الجديد سيعمل على تخفيف العبء المالي على المزّكي عبر خصم قيمة الزكاة وفق نسبة تحدد بنظام خاص من صافي قيمة الضريبة المستحقة.
وأشار أبو البصل إلى أن القانون الجديد سـ "يعزز من استقلالية مؤسسة الزكاة والدور التشاركي مع مؤسسات المجتمع والمؤسسات الحكومية التي تُعنى بالفئات المحتاجة من أبناء الوطن”، موضحا أن حجم إيرادات الزكاة "سيزداد في ظل القانون الجديد وسينعكس هذا إيجاباً على الجهود الحكومية في مواجهة الفقر والحد من آثاره”.
ووجه وزير الأوقاف إدارة صندوق الزكاة لدعم لجنة وصدقات الخالدية خاصة في المشاريع الإنتاجية، وصيانة المنازل للأسر الفقيرة بالتعاون مع الحاكم الاداري والجهات الرسمية ذات العلاقة بالقضاء.
الى ذلك، بلغت الكلفة الاجمالية للملتقى الخيري الذي أقامه صندوق الزكاة بقضاء الخالدية أول من امس برعاية الوزير ابو البصل 38 الف دينار تم توزيعها على طلبة جامعيين من الأسر الفقيرة وأسر الأيتام وقسائم شرائية، فيما استفاد نحو 500 مراجع من عيادات اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية ضمن الملتقى.
وقال مدير عام المستشفى التابع لصندوق الزكاة الدكتور علي السعد إن اليوم الطبي المجاني اشتمل على عيادات اختصاص في تخصصات الباطنية والجراحة والعظام والأطفال والنسائية والتوليد وطب الأسرة إضافة إلى مختبر طبي وصيدلية، مشيرا الى أنه تم صرف الأدوية للمراجعين وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة لهم.
وثمن الدكتور السعد جهود الكوادر المشاركة ورئيس لجنة زكاة حي نزال الشيخ صالح الفقيه لدعمه المستمر للأيام الطبية ولمستشفى المقاصد من خلال صندق المريض الفقير التابع للمستشفى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.