شريط الأخبار
المستشار السابق بالدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي ينتقد أداء الحكومة الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة العرموطي يهاجم زيارة وفد برلماني اردني الى سوريا : "لا يمثلوننا " "الأرصاد": أجواء عاصفة وأمطار غزيرة قادمة إلى المملكة وتحذير من السيول طوقان: تعديلات الاعيان على الضريبة بناء على طلب حكومي بالتفاصيل .. التربية تعلن مواعيد امتحانات التوجيهي للدورة الشتوية لجميع الفروع حقيبة ملابس قديمة تحدث جلبة في نفق الجامعة الأردنية الحكومة: ميثاق وطني يوضح العلاقة بين المواطن ورجل الأمن " كل الفاسدين برا الأردن" كيف رد الرزاز على هذه العبارة؟ بالصور .. وفاة ثلاثيني اثر صعقة كهربائية في محافظة العقبة بالصور .. ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة بعد سلسلة مداهمات أمنية الشواربة: الأمانة تشرع بإعادة النظر في نظام الأبنية نائب سابق يتهم الحكومة بالفساد في ملف الكهرباء النائب مصلح الطراونة: "دخان مطيع معبّي السوق .. والنشر ممنوع " الاحتلال: الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا نقيب تجار المواد الغذائية : تعديلات لجنة الأعيان بقانون الضريبة صدمتنا جميعاً الحمود يوعز بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مركز امن الهاشمية بالصور...الدفاع المدني يوقف تسرب مادة تدخل في صناعة الدهانات في منطقة الجمرك اختراق صفحة الفنان عمر العبداللات الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى...والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا
عاجل

أبو حسان: اللجنة أقرت ابقاء اعفاء الأسر من ضريبة الدخل عند (18) ألف و (5) آلاف فواتير

الوقائع الإخبارية : أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خالد أبو حسان، أن اللجنة حسمت أمر شرائح المكلفين المعفاة من ضريبة الدخل عند (9) آلاف دينار للفرد، و (18) ألف دينار للأسرة مضاف إليها (5) آلاف دينار.

وقال أبو حسان إن الحديث عن اقرار سقف الاعفاء عند (10) آلاف دينار للفرد و (20) ألف دينار للأسرة غير دقيق، بل كان مقترحا لم يجرٍ اقراره.

وأوضح أبو حسان: "كان هناك العديد من المقترحات، وقد شهدت تلك المقترحات نقاشا ساخنا للغاية، غير أن اللجنة بعد أدائنا صلاة المغرب قمنا بالموافقة على تحديد سقف الاعفاء عند (9) آلاف دينار للفرد و(18) للأسرة، مع منح اعفاءات مشروطة بفواتير على أن لا يتجاوز الاعفاء (5) آلاف دينار".

ولفت إلى أن منح سقف اعفاء مشروط بالفواتير من شأنه تعزيز جهود محاربة التهرب الضريبي، واجبار المواطنين على طلب فواتير من مقدمي الخدمات من أجل الحصول على فاتورة.

وأشار أبو حسان إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لمناقشة بعض المواد التي طلب أعضاء في اللجنة اعادة مناقشتها قبل اقرار القانون بصورته الأخيرة في اللجنة وارساله إلى النواب.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، نفى أن تكون اللجنة أقرّت المادة الخاصة بشرائح الاعفاء من ضريبة الدخل، فيما أكد عضو اللجنة الاخر موسى الوحش أن اللجنة أقرّت سقف الاعفاء عند (9) آلاف للفرد و (18) ألف للأسرة اضافة إلى (5) آلاف كفواتير.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.