شريط الأخبار
نائب امين عمان ينفى ارتباطه باي تيار سياسي او حزبي العتوم تسأل عن التعيينات والتقاعدات في الوزارات والدوائر الحكومية سلامة حماد : تحديد هوية مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا بالفيديو ..مطلق النار على قوات الدرك وجب تشميسه الأمن يكشف قضية افتعال أحد الأشخاص لحادثة سرقة 91 الف دينار النواب يقر المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي العرموطي يطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في سن التقاعد مجلس النواب يسمح للمؤمن سحب رصيد ادخاره من الضمان الاجتماعي في هذه الحالات "النواب" يتيح لأعضاء مجلس الامة الاشتراك بالضمان الاجتماعي اختياريا الدغمي في مداخلة لـ "تلطيف الأجواء" : عمر الـ60 ليس شيخوخة النائب المجالي يحذف منشورا على الفيسبوك ويتعذر للزعبي بالفيديو .. الحباشنة يهتف تحت القبة: تعيش الرمثا وتسقط حكومة الرزاز تقديرات أولية للخسائر جراء الاحتجاجات في الرمثا وزارة المياه تطلب تأجيل الاعمال المنزليه للاسبوع القادم المياه تؤكد سلامة مياه الشرب وعدم توقف اي من محطاتها في جرش بعد عودة الهدوء في الرمثا .. البدء بأعمال الصيانة وإزالة أثار أعمال الشغب شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مستشفى الجامعة بالصور ... محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم شاهد بالفيديو .. اردني يتحدث عن اختطافه في سوريا الرزاز : نعي تماماً صعوبة الأوضاع الاقتصادية وقادرون على تجاوزها
عاجل

أبو رمان يطالب بتعديل قانون ديوان المحاسبة و يدعو لعقد اجتماع طارئ لمناقشة عدة تجاوزات

الوقائع الإخبارية : دعا نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب معتز ابو رمان، الى تعديل قانون ديوان المحاسبة بما يضمن تفعيل الرقابة كما كانت سابقا على الدوائر والمؤسسات الحكومية، بدلا مما هو معمول به حاليا، إضافة إلى ربط القانون بمجلس النواب بصفته جهة رقابية بدلا من مجلس الوزراء.

وأضاف أبو رمان ان تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 لم يصل حتى اللحظة الى اللجنة المالية، مطالبا بضرورة ان تتم المناقشة بشكل نصف سنوي لتتمكن اللجنة من حصر الخلل ومعالجته بدلا من ضياع المال العام وحقوق خزينة الدولة.

وقال إن التقارير للاعوام السابقة من العام 2009 الى عام 2015 تم اختزالها من 1700 قضية الى 300 قضية مما ادى الى عدم تحصيل اي مبالغ مالية لخزينة الدولة، إضافة إلى قيام المدعي العام باسقاط بعض القضايا، والتغطية على آخرى والتحفظ على الباقي بالارشيف.

وطالب أبو رمان بعقد اجتماع طارئ للجنة المالية مع ديوان المحاسبة للوقوف على التجاوزات في العام 2017 ومناقشتها اولا باول قبل انعقاد المجلس حتى لا يكون هناك ضغط بالعمل.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.