شريط الأخبار
بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء التلهوني: النسخة الاولية من العفو عرضت على الوزراء...ويجري تعديلها
عاجل

أبو رمان يطالب بتعديل قانون ديوان المحاسبة و يدعو لعقد اجتماع طارئ لمناقشة عدة تجاوزات

الوقائع الإخبارية : دعا نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب معتز ابو رمان، الى تعديل قانون ديوان المحاسبة بما يضمن تفعيل الرقابة كما كانت سابقا على الدوائر والمؤسسات الحكومية، بدلا مما هو معمول به حاليا، إضافة إلى ربط القانون بمجلس النواب بصفته جهة رقابية بدلا من مجلس الوزراء.

وأضاف أبو رمان ان تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 لم يصل حتى اللحظة الى اللجنة المالية، مطالبا بضرورة ان تتم المناقشة بشكل نصف سنوي لتتمكن اللجنة من حصر الخلل ومعالجته بدلا من ضياع المال العام وحقوق خزينة الدولة.

وقال إن التقارير للاعوام السابقة من العام 2009 الى عام 2015 تم اختزالها من 1700 قضية الى 300 قضية مما ادى الى عدم تحصيل اي مبالغ مالية لخزينة الدولة، إضافة إلى قيام المدعي العام باسقاط بعض القضايا، والتغطية على آخرى والتحفظ على الباقي بالارشيف.

وطالب أبو رمان بعقد اجتماع طارئ للجنة المالية مع ديوان المحاسبة للوقوف على التجاوزات في العام 2017 ومناقشتها اولا باول قبل انعقاد المجلس حتى لا يكون هناك ضغط بالعمل.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.