شريط الأخبار
فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !! الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه العايد : العبرة بالنتائج !! نأمل بالإفراج عن الطالب الأردني " النظامي " خلال الساعات القادمة جابر: المراكز الصحية خفضت الحِمل عن المستشفيات بواقع 200 ألف مراجع شهريا النواصرة : نطالب الحكومة بالاعتذار والاعتراف ثم نتحدث بالباقي القبض على شخصين حاولا تهريب ٥٠ الف حبة مخدرة داخل مركبة شحن بالاسماء ..ابو حمور امينا عاما ...تشكيلات وتنقلات في وزارة بالداخلية غنيمات: رفض المقترح الحكومي يؤشر على عدم الرغبة بالحوار بعد رفض السميران 10 الاف ..تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض بالفيديو...والد الطفلة المعنفة يظهر كاشفا تفاصيل الحادثة (4) اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء عضو في مجلس بلدي المفرق يطلب التحقق من تعبيد الشوارع وفق المواصفات الفنية بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة نقابة المعلمين تُصدر بيانا للمعلمين والأهالي
عاجل

أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن

الوقائع الإخبارية: قال وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان ان تحويل رواية "عندما تشيخ الذئاب" للروائي الراحل جمال ناجي التي تتحدث عن جبل التاج الى مسلسل تلفزيوني من خلال ممثلين عرب، لا أردنيين، "مسألة تثير الحزن".
واضاف خلال في كلمة له في حفل إفطار السنوي لنقابة الفنانين، بحضور عدد كبير من الفنانين، إننا "مدعوون إلى تشخيص الواقع الفني والدرامي الأردني للبحث عن سبل النهوض بهذا القطاع بحيث نرى أعمالنا الروائية والقصصية كأعمال درامية"، مبينا ان هذا الأمر يتطلب "انتفاضة" من قبل وزارة الثقافة، ونقابة الفنانين معا، مؤكدا ضرورة استعادة دور الفنان الأردني، والنهوض بالثقافة الأردنية، وبالفن الأردني بحيث يتحول الى صناعة قادرة على المنافسة، وتسوق نفسها بنفسها.
وقال، أبور مان ان الوزارة وبالتعاون مع النقابة أطلقت برنامج الدراما الأردنية بحيث يتم في المراحل القادمة تحويل الفن الأردني الى منتج ثقافي فني حقيقي ينهض بهذا الدور من خلال خطوات حقيقية على أرض الواقع، مشيرا الى ان الفنان الأردني محل تقدير دائم، وله مكانته المعنوية والمادية ولذلك فان نسبة الفنانين الأردنيين في مهرجان جرش تفوق بشكل كبير نسبة الفنانين العرب المشاركين.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.