شريط الأخبار
الممرضين : مرتكب جريمة مستشفى الكرك ليس ممرض وإنما يعمل فني مختبر مستشفى الكرك: حروق مطلق النار على زملائه 100% بالصور...إدارة السير تحذر سالكي اعلى جسر الجمرك في ابو علندا حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء في مجلس الإدارة السابق لشركة تعمير وزارة المياه والري تردم بئر مخالف في منطقة الرمثا بعمق (500متر) بالصور .. ممرض يقتل زميله ويحرق نفسه بالمستشفى الإيطالي في الكرك "وكلاء السياحة" تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع "الوزارة والهيئة" برعاية ملكية.. جامعات رسمية تقيم احتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي نقيب المقاولين يطالب بإلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين الإتحاد الأوروبي يُقدم 20 مليون يورو للأردن لإيجاد الوظائف الارصاد تحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من اليوم سكان حي الاصلم في البادية الشرقية يعتزمون مقاضاة وزارة المياه ومياه اليرموك بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" بائع " في المؤسسة المدنية بالصور..إصابة شخص اثر حادث تدهور مركبة في شارع مكة بالعاصمة عمان ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري الحكومة: ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من حزيران بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" طبيب " في وزارة الصحة مصادر :الأردن يستمزج قطر بتعيين سفير له في الدوحة إنجازات الحكومة: اكتفاء ذاتي في البصل والبطاطا بالصور .. مواطنون يحتجون أمام معبر جابر على الإجراءات المشددة وتأخر المسافرين
عاجل

أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن

الوقائع الإخبارية: قال وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان ان تحويل رواية "عندما تشيخ الذئاب" للروائي الراحل جمال ناجي التي تتحدث عن جبل التاج الى مسلسل تلفزيوني من خلال ممثلين عرب، لا أردنيين، "مسألة تثير الحزن".
واضاف خلال في كلمة له في حفل إفطار السنوي لنقابة الفنانين، بحضور عدد كبير من الفنانين، إننا "مدعوون إلى تشخيص الواقع الفني والدرامي الأردني للبحث عن سبل النهوض بهذا القطاع بحيث نرى أعمالنا الروائية والقصصية كأعمال درامية"، مبينا ان هذا الأمر يتطلب "انتفاضة" من قبل وزارة الثقافة، ونقابة الفنانين معا، مؤكدا ضرورة استعادة دور الفنان الأردني، والنهوض بالثقافة الأردنية، وبالفن الأردني بحيث يتحول الى صناعة قادرة على المنافسة، وتسوق نفسها بنفسها.
وقال، أبور مان ان الوزارة وبالتعاون مع النقابة أطلقت برنامج الدراما الأردنية بحيث يتم في المراحل القادمة تحويل الفن الأردني الى منتج ثقافي فني حقيقي ينهض بهذا الدور من خلال خطوات حقيقية على أرض الواقع، مشيرا الى ان الفنان الأردني محل تقدير دائم، وله مكانته المعنوية والمادية ولذلك فان نسبة الفنانين الأردنيين في مهرجان جرش تفوق بشكل كبير نسبة الفنانين العرب المشاركين.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.