شريط الأخبار
الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة عودة 519 لاجئا سوريا من الأردن عبر «نصيب» في 24 ساعة شاهد بالصور .. قطع أشجار في محيط " الاردنية " من أجل الباص السريع نظام يلزم ممارسي المهن الصحية الإشتراك بصندوق "المسؤولية الطبية" مشروع خط الغاز بين إسرائيل والاردن يصل إلى مراحل متقدمة مجهول يحرق سيارة مواطن امام منزله في الكرك .. والامن يحقق "الاتصالات": ليس هنالك ما يستدعي لحظر لعبة "PUBG" في الأردن زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة بالاسماء .. المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة وزير الصحة:نعترف بوجود نقص في الكوادر البشرية .. والتأمين الصحي موضوع مؤرق "المناصير" تعتذر عن أعطال المركبات بسبب البنزين بالأسماء .. مطلوبون لمراجعة محاكم الصلح في المملكة رمضان: الحكومة تمارس الترهيب وتعتدي على الدستور باعتقال الناشطين شاهد بالاسماء ... مدعوون لحضور الامتحان التنافسي
عاجل

أبو كركي: جامعة الحسين بن طلال بحاجة الى وقوف الجميع معها من أجل تطويرها والإرتقاء بها

الوقائع الاخبارية : إلتقى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال في قاعة الأردن في الجامعة، بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبحضور الدكتور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور نائب الرئيس للشؤون الإدارية، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والمراكز في الجامعة.

في بداية اللقاء رحّب الدكتور أبو كركي بالسادة الحضور، مؤكدًا أنه لابديل عن اللقاءات المباشرة بهم، لتلمس، وتقييم، وتبادل الأفكار، للوقوف على ما يهم الجامعة في سبيل تطويرها وبكافة السبل.

وتحدّث أبو كركي عن الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة المقبولين في الجامعة ومنذ 5 سنوات لهذا الفصل والتي بلغت أكثر من 1900 طالبًا وطالبةً، وفي كافة التخصصات، والذي كان من أسبابه السعي الحثيث من قبل رئاسة الجامعة ومن جميع العاملين فيها، والدعم الكبير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن التعامل الجيد مع الطلبة وتسيير وتسهيل أمورهم كان له الأثر الكبير الذي انعكس على أعداد المقبولين منهم هذا الفصل، كما أكّد على بذل الجهود القصوى لإستقطاب الطلبة الخليجيين والذين تضاعفت أعدادهم في البرنامج الدولي 5 مرات عن الفصول السابقة.

وناقش أبو كركي مع السادة الحضور بعض الملفات العالقة في الجامعة، والسعي الحثيث لتطويرها وحلها ومنها التأمين الصحي، وصرف مبالغ نهاية الخدمة، وصرف بدل العمل الإضافي لأعضاء هيئة التدريس.

كما بيّن الجهود الحثيثة نحو تحسين الوضع المالي للجامعة، وذلك بتقليص ما لايقل عن مليون دينار من مديونة الجامعة في الفترة السابقة، الأمر الذي يبرهن على مسير الجامعة وبخطى ثابتة نحو تجاوز الصعوبات المالية التي تمر بها الجامعة.

ونوه أبو كركي أن الجامعة بحاجة الى وقوف الجميع معها من أجل تطويرها والإرتقاء بها، من خلال إلتزام الجميع بعكس الصورة المشرقة للجامعة وبث الإيجابة، والتكاتف والإجتهاد والذي سينعكس إيجابيًا على العاملين والجامعة والمجتمع.

ويأتي إنعقاد هذه اللقاء ضمن سياسة رئاسة الجامعة في التواصل مع جميع مكونات العملية التعليمية وبما يضمن الوصول السريع الى حلول بعيدًا عن التعقيدات والتأخير والإستماع المباشر لجميع المشاكل والقضايا العامة.

وفي نهاية اللقاء استمع الدكتور أبو كركي الى الإقترحات والآراء البناءة، ومداخلات الحضور، موضحًا أن الجامعة لن توفر جهداً في متابعتها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض مسيرة البناء والتقدم فيها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.