شريط الأخبار
 

أجواء باردة في أغلب مناطق المملكة اليوم

الوقائع الإخبارية: تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم، أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 4 و6 درجات مئوية، حيث تسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة في مختلف المناطق مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، حسب موقع طقس العرب.
وفيما تكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط احيانا فوق الجبال تزيد من الإحساس بالبرودة وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق، تكون بخليج العقبة شمالية شرقية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فتسود أجواء باردة الى شديدة البرودة في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتقترب الحرارة من الصفر المئوي في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية، مع احتمال تشكل الصقيع في مناطق البادية الشرقية والجنوبية.
وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً فوق الجبال وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل واضح.
وأوصى الموقع بضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، وعدم تركها تعمل أثناء النوم، محذرًا من احتمالية تشكل الصقيع في أجزاء من البادية مع ساعات الفجر والصباح الباكر.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان ما بين 6 و13 درجة مئوية، إربد من 8 – 19، جرش 3 – 16، السلط 7 – 16، عجلون 7 – 15، الزرقاء 3 – 16، المفرق 4 – 17، مادبا والكرك ومعان 3 – 13، الطفيلة 7 – 14، العقبة 16 – 26، البحر الميت 12 – 23.
وتوقع "طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غد الأربعاء، مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 – 4 درجات مئوية، بحيث تسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة عُموماً مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة.