أحداث كاتالونيا تهدّد "الكلاسيكو".. هذا ما قرّرته رابطة "الليغا"!
شريط الأخبار
مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني مجلس النواب يناقش 58 مشروعاً قانونياً في دورته الرابعة العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية
عاجل

أحداث كاتالونيا تهدّد "الكلاسيكو".. هذا ما قرّرته رابطة "الليغا"!

الوقائع الاخبارية :طلبت رابطة الدروري الإسباني (الليغا) نقل مباراة الـ"كلاسيكو" المرتقبة بين "برشلونة" و"ريال مدريد،" من ملعب الأول "كامب نو" إلى معقل الثاني "سانتياغو بيرنابيو"، وذلك في خطوة غير مسبوقة.

وبحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز"، فإنّ هذه الخطوة تأتي على خلفية الاضطرابات التي تشهدها مدينة برشلونة، احتجاجاً على الحكم الصادر بحق 9 من قادة الحركة الانفصالية في إقليم كتالونيا بالسجن لفترات طويلة.

والمباراة المقررة بين العملاقين الإسبانيين مجدولة في 26 تشرين الأوّل الجاري بالمرحلة العاشرة من "الليغا"، على ملعب "كامب نو" ببرشلونة، فيما تسعى الرابطة إلى نقلها لملعب "سانتياغو بيرنابيو" في العاصمة مدريد.

وأفادت الرابطة بأنّها طلبت "من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن تعقد اجتماعاً وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو الى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا".

ويتصدر "ريال مدريد" جدول المسابقة برصيد 18 نقطة، فيما يأتي برشلونة ثانياً وله 16 نقطة، وذلك بعد 8 جولات من الدوري الإسباني.

والأربعاء بدأ آلاف الأشخاص مسيرة على الأقدام في عدة بلدات في كاتالونيا، احتجاجاً على الحكم الصادر بحق قادة الحركة الانفصالية، وحث المنظمون المتظاهرين على أن يكونوا سلميين، بعد ليلتين من أعمال الشغب في برشلونة بسبب قرار المحكمة العليا.

وانطلقت 5 مسيرات الأربعاء، بهدف التجمع في العاصمة الكتالونية يوم الجمعة، فيما واصلت الاحتجاجات عرقلة حركة المرور في برشلونة، وأضرب الطلاب في الإقليم المضطرب.

وعادة ما كانت مسيرات الحركة الانفصالية الكتالونية غير عنيفة، لكن أسفرت ليلتان من الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين عن إصابة أكثر من 200 شخص.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.