شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

أخطاء شائعة تجنبها عند بناء عضلاتك

الوقائع الإخبارية: بالإضافة إلى فقدان الوزن، هناك سبب آخر للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وهو بناء العضلات. ولكن لا يمكن بناء كتلة العضلات بين عشية وضحاها، فهي عملية بطيئة ويجب التحلي بالصبر فيها لتحقيق الهد.

ويمارس البعض التمارين الرياضية المطلوبة لبناء العضلات، ويتناولون طعاماً صحياً، ولكنهم لا يحصلون على نتيجة مُرضية، وذلك بسبب أخطاء يرتكبونها.

فيما يلي 5 أخطاء شائعة يرتكبها الرياضيون أثناء محاولة بناء العضلات:

1- خيارات غذائية غير صحيحة

يُنصح الرياضيون بتناول وجبات مليئة بالبروتين الصحي، والألياف، والدهون الصحية. كما يتطلب بناء العضلات الأحماض الأمينية والتي لا يمكن الحصول عليها إلا باستهلاك ما يكفي من البروتين. حاول أن تستهلك 2.2 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن جسمك.

2- الاعتماد على المكملات الغذائية

المكملات الغذائية تملأ فجوات التغذية، ولكنها لا تحل محل الأغذية بالكامل، فهي ليست طعاماً فعلياً. لذا تجنب الاعتماد على المكملات الغذائية فقط إذا كنت ترغب في زيادة كتلة عضلاتك.

إن إهدار المال على أنواع مختلفة من المكملات الغذائية لا يساعدك على أي حال، فالأهم هو الاهتماما بعاداتك الغذائية اليومية.

3- قلة الانتظام في ممارسة الرياضة

إن بناء العضلات مهمة بطيئة ويجب العمل على تحقيقها بانتظام، وإذا لم تتبع خطة معينة وتثابر عليها، قد لا تتمكن من تحقيق هدفك.

4- تمارين غير صحيحة

من الضروري اختيار النوع المناسب من التمارين حسب طبيعة ونوعية جسمك، ابدأ ببطء وتحلى بالصبر وتجنب مقارنة نفسك مع الآخرين.

5- كمية غير كافية من الماء

يتكون ثلثا الجسم من الماء، يوجد 70% منه في العضلات، إذا كنت ترغب في زيادة كتلة عضلاتك، فلا بد من زيادة استهلاك الماء. يُنصح بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً للحصول على نتيجة أفضل.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.