شريط الأخبار
الشاب قتيبة : الرزاز أفضل "مخدر" بوعوده للمواطنين الرزاز :حاسبوني على خطتي خلال العامين المقبلين اصابة شخصان اثر انهيار سقف منزل في المفرق رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويّات عمل الحكومة (رابط) بالصور...في ذكرى المولد النبوي...الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم نقابة المعلمين للرزاز: أتعتقد أن التاريخ سيكتب أنك كنت رئيسا ناجحا صادقا وفيا؟! الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً ويؤكد لـ الدغمي: احضروا لي قوائم بالصور...الملك يقلد محمد بن زايد أرفع وسام مدني في المملكة بالأرقام.. هذا ما أقره النواب بالضريبة مقارنة مع قانونيّ الرزاز والملقي الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها بالتفاصيل...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي القبض على مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا في معان ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا عبر موقعها الإلكتروني إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب
عاجل

أداة مطبخية قد تهدّد حياتك!

الوقائع الإخبارية : ذّر تقرير جديد من المواد الكيميائية الموجودة في المقالي غير اللاصقة، لافتا الى أن يمكن أن تدخل مياه الشرب وقد تسبب السرطان.

ووفقا لوكالة حماية البيئة التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقرا لها، تنفصل الجزيئات المجهرية في المواد الكيميائية الموجودة في أواني الطعام غير اللاصقة، والملابس المقاومة للماء والسجاد المقاوم للبقع، لتدخل السلسلة الغذائية.

وتشير أبحاث سابقة إلى أن هذه المواد الكيميائية، والمعروفة باسم PFOAs، ترتبط بالسرطان وارتفاع الكوليسترول وانخفاض وظائف جهاز المناعة. كما وجدت دراسة سابقة أن PFOAs تظهر في ثلث أغلفة الأغذية، حيث يقول المصنعون إن المادة الكيميائية تطيل عمر المنتج ونوعيته، ما يجعله أكثر أمانا.

وتُحظر المادة الكيميائية من رغوة مكافحة الحرائق في ولاية واشنطن، مع حظر استخدام PFAS في مطاعم الوجبات السريعة. واقترحت ولاية نيو جيرسي وضع قيود على كمية PFAS المسموح بها في الماء، لتتراوح بين 13 إلى 14 جزءا لكل تريليون.

وتأتي هذه البيانات بعد أن أظهرت الأبحاث التي نُشرت، في كانون الثاني الماضي، أن أكثر من 90% من الإيصالات تحتوي على مواد كيميائية مرتبطة بالعقم ومرض التوحد ومرض السكري من النوع الثاني.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.