شريط الأخبار
مصدر : الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل في عجلون بتغليب العقل والاحتكام للقضاء المعاني: مجتازو امتحان الانجليزي الدارسون في هنغاريا ليس عليهم التقدم مرة أخرى الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم شويكة : إحالة الموظفين إلى التقاعد أو الاستيداع يسهم في الحد من البطالة اجتماع موسع لعشيرة الزغول في عجلون بشأن الأحداث شبان يواصلون المسير من العقبة نحو عمان للمطالبة بوظائف بالفيديو .. انقاذ 4 اشخاص علقت مركبتهم في منطقة وادي الغفر باربد الفايز: فرص للاستثمار بالأردن في مجال السكك الحديدية السلطة ترفض قطارا اسرائيليا يمر بالاردن بالفيديو ...اعتداء على مركبات قوات الدرك في عجلون انتهاء الاجتماع الأمني دون اي نتائج .. وانسحاب الدرك من عنجرة تجدد اطلاق العيارات النارية في عنجرة "الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط)
عاجل

أداة مطبخية قد تهدّد حياتك!

الوقائع الإخبارية : ذّر تقرير جديد من المواد الكيميائية الموجودة في المقالي غير اللاصقة، لافتا الى أن يمكن أن تدخل مياه الشرب وقد تسبب السرطان.

ووفقا لوكالة حماية البيئة التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقرا لها، تنفصل الجزيئات المجهرية في المواد الكيميائية الموجودة في أواني الطعام غير اللاصقة، والملابس المقاومة للماء والسجاد المقاوم للبقع، لتدخل السلسلة الغذائية.

وتشير أبحاث سابقة إلى أن هذه المواد الكيميائية، والمعروفة باسم PFOAs، ترتبط بالسرطان وارتفاع الكوليسترول وانخفاض وظائف جهاز المناعة. كما وجدت دراسة سابقة أن PFOAs تظهر في ثلث أغلفة الأغذية، حيث يقول المصنعون إن المادة الكيميائية تطيل عمر المنتج ونوعيته، ما يجعله أكثر أمانا.

وتُحظر المادة الكيميائية من رغوة مكافحة الحرائق في ولاية واشنطن، مع حظر استخدام PFAS في مطاعم الوجبات السريعة. واقترحت ولاية نيو جيرسي وضع قيود على كمية PFAS المسموح بها في الماء، لتتراوح بين 13 إلى 14 جزءا لكل تريليون.

وتأتي هذه البيانات بعد أن أظهرت الأبحاث التي نُشرت، في كانون الثاني الماضي، أن أكثر من 90% من الإيصالات تحتوي على مواد كيميائية مرتبطة بالعقم ومرض التوحد ومرض السكري من النوع الثاني.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.