شريط الأخبار
النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس
عاجل

أداة مطبخية قد تهدّد حياتك!

الوقائع الإخبارية : ذّر تقرير جديد من المواد الكيميائية الموجودة في المقالي غير اللاصقة، لافتا الى أن يمكن أن تدخل مياه الشرب وقد تسبب السرطان.

ووفقا لوكالة حماية البيئة التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقرا لها، تنفصل الجزيئات المجهرية في المواد الكيميائية الموجودة في أواني الطعام غير اللاصقة، والملابس المقاومة للماء والسجاد المقاوم للبقع، لتدخل السلسلة الغذائية.

وتشير أبحاث سابقة إلى أن هذه المواد الكيميائية، والمعروفة باسم PFOAs، ترتبط بالسرطان وارتفاع الكوليسترول وانخفاض وظائف جهاز المناعة. كما وجدت دراسة سابقة أن PFOAs تظهر في ثلث أغلفة الأغذية، حيث يقول المصنعون إن المادة الكيميائية تطيل عمر المنتج ونوعيته، ما يجعله أكثر أمانا.

وتُحظر المادة الكيميائية من رغوة مكافحة الحرائق في ولاية واشنطن، مع حظر استخدام PFAS في مطاعم الوجبات السريعة. واقترحت ولاية نيو جيرسي وضع قيود على كمية PFAS المسموح بها في الماء، لتتراوح بين 13 إلى 14 جزءا لكل تريليون.

وتأتي هذه البيانات بعد أن أظهرت الأبحاث التي نُشرت، في كانون الثاني الماضي، أن أكثر من 90% من الإيصالات تحتوي على مواد كيميائية مرتبطة بالعقم ومرض التوحد ومرض السكري من النوع الثاني.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.