شريط الأخبار
تعزيزات أمنية إلى الرمثا شاهد .. فيديو صادم لشخص يطلق النار على الأمن والدرك في الرمثا انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان
عاجل

أردني يخترع ماكنة للتلبيس على الخشب

الوقائع الإخبارية : اخترع مهندس أردني آلة مكبس آلي لمادة (PVC)؛ ماكنة للطباعة على الخشب، هي الأولى من نوعها في المملكة.
وقال صاحب الاختراع المهندس مأمون أبو حرب: إن مثل هذا النوع من الآلات يستورد من الخارج، فجرى تصميم ماكنة بجهود وخبرات ذاتية أردنية تكون متاحة لجميع الحرفيين بالمملكة، وابراز المنتج الصناعي الاردني الذي لا يقل شأنا عن غيره من المنتجات الاجنبية في الجودة والمتانة.
واشار المهندس أبو حرب؛ خريج جامعة مؤتة هندسة ميكانيكية،  الى انه يستطيع تصنيع عدة نماذج من هذه الماكنة لتلبية احتياجات الصناعيين من نجارين ومصنعي الأثاث والمطابخ ومعامل الحجر الصناعي وقطاع الإعلانات/ آرمات الإعلانات.
وبين انه يعمل منذ تخرجه من الجامعة في صناعة الأثاث والنجارة؛ موظفا بذلك المعرفة العلمية في الصناعة العملية المحلية وتطويرها والارتقاء بها.
وقال خالد الشيوخي "صاحب منجرة”: إن المهندس مأمون يعد نموذجا للشباب الطموح والمبدع؛ التزاما وتوظيفا للدراسة في الإبداعات العملية والإضافات النوعية الجديدة بالصناعات الاردنية المنافسة عالميا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.