شريط الأخبار
اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين المعاني: قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية بالصور...إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد
عاجل

أردني يخترع ماكنة للتلبيس على الخشب

الوقائع الإخبارية : اخترع مهندس أردني آلة مكبس آلي لمادة (PVC)؛ ماكنة للطباعة على الخشب، هي الأولى من نوعها في المملكة.
وقال صاحب الاختراع المهندس مأمون أبو حرب: إن مثل هذا النوع من الآلات يستورد من الخارج، فجرى تصميم ماكنة بجهود وخبرات ذاتية أردنية تكون متاحة لجميع الحرفيين بالمملكة، وابراز المنتج الصناعي الاردني الذي لا يقل شأنا عن غيره من المنتجات الاجنبية في الجودة والمتانة.
واشار المهندس أبو حرب؛ خريج جامعة مؤتة هندسة ميكانيكية،  الى انه يستطيع تصنيع عدة نماذج من هذه الماكنة لتلبية احتياجات الصناعيين من نجارين ومصنعي الأثاث والمطابخ ومعامل الحجر الصناعي وقطاع الإعلانات/ آرمات الإعلانات.
وبين انه يعمل منذ تخرجه من الجامعة في صناعة الأثاث والنجارة؛ موظفا بذلك المعرفة العلمية في الصناعة العملية المحلية وتطويرها والارتقاء بها.
وقال خالد الشيوخي "صاحب منجرة”: إن المهندس مأمون يعد نموذجا للشباب الطموح والمبدع؛ التزاما وتوظيفا للدراسة في الإبداعات العملية والإضافات النوعية الجديدة بالصناعات الاردنية المنافسة عالميا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.