شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

أردني يخترع ماكنة للتلبيس على الخشب

الوقائع الإخبارية : اخترع مهندس أردني آلة مكبس آلي لمادة (PVC)؛ ماكنة للطباعة على الخشب، هي الأولى من نوعها في المملكة.
وقال صاحب الاختراع المهندس مأمون أبو حرب: إن مثل هذا النوع من الآلات يستورد من الخارج، فجرى تصميم ماكنة بجهود وخبرات ذاتية أردنية تكون متاحة لجميع الحرفيين بالمملكة، وابراز المنتج الصناعي الاردني الذي لا يقل شأنا عن غيره من المنتجات الاجنبية في الجودة والمتانة.
واشار المهندس أبو حرب؛ خريج جامعة مؤتة هندسة ميكانيكية،  الى انه يستطيع تصنيع عدة نماذج من هذه الماكنة لتلبية احتياجات الصناعيين من نجارين ومصنعي الأثاث والمطابخ ومعامل الحجر الصناعي وقطاع الإعلانات/ آرمات الإعلانات.
وبين انه يعمل منذ تخرجه من الجامعة في صناعة الأثاث والنجارة؛ موظفا بذلك المعرفة العلمية في الصناعة العملية المحلية وتطويرها والارتقاء بها.
وقال خالد الشيوخي "صاحب منجرة”: إن المهندس مأمون يعد نموذجا للشباب الطموح والمبدع؛ التزاما وتوظيفا للدراسة في الإبداعات العملية والإضافات النوعية الجديدة بالصناعات الاردنية المنافسة عالميا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.