شريط الأخبار
إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا بالأسماء...الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية "كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان محافظ اربد : لا تنازل بشأن كفالات فارضي الاتاوات والخاوات الموقوفين اداريا في السجون جلالة الملك يرعى الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال 72 شاهد بالفيديو ...الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيىء لعامل وطن دائرة الإفتاء: زكاة الفطر 180 قرشا وفدية الصيام دينار واحد وزارة العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية بالصور... امتهان لكرامة ومشاعر الفقراء والمحتاجين في جمعية المركز الإسلامي بإربد الجزيرة : رسائل تقارب بين عمّان والدوحة «النائب محمد الرياطي»يدخل عش الزوجية للمرة الثانية المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة يكتب : الأردن قلعة العروبة استئناف أعمال هدم المبنى القديم لصوامع العقبة قطر: البطيخ الأردني في الأسواق مطابق للمواصفات القياسية شاهد...وثيقة عمرها 60 عاماً تكشف مغامرة حافظ الأسد للارتباط وكيف وصل بشار للحكم وساطة تتيح لـ "امبراطور الشاي" مغادرة صنعاء إلى عمّان
عاجل

أردوغان: قرار ترامب يضع المنطقة "في دائرة نار"

الوقائع الإخبارية : ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، باعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل محذرا بأن هذا القرار يضع المنطقة "في دائرة نار".
وقال إردوغان للصحافيين في أنقرة قبل توجهه إلى اليونان في زيارة رسمية إن "اتخاذ مثل هذا القرار يضع العالم وخصوصا المنطقة في دائرة نار".
وتابع موجها كلامه إلى ترامب "ماذا تفعل؟ ما هي هذه المقاربة؟ على المسؤولين السياسيين أن يعملوا من أجل المصالحة وليس من أجل الفوضى".
وأثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب غضب الفلسطينيين وموجة تنديد تخطت الشرق الأوسط لتعم العالم، باعترافه الأربعاء بالقدس عاصمة لإسرائيل، في قرار يطوي صفحة عقود من السياسة الاميركية، ويخشى أن يثير موجة جديدة من اعمال العنف في الشرق الاوسط.
وكان إردوغان حذر الأربعاء بان اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل "سيفيد الجماعات الارهابية".
ودعا قادة الدول الـ57 أعضاء منظمة التعاون الإسلامي التي تتولى تركيا رئاستها الدورية إلى قمة في اسطنبول في 13 كانون الاول (ديسمبر) تتمحور حول مسالة القدس.
تظاهر المئات الأربعاء أمام القنصلية الأميركية باسطنبول بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وتجمع زهاء 1500 شخص قرب مضيق البوسفور خارج المجمع الدبلوماسي الاميركي الخاضع لحماية مشددة، وقال مراسل وكالة فرانس برس ان الشرطة طوقت المكان بحواجز.
وكتب شعار "فلسطين حرة" على جدار القنصلية والقى المتظاهرون زجاجات بلاستيكية باتجاه المبنى. كما تم حرق علم إسرائيل.
وحصل تجمّع مماثل امام السفارة الاميركية بالعاصمة التركية انقرة، وحمل المتظاهرون صور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.