أسس منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة - أنفوجرافيك
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

أسس منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة - أنفوجرافيك

الوقائع الاخبارية: أوضحت هيئة الاستثمار أسس منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة، وفق قرار مجلس الوزراء.

وفصلت الهيئة في "انفوغرافيك" صادر عن الهيئة، حالات منح الجنسية الأردنية مقابل الاستثمار.

والحالات، هي: إيداع وديعة بقيمة مليون دولار لدى البنك المركزي دون فائدة لمدة 3 سنوات، وعدم السحب منها خلال هذه المدة وشراء سندات الخزينة العامة بقيمة مليون دولار ولمدة 6 سنوات بفائدة يحددها البنك المركزي.

وأوضحت الهيئة بنداً آخر، وهو : شراء أسهم / حصص في شركات أردنية بمبلغ لا يقل مليون دولار والاستثمار بالشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 750 ألف دولار على أن لا يتم التصرف بالأسهم/ الحصص لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

أما الحالة الأخرى لمنح الجنسية الأردنية مقابل الاستثمار، فهو : "إنشاء وتسجيل مشروع / مشاريع استثمارية في أي من القطاعات الاقتصادية الانتاجية وفقاً لنظام تنظيم استثمارات غير الأردنيين باجمالي رأسمال مدفوع لا يقل عن مليون ونصف المليون دولار، داخل حدود محافظة العاصمة.

أو انشاء وتسجيل مشروع بما لا يقل عن مليون دولار خارج العاصمة، شريطة توفير ما لا يقل عن 20 فرصة عمل لأردنيين مسجلين بالضمان الاجتماعي ويمنح جواز سفر مؤقت لمدة 3 سنوات ويعامل بموجبه معاملة الأردني، باستثناء الحقوق السياسية، على أن يمنح الجنسية بعد مضي 3 سنوات للمشروع شريطة الالتزام بالشروط السابقة لمدة 3 سنوات.

وتالياً "الأنفوجرافيك" الذي نشرته هيئة الاستثمار:



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.