شريط الأخبار
مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة
عاجل

أسعار النفط تهبط أكثر من 3%

الوقائع الإخبارية : هبطت أسعار النفط الجمعة أكثر من ثلاثة بالمئة بفعل تدهور التوقعات الاقتصادية بعد أن حذر البنك المركزي الأوروبي من استمرار الضعف، فيما أظهرت بيانات جديدة توقف نمو الوظائف الأمريكية تقريبا في فبراير شباط.
وفي ظل تضرر الأسواق أيضا من زيادة في إمدادات النفط الأمريكية، خسرت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.18 دولار أو 3.4 بالمئة لتهبط إلى 64.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 1411 بتوقيت جرينتش.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.85 دولار أو 3.4 بالمئة إلى 54.82 دولار للبرميل.
وتضررت الأسواق المالية من تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يوم الخميس قال فيها إن الاقتصاد الأوروبي في ”فترة ضعف مستمر وانتشار للضبابية".
وتوقف نمو الوظائف في الولايات المتحدة تقريبا في فبراير شباط، مع خلق الاقتصاد 20 ألف وظيفة فقط في ظل انكماش في الأجور بقطاع التشييد وبضعة قطاعات أخرى.
ويأتي الضعف الاقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة في الوقت الذي يتباطأ فيه النمو في آسيا أيضا.
وإلى الآن، ما زال الطلب على النفط مرتفعا، خصوصا في الصين حيث ما زالت واردات الخام فوق مستوى عشرة ملايين برميل يوميا.
بيد أن من المرجح أن يؤدي تباطؤ النمو الاقتصادي إلى التأثير سلبا على استهلاك الوقود ويفرض ضغوطا على الأسعار في مرحلة ما.
وفيما يتعلق بالمعروض، يتلقى النفط دعما هذا العام من تخفيضات في الإنتاج تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
لكن هذه الجهود تقوضها زيادة في إنتاج الولايات المتحدة من الخام، والذي ارتفع بأكثر من مليوني برميل يوميا منذ أوائل 2018 إلى مستوى غير مسبوق عند 12.1 مليون برميل يوميا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.