شريط الأخبار
إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة وفاة نزيل في مركز إصلاح وتأهيل معان إثر وعكة صحية شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

أسوأ (7) أطعمة يُمكن تناولها قبل النوم

الوقائع الإخبارية : يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم.

وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء.

وذكرت كوفمان أنه يجب تناول العشاء قبل الخلود الى النوم بثلات ساعات على الأقل وأضافت أن الوجبات الخفيفة لها نفس العوارض.

ولكن إذا أردت تناول أي شيء قبل النوم، فإليك قائمة بالأشياء التي عليك تجنبها:

القهوة: إنّ الكافيين الذي تحتوي عليه القهوة يولّد حموضة زائدة في المعدة. فإذا اضطررت إلى تناول القهوة فمن الأفضل أن تكون خالية من الكافيين.

الجبنة: تؤدي الى زيادة الوزن. ولكن إذا توجب عليك تناولها مساءً، فجبنة البارميزان أو الجبنة السويسرية عوارضها أقل من أنواع الجبنة الخفيفة كالفيتا أو الموزاريلا.

الكحول: يؤدي الى ارتخاء الصمامات التي تربط المعدة بالمريء وعند حدوث ذلك فإن جسمك لن يكون قادراً على الاحتفاظ بالطعام بمكانه ما يؤدي الى ارتجاع المعدة.

الشوكولاتة: كثيرة الدسم ما يؤدي أيضا الى ارتخاء الصمامات، بالإضافة إلى احتوائه الكافيين.

الليمون: يحتوي على نسبةٍ عالية من الحموضة فكوب من عصير الليمون أو عصير التفاح سيكون الخيار الأسوأ.

المشروبات الغازية: هي من أكثر الأنواع الحمضية بالإضافة إلى أنّ الكربونات تزيد من ضغط المعدة.

الجوز: بغض النظر عنأنه من الوجبات الصحية، عليك تجنبه قبل النوم. الكاجو والفول السوداني من الأسوأ أما اللوز فيُعد أفضل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.