شريط الأخبار
ابو صعيليك يدعو الحكومة لضم خبراء اقتصاديين لمناقشة صندوق النقد الدولي "نقيب الأطباء يحذر من خطورة ترخيص كليات طب خاصة" حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي بالاسماء ....تعيين مدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام النائب حواري للرزاز : تشكيلة حكومتك جاءت بناء على الصداقة والمعرفة الشخصية النائب يحيى السعود ينضم إلى كوكبة حاجبي الثقة عن حكومة الرزاز زيارة الرئيس للرصيفة .. تعويض "نزيف الثقة الشعبي" ومآرب اخرى الحكومة تستملك اراضٍ لتوسعة منطقة الحسن الصناعية في اربد العتوم: امنية امي ان تتزنر بحزام ناسف لتفجر نفسها بالصهاينة صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن وزارة المياه تضبط سلك معدني أوقف القراءة داخل بئر يبيع المياه في جرش رئيس الديوان الملكي السابق للنائب القضاة : خبطت بالقاعدين والواقفين والزاحفين النائب المجالي : نريد إجابة من هيئة الطيران ؟! هل حياة " 169 " مواطن أردنية مزحة !! الحكومة تطالب شركتي طيران بتسديد مستحقاتهما المالية شاهد بالصور .. موظفو “دار الدواء” يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بعد حديثه عن «الفاسدين واصحاب المصالح » .. القضاة يغرد :«معقول خبطنا بحدا من القاعدين!» هبوط اضطراري لطائرة كويتية في مطار الملك حسين بمحافظة العقبة النائب الطروانة تعليقاً على قضية مصنع الدخان : "الرب واحد والعمر واحد والرجال تلاقي الرجال " بالصور...رئيس الوزراء يتفقد واقع حال المكرهة الصحية لبركة البيبسي في لواء الرصيفة وفاة أردني يحمل الجنسية اليونانية حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو
عاجل

أسوأ (7) أطعمة يُمكن تناولها قبل النوم

الوقائع الإخبارية : يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم.

وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء.

وذكرت كوفمان أنه يجب تناول العشاء قبل الخلود الى النوم بثلات ساعات على الأقل وأضافت أن الوجبات الخفيفة لها نفس العوارض.

ولكن إذا أردت تناول أي شيء قبل النوم، فإليك قائمة بالأشياء التي عليك تجنبها:

القهوة: إنّ الكافيين الذي تحتوي عليه القهوة يولّد حموضة زائدة في المعدة. فإذا اضطررت إلى تناول القهوة فمن الأفضل أن تكون خالية من الكافيين.

الجبنة: تؤدي الى زيادة الوزن. ولكن إذا توجب عليك تناولها مساءً، فجبنة البارميزان أو الجبنة السويسرية عوارضها أقل من أنواع الجبنة الخفيفة كالفيتا أو الموزاريلا.

الكحول: يؤدي الى ارتخاء الصمامات التي تربط المعدة بالمريء وعند حدوث ذلك فإن جسمك لن يكون قادراً على الاحتفاظ بالطعام بمكانه ما يؤدي الى ارتجاع المعدة.

الشوكولاتة: كثيرة الدسم ما يؤدي أيضا الى ارتخاء الصمامات، بالإضافة إلى احتوائه الكافيين.

الليمون: يحتوي على نسبةٍ عالية من الحموضة فكوب من عصير الليمون أو عصير التفاح سيكون الخيار الأسوأ.

المشروبات الغازية: هي من أكثر الأنواع الحمضية بالإضافة إلى أنّ الكربونات تزيد من ضغط المعدة.

الجوز: بغض النظر عنأنه من الوجبات الصحية، عليك تجنبه قبل النوم. الكاجو والفول السوداني من الأسوأ أما اللوز فيُعد أفضل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.