شريط الأخبار
العمل: لا مسيرات للمتعطلين عن العمل في مادبا العمل الإسلامي: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل السياسات الاقتصادية للحكومة الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبز بالصور ... الرزاز : مريض جديد كل 3 ثوان في مستشفى البشير بالصور .. مصدر أمنى يوضح أسباب تواجد الدرك بكثافة في منطقة الدبابنة بالسلط الخارجية: الإفراج عن 3 أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ توقيف 4 أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير متهم بالترويج لـ"داعش" يعتذر للأردنيين.. ومتهمون يردون عليه: "الله ينتقم منك" اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأرصاد: زخات من الأمطار يومي الخميس والجمعة .. وتحذيرات من الإنزلاقات أبرزها مشروبات روحية ... جمرك عمان يتعامل مع قضايا تهريب "نوعية" العمل تنذر مول شهير في عمان بسبب تأخر صرف رواتب موظفيه أمن الدولة: الحكم على عدة أشخاص بالأشغال المؤقتة من 4 - 15 سنة بتهم تتعلق بـ "الإرهاب" خبير أردني يحذّر من تداول الصور والفيديوهات الجريئة حتى بين الأزواج الخارجية تطمئن على أردني بسجن النقب بعد محاولة أسير فلسطيني إحراق نفسه الضريبة: لا تعطل على موقع "دعمك" و هذا عدد المتقدمين حتى الآن بالصورة .. القبض على شخص عربي بحوزته(1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة قعوار: الحكومة الأردنية مصرة للعمل مع الشركاء لتحقيق الاستقرار في الأردن الرزاز: لا يوجد لدى اللاجئين السوريين رغبة بالعودة لبلادهم شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين ووظيفة قيادية شاغرة
عاجل

أسوأ (7) أطعمة يُمكن تناولها قبل النوم

الوقائع الإخبارية : يؤدي تناول الطعام مباشرة قبل النوم الى عوارض متعددة منها زيادة الوزن، القلق وعدم التمكن من النوم، ارتجاع المريء وغيرها من العوارض بالإضافة الى ارتجاع المريء الصامت الذي يُصيب الكثيرين من دون علمهم.

وأكدت العالمة بأمراض الحنجرة الأميركية جايمي كوفمان، بعد دراسات استمرّت حوالي 30 سنة، أن السبب الرئيسي لهذه العوارض يرتبط بالوقت الذي نتناول فيه العشاء.

وذكرت كوفمان أنه يجب تناول العشاء قبل الخلود الى النوم بثلات ساعات على الأقل وأضافت أن الوجبات الخفيفة لها نفس العوارض.

ولكن إذا أردت تناول أي شيء قبل النوم، فإليك قائمة بالأشياء التي عليك تجنبها:

القهوة: إنّ الكافيين الذي تحتوي عليه القهوة يولّد حموضة زائدة في المعدة. فإذا اضطررت إلى تناول القهوة فمن الأفضل أن تكون خالية من الكافيين.

الجبنة: تؤدي الى زيادة الوزن. ولكن إذا توجب عليك تناولها مساءً، فجبنة البارميزان أو الجبنة السويسرية عوارضها أقل من أنواع الجبنة الخفيفة كالفيتا أو الموزاريلا.

الكحول: يؤدي الى ارتخاء الصمامات التي تربط المعدة بالمريء وعند حدوث ذلك فإن جسمك لن يكون قادراً على الاحتفاظ بالطعام بمكانه ما يؤدي الى ارتجاع المعدة.

الشوكولاتة: كثيرة الدسم ما يؤدي أيضا الى ارتخاء الصمامات، بالإضافة إلى احتوائه الكافيين.

الليمون: يحتوي على نسبةٍ عالية من الحموضة فكوب من عصير الليمون أو عصير التفاح سيكون الخيار الأسوأ.

المشروبات الغازية: هي من أكثر الأنواع الحمضية بالإضافة إلى أنّ الكربونات تزيد من ضغط المعدة.

الجوز: بغض النظر عنأنه من الوجبات الصحية، عليك تجنبه قبل النوم. الكاجو والفول السوداني من الأسوأ أما اللوز فيُعد أفضل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.