شريط الأخبار
الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة شاهد بالاسماء .. ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية صراخ تحت القبة وبني مصطفى تطالب العرموطي بالاعتذار الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي توجيه جناية القتل لخادمة نحرت طفلا أمام والدته في إربد
عاجل

أشياء لا تتوقع أنها تزيد وزنك.. الطعام ليس السبب الوحيد!

الوقائع الإخبارية : دائما ما نعتقد أن الوزن الزائد يعود إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، لدرجة أن أول شيء يفكر فيه الشخص الزائد وزنه هو تقليل الكمية التي يتناولها، دون أن يضع باعتباره أن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي نجهلها وتسبب السمنة وتتمثل تلك الأشياء في:

خلل في الغدة الدرقية
تقوم الغدة الدرقية بالكثير من الوظائف المرتبطة بالتمثيل الغذائي لدى الإنسان، ويتسبب ضعف نشاطها في زيادة وزن الإنسان، ومهما فعل ليخسر وزنه لن يتمكن من ذلك.

الماء
يتسبب عدم شرب الإنسان لكمية كبيرة من المياه في زيادة وزنه، وأظهرت دراسة أجريت في جامعة يوتا الأميركية، أن تناول الإنسان كوبين من الماء قبل كل وجبة يساعده على خسارة وزنه، لأنه يجعله يشعر بالشبع.

الأدوية المضادة للاكتئاب
وتعد الأدوية المضادة للاكتئاب من عوامل الزيادة "غير المبررة" للوزن، حيث يزداد 25% من الأشخاص الذين يتناولونها وزنا إضافيا.

الابتعاد عن الميزان
يبتعد بعض الناس عن قياس وزنهم ظنا منهم أنهم بذلك يتفادون الصدمة، ولكنهم لا يعلمون أن ذلك يتسبب في تماديهم في عاداتهم الغذائية السيئة، مما يتسبب في زيادة وزنهم

ويظن البعض أن اتباع نظام غذائي سيساعده على فقدان وزنه، ولكنه لا يعلم أنه عليه أخذ قسط كاف من النوم خلال الليل، وتجنب السهر لساعات متأخرة، مع ضرورة الابتعاد عن إرهاق العمل نظرا لأن الشعور بالضغط يزيد من نشاط هرمون الكورتيزون المسؤول عن السمنة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.