شريط الأخبار
لهذا السبب ... شابة اردنية تعرض كليتها للبيع على "فيس بوك" مخططات إسرائيلية جديدة لاستغلال منابع نهر الأردن وهذا ما تهدف اليه إصابة 7 من ناشئي الوحدات بعد الاعتداء على حافلتهم شاهد بالصور ... ابو السكر ينظف شوارع الزرقاء بنفسه بالصور .. اصابة ٤ أشخاص بحادث تصادم بين مركبين في جرش شاهد بالصور ... مشاجرة عشائرية في إربد وتكسير محال تجارية شاهد بالصور ... مركبة تقتحم مسجد ابو ايوب الانصاري في حي نزال بعمان الامن يحذر السيدات داخل قاعات الافراح .. لهذا السبب ! القبض على عراقي سرق 21 الف دولار وتوجه الى المطار الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة بالصور...تعرض موقع البريد الأردني للاختراق بالفيديو...الحكم بالسجن على اردني قتل ابنته في امريكيا لمخالفتها قواعده بالفيديو...ملخص نشاطات الملك '١٥ – ١٩ تشرين الأول لعام ٢٠١٧' مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و "الامانة" تعتبرها ضمن الحدود بالفيديو...شجاعة شاب تنقذ طفلة سحبها درج كهربائي في اربد اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي انتقادات بالجملة للوفد الأردني في اجتماعات جنيف لحقوق الإنسان خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار الأحوال المدنية تدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الذكية بالصور...العثور على قنبلة قديمة بلواء بني كنانة و الأجهزة الأمنية تطوق المكان
عاجل

أشياء لا تتوقع أنها تزيد وزنك.. الطعام ليس السبب الوحيد!

الوقائع الإخبارية : دائما ما نعتقد أن الوزن الزائد يعود إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، لدرجة أن أول شيء يفكر فيه الشخص الزائد وزنه هو تقليل الكمية التي يتناولها، دون أن يضع باعتباره أن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي نجهلها وتسبب السمنة وتتمثل تلك الأشياء في:

خلل في الغدة الدرقية
تقوم الغدة الدرقية بالكثير من الوظائف المرتبطة بالتمثيل الغذائي لدى الإنسان، ويتسبب ضعف نشاطها في زيادة وزن الإنسان، ومهما فعل ليخسر وزنه لن يتمكن من ذلك.

الماء
يتسبب عدم شرب الإنسان لكمية كبيرة من المياه في زيادة وزنه، وأظهرت دراسة أجريت في جامعة يوتا الأميركية، أن تناول الإنسان كوبين من الماء قبل كل وجبة يساعده على خسارة وزنه، لأنه يجعله يشعر بالشبع.

الأدوية المضادة للاكتئاب
وتعد الأدوية المضادة للاكتئاب من عوامل الزيادة "غير المبررة" للوزن، حيث يزداد 25% من الأشخاص الذين يتناولونها وزنا إضافيا.

الابتعاد عن الميزان
يبتعد بعض الناس عن قياس وزنهم ظنا منهم أنهم بذلك يتفادون الصدمة، ولكنهم لا يعلمون أن ذلك يتسبب في تماديهم في عاداتهم الغذائية السيئة، مما يتسبب في زيادة وزنهم

ويظن البعض أن اتباع نظام غذائي سيساعده على فقدان وزنه، ولكنه لا يعلم أنه عليه أخذ قسط كاف من النوم خلال الليل، وتجنب السهر لساعات متأخرة، مع ضرورة الابتعاد عن إرهاق العمل نظرا لأن الشعور بالضغط يزيد من نشاط هرمون الكورتيزون المسؤول عن السمنة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.