شريط الأخبار
"الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً النائب أبو السيد يطالب الرزاز بصرف رواتب الموظفين اعتبارا من الأحد "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب الشونة الجنوبية .. وفاة شاب غرقا في بركة زراعية نقيب التجار يحذر : ركود غير معتاد .. والأسواق في أسوأ أحوالها النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن الزواهرة : من المستفيد من استهداف وتمييع مجلس النواب؟ بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة " العودة " : نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين الامير الحسين : استراحة قصيرة أثناء تمرين بالذخيرة الحية مع جلالة سيدنا بالفيديو ... إغلاق مخبزين في مأدبا لمخالفتهما شروط الصحة شاهد بالتفاصيل .. إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي" احباط عملية ’احتيال‘ بملايين الدنانير في جمرك عمان صاحب أسبقيات يقتل 3 أشقاء ويصيب والدهم وشقيقتين بالشونة الجنوبية الطراونة يفاجىء الرزاز ...سأمنحك الثقة مقابل اعلان هذه الاسماء !! بالصور...وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير بزيارة امتدت الى منتصف الليل ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي : فكرة مريبة طرحها البنك الدولي ومروان المعشر شاهد بالفيديو .. ماذا قال الملك عن الانتقادات الموجهة للملكة رانيا لجنة التدريب في نقابة الصحفيين تستقيل احتجاجاً على التدخل في عملها
عاجل

أشياء لا تتوقع أنها تزيد وزنك.. الطعام ليس السبب الوحيد!

الوقائع الإخبارية : دائما ما نعتقد أن الوزن الزائد يعود إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، لدرجة أن أول شيء يفكر فيه الشخص الزائد وزنه هو تقليل الكمية التي يتناولها، دون أن يضع باعتباره أن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي نجهلها وتسبب السمنة وتتمثل تلك الأشياء في:

خلل في الغدة الدرقية
تقوم الغدة الدرقية بالكثير من الوظائف المرتبطة بالتمثيل الغذائي لدى الإنسان، ويتسبب ضعف نشاطها في زيادة وزن الإنسان، ومهما فعل ليخسر وزنه لن يتمكن من ذلك.

الماء
يتسبب عدم شرب الإنسان لكمية كبيرة من المياه في زيادة وزنه، وأظهرت دراسة أجريت في جامعة يوتا الأميركية، أن تناول الإنسان كوبين من الماء قبل كل وجبة يساعده على خسارة وزنه، لأنه يجعله يشعر بالشبع.

الأدوية المضادة للاكتئاب
وتعد الأدوية المضادة للاكتئاب من عوامل الزيادة "غير المبررة" للوزن، حيث يزداد 25% من الأشخاص الذين يتناولونها وزنا إضافيا.

الابتعاد عن الميزان
يبتعد بعض الناس عن قياس وزنهم ظنا منهم أنهم بذلك يتفادون الصدمة، ولكنهم لا يعلمون أن ذلك يتسبب في تماديهم في عاداتهم الغذائية السيئة، مما يتسبب في زيادة وزنهم

ويظن البعض أن اتباع نظام غذائي سيساعده على فقدان وزنه، ولكنه لا يعلم أنه عليه أخذ قسط كاف من النوم خلال الليل، وتجنب السهر لساعات متأخرة، مع ضرورة الابتعاد عن إرهاق العمل نظرا لأن الشعور بالضغط يزيد من نشاط هرمون الكورتيزون المسؤول عن السمنة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.