شريط الأخبار
"فجائية الرزاز " ...مياه اليرموك سابقة ودائرة الأراضي والمساحة لاحقة ؟! سيارة غير موجودة منذ ٦سنوات يتم مخالفتها في عام ٢٠١٩ بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني
عاجل

أغرب وسائل منع الحمل القديمة عبر التاريخ!

الوقائع الإخبارية : كشف خبراء عن بعض وسائل منع الحمل الغريبة التي استخدمها أسلافنا عبر مئات الآلاف من السنين.

وتحدث موقع "ذي صن" مع كبير علماء الأحياء والبروفيسور، بريان جي فورد، حول بعض أغرب وسائل منع الحمل في التاريخ.

- روث التماسيح

قال البروفيسور فورد: "قام المصريون القدماء بخلط العسل مع روث التماسيح، واستخدموا المزيج كوسيلة لمنع الحمل لدى النساء".

ووفقا للنظرية الغريبة، يعمل هذا الحاجز المؤقت على منع الحيوانات المنوية من دخول المهبل، ولكنه لم يكن فعالا للغاية.

وفي الوقت نفسه، أوضح فورد أن روث التماسيح يحتوي على طفيليات قد تكون خطيرة، ويمكن أن ينقل عدوى مرضية إلى الأفراد.

- تجنب القمر

في غرينلاند القديمة، اعتقد شعب الإسكيمو أن القمر يجعل المرأة حاملا، لأن أحد أقوى الآلهة التابعة لهم، Igaluk، هو إله القمر الذي يسيطر على العالم الطبيعي.

ولتجنب ولادة الأطفال غير المرغوب بهم، حاول شعب الإسكيمو تجنب النظر إلى القمر، مع النوم على بطونهم، معتقدين أن ذلك يمنع عملية الحمل سرا أثناء نومهم.

- استخدام إسفنج البحر

تصف النصوص العبرية القديمة طريقة إدخال إسفنج البحر الطبيعي في المهبل، لمنع الحمل. والأسوأ من ذلك، أنه يجري إغراق المخلوق اللين في الخل، قبل تنفيذ العملية.

- تناول فاكهة الببّايا أو (بابايا)

استُخدمت البابايا كوسيلة شعبية لمنع الحمل في أجزاء من آسيا منذ آلاف السنين. وما زالت تستخدمها النساء في سريلانكا لمنع الحمل في يومنا هذا.

وقال البروفيسور فورد: "البابايا غير الناضجة كانت تؤكل لمنع أو إنهاء الحمل، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تتداخل مع البروجسترون ويمكن أن تقلل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل إلى الصفر. واستُخدمت بذور البابايا أيضا كوسيلة منع حمل للذكور، وكانت فعالة إلى حد ما".

- استخدام النباتات

اكتشف الناس عبر التاريخ أن بعض النباتات يمكن أن تساعد في تجنب الحمل. وتعمل بعض البذور كمبيدات منوية طبيعية، وهي المواد الكيمائية التي تقتل الحيوانات المنوية.

وفي المخطوطة الطبية القديمة "Ebers Papyrus" (عام 1550 قبل الميلاد)، نُصحت النساء بطحن التمور ولحاء شجرة الأكاسيا والعسل، وصنع عجينة توضع مع بذرة الصوف في المهبل، ما يمنع الحمل، وفقا لما ذكره فورد.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.