شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

أكاديمية من "الأردنية" تحصل على جائزة لوريال / يونسكو عن منطقة المشرق العربي

الوقائع الإخبارية : قالت مديرة الاتصال والاستدامة في مؤسسة لوريال فرع لبنان سميرة فرنجية إن الأردن قطع شوطا بارزا ومتقدما في إتاحة ومساندة فرص التعليم العالي للأردنيات في مختلف التخصصات العلمية.

وهنأت فرنجية خلال لقائها اليوم نخبة من المدرسات والباحثاث في الجامعة الأردنية بتكريم أستاذة العلوم الصيدلانية في الجامعة الدكتورة اريج أبو حماد بجائزة لوريال / اليونسكو خلال الحفل الذي يعقد في الثاني والعشرين من آذار الحالي في مقر منظمة اليونسكو في باريس.

وأشارت إلى أن الجائزة ستكرم خمس نساء رائدات حول العالم من بينهن أبو حماد التي فازت عن منطقة المشرق العربي ضمن برنامج اليونسكو لوريال للنساء في مجال العلوم إيمانا بأهميّة التركيز على إنجازات النساء الشابات ودعمهن لا سيّما في المراحل الأولى من مسيرتهنّ المهنيّة، بالإضافة إلى تكريم العالمات المتميّزات.

وأشارت فرنجية إلى أن الجائزة كرمت منذ انشائها قبل عشرين عاما (3100) امرأة حول العالم منهن اثنتان حصلتا على جائزة نوبل في العلوم و(120) امرأة من العالم العربي ثمانية منهن أردنيات .

ودعت إلى ضرورة تضافر الجهود لدعم مشاركة الباحثات الأردنيات في جائزة رويال / يونسكو بهدف رفع المستوى البحثي والعلمي لديهن على المستويين الاقليمي والعالمي، لافتة إلى آليات المشاركة في الجائزة والتزاماتها بدعم البحث العلمي ودور المرأة في البحث وتشجيعها على العلم للإسهام في مسيرتهن المهنية .

وقالت إن زيارتها للأردن بدعوة من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم جاءت لتعريف الأكاديميات والباحثاث الأردنيات الرائدات بقيمة هذه الجائزة العالمية التي حملت شعار " من أجل المرأة في العلم" وتشجيعهن على المشاركة فيها لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن في العلوم والمعرفة الإنسانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.