شريط الأخبار
هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري "الدستورية" ترد طعن تعويض عن أراض يمر بها "الضغط العالي"
عاجل

أكاديمية من "الأردنية" تحصل على جائزة لوريال / يونسكو عن منطقة المشرق العربي

الوقائع الإخبارية : قالت مديرة الاتصال والاستدامة في مؤسسة لوريال فرع لبنان سميرة فرنجية إن الأردن قطع شوطا بارزا ومتقدما في إتاحة ومساندة فرص التعليم العالي للأردنيات في مختلف التخصصات العلمية.

وهنأت فرنجية خلال لقائها اليوم نخبة من المدرسات والباحثاث في الجامعة الأردنية بتكريم أستاذة العلوم الصيدلانية في الجامعة الدكتورة اريج أبو حماد بجائزة لوريال / اليونسكو خلال الحفل الذي يعقد في الثاني والعشرين من آذار الحالي في مقر منظمة اليونسكو في باريس.

وأشارت إلى أن الجائزة ستكرم خمس نساء رائدات حول العالم من بينهن أبو حماد التي فازت عن منطقة المشرق العربي ضمن برنامج اليونسكو لوريال للنساء في مجال العلوم إيمانا بأهميّة التركيز على إنجازات النساء الشابات ودعمهن لا سيّما في المراحل الأولى من مسيرتهنّ المهنيّة، بالإضافة إلى تكريم العالمات المتميّزات.

وأشارت فرنجية إلى أن الجائزة كرمت منذ انشائها قبل عشرين عاما (3100) امرأة حول العالم منهن اثنتان حصلتا على جائزة نوبل في العلوم و(120) امرأة من العالم العربي ثمانية منهن أردنيات .

ودعت إلى ضرورة تضافر الجهود لدعم مشاركة الباحثات الأردنيات في جائزة رويال / يونسكو بهدف رفع المستوى البحثي والعلمي لديهن على المستويين الاقليمي والعالمي، لافتة إلى آليات المشاركة في الجائزة والتزاماتها بدعم البحث العلمي ودور المرأة في البحث وتشجيعها على العلم للإسهام في مسيرتهن المهنية .

وقالت إن زيارتها للأردن بدعوة من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم جاءت لتعريف الأكاديميات والباحثاث الأردنيات الرائدات بقيمة هذه الجائزة العالمية التي حملت شعار " من أجل المرأة في العلم" وتشجيعهن على المشاركة فيها لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن في العلوم والمعرفة الإنسانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.