شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

أكاديمية من "الأردنية" تحصل على جائزة لوريال / يونسكو عن منطقة المشرق العربي

الوقائع الإخبارية : قالت مديرة الاتصال والاستدامة في مؤسسة لوريال فرع لبنان سميرة فرنجية إن الأردن قطع شوطا بارزا ومتقدما في إتاحة ومساندة فرص التعليم العالي للأردنيات في مختلف التخصصات العلمية.

وهنأت فرنجية خلال لقائها اليوم نخبة من المدرسات والباحثاث في الجامعة الأردنية بتكريم أستاذة العلوم الصيدلانية في الجامعة الدكتورة اريج أبو حماد بجائزة لوريال / اليونسكو خلال الحفل الذي يعقد في الثاني والعشرين من آذار الحالي في مقر منظمة اليونسكو في باريس.

وأشارت إلى أن الجائزة ستكرم خمس نساء رائدات حول العالم من بينهن أبو حماد التي فازت عن منطقة المشرق العربي ضمن برنامج اليونسكو لوريال للنساء في مجال العلوم إيمانا بأهميّة التركيز على إنجازات النساء الشابات ودعمهن لا سيّما في المراحل الأولى من مسيرتهنّ المهنيّة، بالإضافة إلى تكريم العالمات المتميّزات.

وأشارت فرنجية إلى أن الجائزة كرمت منذ انشائها قبل عشرين عاما (3100) امرأة حول العالم منهن اثنتان حصلتا على جائزة نوبل في العلوم و(120) امرأة من العالم العربي ثمانية منهن أردنيات .

ودعت إلى ضرورة تضافر الجهود لدعم مشاركة الباحثات الأردنيات في جائزة رويال / يونسكو بهدف رفع المستوى البحثي والعلمي لديهن على المستويين الاقليمي والعالمي، لافتة إلى آليات المشاركة في الجائزة والتزاماتها بدعم البحث العلمي ودور المرأة في البحث وتشجيعها على العلم للإسهام في مسيرتهن المهنية .

وقالت إن زيارتها للأردن بدعوة من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم جاءت لتعريف الأكاديميات والباحثاث الأردنيات الرائدات بقيمة هذه الجائزة العالمية التي حملت شعار " من أجل المرأة في العلم" وتشجيعهن على المشاركة فيها لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن في العلوم والمعرفة الإنسانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.