أكاديمية Orange للبرمجة تجسيد لمفهوم التدريب من أجل التشغيل
شريط الأخبار
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان
عاجل

أكاديمية Orange للبرمجة تجسيد لمفهوم التدريب من أجل التشغيل

الوقائع الإخبارية : زار نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Orange العالمية جيرفاي بيليسيه يوم الخميس الموافق 21 تشرين ثاني أكاديمية Orange للبرمجة "Coding Academy" برفقة الرئيس التنفيذي لـOrange الشرق الأوسط وافريقيا اليون ندياي ونائب الرئيس التنفيذي/الرئيس التنفيذي للعمليات لـOrange الشرق الأوسط وافريقيا جيروم هاينك، والرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني، ونائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية رسلان ديرانية و المدير التنفيذي للمبيعات- وحدة المستهلك سامر الحاج والمدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن نائله الداود، حيث تُعد أول أكاديمية من نوعها تفتتحها Orange العالمية في الشرق الأوسط والثالثة بعد فرنسا والسنغال.
وخلال الزيارة استعرضت م. رنا دبابنه مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي والريادة في Orange الاردن المراحل التي وصل لها طلاب الأكاديمية التي تنتظر تخريج فوجها الأول قريباً، مشيرة إلى أنها تأتي في اطار استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية المستلهمة من استراتيجية مجموعة Orange العالمية التي تدرك أهمية التكنولوجيا في دفع عجلة التنمية والتقدم، وما لها من قيمة مضافة في حياة الأفراد والمجتمعات والدول، ومؤكّدة أن Orange الأردن تعمل باستمرار على إطلاق المبادرات التي من شأنها المساهمة في تضيق الفجوة الرقمية بين المجتمعات المحلية والتحول المدروس لأتمتة الاقتصاد وإدماج الأردنيين في الثورة الرقمية التي يشهدها العالم اليوم، فضلاً عن خلق فرص عمل للعديد منهم ليساهموا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
من جانبه قال ماريني أن أكاديمية البرمجة "Coding Academy" التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة Simplon.Co الدولية، تمكنت من اجتذاب أكثر 50 طالباً وطالبة متميزين في دورتها الأولى من أصل 5 آلاف متقدم للانضمام اليها، حيث راعت في عملية الاختيار أدق التفاصيل لتخريج مؤهلين يعتبر الطلب عليهم مرتفعاً في سوق العمل، ولتجسّد بذلك الشركة مفهوم "التدريب من أجل التشغيل" الذي تبنته وتسعى لتحقيقه، حيث يتم تأهيل وتدريب المنضمين إليها على أهم لغات البرمجة المطلوبة ليس فقط على مستوى الأردن بل على مستوى دول المنطقة وغيرها.
وتهدف أكاديمية Orange للبرمجة إلى تقديم دورات تدريبية مجانية مكثفة في لغات البرمجة لمدة ستة أشهر بدأت في حزيران الماضي، وتراعي هذه الدورات قطاع الأعمال الذي تطورت معايير قبول الوظائف لديه بشكل ملحوظ وأصبح يعتمد على مؤهلات علمية وعملية مرتبطة بالتكنولوجيا بتنوّعها، ومن جانب آخر فإن تدريب وتأهيل الشباب الأردني سيمكنهم من الحصول على فرص عمل مطلوبة حالياً في السوق، حيث تركز فترة التدريب لغات البرمجة Java وPython، خصوصاً وأن الطلب عليهما هو الأكبر من قبل الشركات، مع الثقة باستفادة الطلاب من خلال منحهم الفرصة لمعرفة كيفية إيجاد حلول في العالم الحقيقي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.