شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

"أمازون" تكسب نزاعاً حول استخدام اسمها على الانترنت

الوقائع الإخبارية: يحقّ لمجموعة "أمازون" الأميركية العملاقة استخدام اسمها كما هو في أسماء نطاقات الانترنت، على رغم اعتراض بلدان أميركية جنوبية عدة تنتشر فيها غابة الأمازون، على هذه التسمية في مواجهة مستمرة منذ سبع سنوات.

واعتبرت هيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة "آيكان"، التي تدير أسماء النطاق على الانترنت، أن العملاق الأميركي مخوّل استخدام هذا الاسم ومشتقاته على رغم احتجاج بلدان عدّة على الأمر، من بينها البرازيل.

فالمجموعة الأميركية تحمل اسم الغابة المطيرة الشهيرة الملقبة بـ "رئة العالم".

وقال وزير الخارجية البرازيلي في آذار( مارس) الماضي إنه "نظرا للدلالة اللغوية الملازمة للغابة، ينبغي ألا يكون اسم النطاق هذا حكرا على شركة ما".

وكانت هيئة "آيكان" قررت البتّ في المسألة في حال تعذّر على الطرفين التوصل إلى اتفاق.

وتعهدت المجموعة الأميركية عدم استخدام هذا الاسم في سياق يدلّ على الغابة، والسماح للبلدان المعنية بالإفادة من أسماء نطاقات عدّة مشتقة "لأغراض غير تجارية" هدفها رفع الوعي إزاء هذه المنطقة المهددة.

وندد وزير الخارجية البرازيلي بقرار هيئة "آيكان" الذي لا يراعي في نظره بما فيه الكفاية "موجب حماية التراث الطبيعي والثقافي والرمزي لبلدان منطقة الأمازون وشعوبها".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.