شريط الأخبار
مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار
عاجل

أميركا تُخفض مساعداتها الخارجية

الوقائع الاخبارية : ‎يتجه البيت الأبيض نحو خفض مليارات الدولارات من مخصصات المساعدات الخارجية، بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت شبكة "سي إن إن"، صباح اليوم، السبت، عن مسؤول في مكتب الإدارة والموازنة التابع للبيت الأبيض (لم تكشف عن هويته)، أن واشنطن تضع اللمسات الأخيرة على خفض حزمة المساعدات، بما يصل إلى أربعة مليارات دولار.

وأضاف المسؤول أنه من المتوقع إعلان تلك الخطوة الأسبوع المقبل.

وتابعت الشبكة الدولية أن تلك المساعدات المستهدفة تشمل مخصصات إلى الأمم المتحدة، بما في ذلك بعض أموال دعم قوات حفظ السلام في دول، مثل هندوراس وغواتيمالا والسلفادور، إلى جانب مخصصات لبرامج ثقافية.

وأفادت "سي إن إن" بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تسعى إلى خفض تلك المساعدات بدعوى اعتبارها "إهدارًا لأموال البلاد"، وأنها تحاول جعلها مشروطة بدعم السياسات الأمريكية. في وقت أوضحت أن تلك الخطوة تلقى معارضة من جانب مشرعين من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، محذرين من تأثيرات سلبية لذلك على السياسة الخارجية الأمريكية.

ولفتت الشبكة أنه من الممكن أن يصل المبلغ الإجمالي لتلك الخطوة أو لعملية خفض المساعدات إلى حوالي 4 مليار دولار، منوهة إلى أن مسؤولي البيت الأبيض، يرون أن لديهم السلطة لإلغاء تلك التمويلات دون موافقة الكونغرس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.