شريط الأخبار
امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز
عاجل

أنا أردني

عبدالهادي راجي المجالي
أنا أردني , لايعيبني أصلي أو تاريخي , ويكملني أخي الفلسطيني ..وشخصيتي تنخرط مع شخصيته , نحن نشبة القهوة والماء ...لابد من امتزاجهما فوق نار هادئة , لا بد من غليها قليلا ..حتى تشربها , دافئة منعشة لذيذة , القهوة مهما كانت غالية الثمن , من دون ماء لا تشرب , ولا تسكب في الفناجين.

نعم أنا أردني , ومن حقي أن أكتب عن وصفي التل , الشهيد الخالد والنبيل والرجل الذي تفانى في خدمة وطنه ومليكه , عاش ومات مقاتلا ولم يخف من المنازلة أو اللحظة , لم يكن مترددا ...ولا مهادنا , وترك بصمة في القلب قبل ان يتركها في تاريخ الدولة .

نعم أنا أردني , وهزاع المجالي جزء من تاريخي , بدمه ..وبالأشلاء المتناثرة في سماء عمان , هزاع الشهيد المظلوم , الذي طحن الموت بشهادته ولم يشطبه الموت لا من القلب ولا من الروح ..ولا من الوريد .

أنا أردني , وأحفظ تاريخ الشيخ ماجد العدوان , وها هي الشونة تفتح ذراعيها لضيوف ماجد, ويقيم لهم فرسان العدوان مجلسا على ضفاف الروح , ويكرمونهم بأكثر من الكرم , ويفردون لهم من دمع العين ...وسادة , ونارا لدلال القهوة .

أنا أردني ,ولي في (عيرا) أصدقاء , وأعرج على أهلي العجارمة , وأنشد لهم عن صايل , وأمر على الحديد على الشيخ برجس الحديد , فما زال في مجلسه كل الحنين , وما زالت الزعامات تؤم قلبه قبل مضافته, ويفرد لها من الحب أكثر مما تنتج بلادنا من القمح ..وينثر الكرم بأبعد من المدى بكثير .

أنا أردني ...ولي في معان , منازل تضمني حين أزورها ,ونتذكر فيها سليمان عرار , والشيخ عوض كريشان ..ونتحدث عن زمانهم , عن الرجولة حين كانت تنبت مثل الزيتون في بلادنا , وعن غضب العاشق حين يجتاحنا .

أنا أردني , وما زلت أحن لكاسب الصفوق الجازي , وأحفظ كل صولاته ..وكيف كان قائدا للواء عالية في حرب الكرامة , وحين أجلس مع أولاده ..لا تمر لحظة , إلا ونتذكر زمانه , وكيف كنت أزوره في المنزل وأقبل رأسه ويفرد لي صور المعركة , وصور الجيش والأيام المثقلة بالخطى المتعبة .

أنا أردني , وكلما مررت من أم العمد , نظرت لمنزل مثقال الفايز, على تلك الهضبة , وتذكرت زمانه..وأيامه العابقات بالرجولة والكرم , وسيفه الذي كان يخاف منه العدو , وصوته حين يهدر في المضافة ...و(بنو صخر) حوله يحيطونه بالحب , ويقولون له : أن خيلهم مازلت تصهل في الميدان .

أنا أردني ...لا تهمني المنصات , لا تهمني الثورة الصناعية الرابعة , ولا تهمني الشفافية , لا تهمني أبدا ...بطولات الليبرالية , ولا يهمني اليسار , ولا الحراك , ولا حتى الخبز إن كنت جائعا ...ولا تهمني , تصريحات حكومية ..ولا وزراء يحاولون أن يقدموا أنفسهم في صورة المتفاني , يهمني شيء واحد فقط :أن تعترفوا بتاريخي الذي يحاول البعض طمسه ..وأن تعترفوا بي فقد سئمت من محاولات شطبي ...سئمت.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.