شريط الأخبار
فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة
عاجل

أوبر وكريم تعملان بلا تراخيص لنقل الطعام والطرود

الوقائع الإخبارية: شكا مواطنون وعاملون في قطاع النقل من عمل شركتي اوبر وكريم بشكل مخالف للقوانين والانظمة على نقل وجبات الطعام والطرود، عبر تطبيقات النقل الذكية.

ولم تحصل أي من الشركتين على تراخيص لهذه الغاية بالرغم من قيامهما باطلاق تطبيقات ذكية لتقديم هذه الخدمة، الامر الذي يلحق ضررا بالعاملين على نقل الطلبات من اصحاب التراخيص الرسمية.

وقال مصدر في هيئة تنظيم النقل البري إن الهيئة لم تمنح تراخيصا لشركات النقل باستخدام التطبيقات الذكية لنقل الوجبات الغذائية والطرود، مشيرا الى ان هذا النوع من التراخيص ليس من اختصاص الهيئة.

واضاف أن رئاسة الوزراء خاطبت الهيئة لمنح ترخيص لتطبيق "كريم بوكس"، الا ان الهيئة ردت على الرئاسة بأنه ليس من اختصاصها، ولم تقم بمنح اي ترخيص لمثل هذا النوع من الخدمة.

وبين المصدر لـ عمون أنه بمخاطبة الشركة حول هذه الخدمة ابلغتهم بحصولها على ترخيص نقل طرود من البريد الأردني.

من جهته الناطق الاعلامي باسم البريد الاردني زهير العزة نفى قطعيا صلة البريد بالشركة او الخدمات التي تقدمها.

وقال العزة لـ عمون إن منح التراخيص للشركات ليس من عمل البريد الأردني، ولم يمنح البريد أي تصاريح عمل لنقل البضائع او الاطعمة.

واوضح أن الشركات التي تعمل على نقل الطرود من البريد يعاملوا على انهم اشخاص يحملون تفويضا باستلام الطرود، ودون هذا التفويض لا يمكنه استلام أي طرد.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.