أوبر وكريم تعملان بلا تراخيص لنقل الطعام والطرود
شريط الأخبار
خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة توضيح من وزارة الصحة للمواطنين بخصوص الإصابة بإنفلونزا الخنازير إخماد حريق بسيط داخل احد المصانع في محافظة اربد السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة العقبة الأغوار الشمالية .. وضعت نقودها في كيس للنفايات وهذا ما حصل
عاجل

أوبر وكريم تعملان بلا تراخيص لنقل الطعام والطرود

الوقائع الإخبارية: شكا مواطنون وعاملون في قطاع النقل من عمل شركتي اوبر وكريم بشكل مخالف للقوانين والانظمة على نقل وجبات الطعام والطرود، عبر تطبيقات النقل الذكية.

ولم تحصل أي من الشركتين على تراخيص لهذه الغاية بالرغم من قيامهما باطلاق تطبيقات ذكية لتقديم هذه الخدمة، الامر الذي يلحق ضررا بالعاملين على نقل الطلبات من اصحاب التراخيص الرسمية.

وقال مصدر في هيئة تنظيم النقل البري إن الهيئة لم تمنح تراخيصا لشركات النقل باستخدام التطبيقات الذكية لنقل الوجبات الغذائية والطرود، مشيرا الى ان هذا النوع من التراخيص ليس من اختصاص الهيئة.

واضاف أن رئاسة الوزراء خاطبت الهيئة لمنح ترخيص لتطبيق "كريم بوكس"، الا ان الهيئة ردت على الرئاسة بأنه ليس من اختصاصها، ولم تقم بمنح اي ترخيص لمثل هذا النوع من الخدمة.

وبين المصدر لـ عمون أنه بمخاطبة الشركة حول هذه الخدمة ابلغتهم بحصولها على ترخيص نقل طرود من البريد الأردني.

من جهته الناطق الاعلامي باسم البريد الاردني زهير العزة نفى قطعيا صلة البريد بالشركة او الخدمات التي تقدمها.

وقال العزة لـ عمون إن منح التراخيص للشركات ليس من عمل البريد الأردني، ولم يمنح البريد أي تصاريح عمل لنقل البضائع او الاطعمة.

واوضح أن الشركات التي تعمل على نقل الطرود من البريد يعاملوا على انهم اشخاص يحملون تفويضا باستلام الطرود، ودون هذا التفويض لا يمكنه استلام أي طرد.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.