شريط الأخبار
لهذا السبب...الكويت تحذر رعاياها في الأردن! الخارجية الروسية: سنبحث مع الأردن الوضع في جنوب سوريا عائلة الطالب آدم الذي أطلق عليه النار أمام حرم مدرسته منزعجة...وتوضح الحقيقة شاهد بالفيديو والصور.....بلاغ الى النائب خالد ابو حسان انقاذ ألف عامل مصنع حاصرتهم مياه الامطار في اربد تعرف على الطرق المغلقة بسبب الظروف الجوية في المملكة الطراونة يدعو المعلمين للحوار...ويؤكد: سندعم مطالبكم شاهد بالفيديو...فيضان سيل الزرقاء يجرف كل ما بطريقه " محافظ اربد" غرف العمليات تعمل على مدار الساعة وكافة الحكام الإداريون على راس عملهم بالصورة ....مدير الامن يقلد الرتب العسكرية الجديدة للخرابشة والمعايطة شاهد بالصور...مقتل (8) مستوطنين وفقدان (4) بغرق حافلة في وادي عربة شاهد بالتفاصيل...هذا ما قاله ولي العهد عن «التخييم» في وادي رم؟! الامن العام يهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات ضبط (51) مركبة تعمل مقابل الأجر في المفرق أسرار حادثة المنصة... السادات كان يعتزم اتخاذ قرار مصيري قبل اغتياله العثور على شاب مصاب بعيار ناري في البادية الشمالية اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس التعليم العالي اربد ...مشاجرة بين اثنين من اصحاب المحال التجارية تخللها إطلاق نار نقابة المعلمين : انتهاء الاضراب بنسبة 98% في مدارس الذكور و94% في الإناث جامعة الأميرة سمية تعلن عن بدء استقبال الطلبات للالتحاق ببرنامجي ماجستير المحاسبة وماجستير الإدارة الهندسية
عاجل

أوروبا تفشل في إقرار عقوبات جديدة ضد إيران...ما علاقة ترامب؟

الوقائع الإخبارية : فشل الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في إقرار عقوبات جديدة ضد إيران، رغم الدور الذي تلعبه الأخيرة في الأزمة السورية.

وقالت ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني: "لم يكن متوقعا اتخاذ قرار اليوم"، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وأضافت: "سنقوم بمزيد من الدراسة حول كيفية التعامل مع دور إيران في الأزمة السورية خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة".

وفي وقت سابق، الاثنين، اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ؛ لبحث دور إيران في الحرب السورية، إضافة إلى محاولة التوصل لموقف موحد إزاء الضربات الثلاثية في سوريا.


واقترحت فرنسا وبريطانيا وألمانيا فرض عقوبات على "فصائل مسلحة وقادة عسكريين إيرانيين" تقاتل نيابة عن بشار الأسد في سوريا، وفق موقع "يورونيوز" الأوروبي.

غيّر أن ذلك الاقتراح واجه معارضة من إيطاليا والنمسا.

وكانت تأمل تلك الدول أن يسهم تحميل إيران المسؤولية في سوريا في إقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي، وفق المصدر ذاته.

وترى الدول الأوروبية المعارضة لفكرة توسيع العقوبات على إيران، بأنّ زيادة حجم العقوبات لن تكون كافية لإقناع ترامب بالتراجع عن نية الانسحاب من الاتفاق.

وتعتبر أنّ خطة بريطانيا وفرنسا وألمانيا لزيادة العقوبات لن تدفع بالرئيس الأمريكي إلى الالتزام ببنود الاتفاق المبرم عام 2015، وستؤثر سلبا على إلزام طهران بالاتفاق.

وفي هذا الشأنّ، أوضحت موغيريني بالقول: "نريد الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، نريد أن نرى الالتزام الكامل من الجميع تجاه الاتفاق".

وهدّد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران اعتبارا من 12 أيار/ مايو المقبل، حال لم يتم تعديل عدد من بنوده.

وكان اجتماع اليوم يعدّ فرصة أخيرة لدول الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى تفاهم، قبل انقضاء المهلة التي حددها ترامب.

وتوصلت إيران ومجموعة دول (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، في 14 تموز/ يوليو 2015، إلى اتفاقية لتسوية المسألة النووية الإيرانية، وأقرت خطة عمل شاملة مشتركة، أعلن في 6 كانون الثاني/ يناير 2016 بدء تطبيقها.

ونصت الخطة على رفع العقوبات المفروضة على إيران على خلفية برنامجها النووي من قبل مجلس الأمن والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وبالمقابل تعهدت طهران بالحد من أنشطتها النووية، ووضعها تحت الرقابة الدولية.‎

وينص الاتفاق على أن بعض القيود التقنية المفروضة على الأنشطة النووية تسقط تدريجيا اعتبارا من 2025.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.