شريط الأخبار
بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن النائب خليل عطية : عاش المليك ..عاش المليك ..عاش المليك "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر العثور على جثة شخص متوفيا بعيار ناري داخل مركبته في الزرقاء الفايز: الملك هو الأقرب الى نبض شعبه والحريص على مصالح الأردن والأردنيين جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتنفيذ الأمر الملكي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي شخصيات سياسية في قصر الحسينية شاهد ... بانوراما من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الاحد جلالة الملك : أعلمنا إسرائيل بالقرار ..و الباقورة والغمر أراضي أردنية وستبقى أردنية
عاجل

إحالة 3 عطاءات لمشروع الباص سريع التردد بكلفة 16 مليون و337 ألف دينار

الوقائع الاخبارية : وافق مجلس أمانة عمان على إحالة 3 عطاءات بكلفة 16 مليون و337 الف لإنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد هي / ساحة النوافير وشارع عمر مطر بكلفة 4 مليون و920 الف ، وعطاء وصلة المحطة بكلفة مليون 328 الف دينار ، وعطاء الجامعة الاردنية صويلح ـــ ياجوز بكلفة 10 مليون و89 الف دينار .

وقال أمين عمان د. يوسف الشواربة خلال ترؤسه الجلسة إن "الأمانة ملتزمة بتنفيذ الباص سريع التردد وفقا للخطة والبرنامج الزمني الزمني ، وأن أعمال البنية التحتية للمشروع ستنتهي مع نهاية 2020 ليصار لتشغيله عام 2021.

وتشمل أعمال ساحة النوافير وشارع عمر مطر المجاور لمبنى امانة عمان في راس العين حزمتين الاولى شارع عمر مطر بانشاء طريق ( BRT ) بطول 1.5 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الاميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث ، والتقاطع مع ساحة النوافير التي تمثل مجمعا لحافلات التردد السريع .

وفي ساحة النوافير براس العين وهي الحزمة الثانية للمشروع سيتم إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد تتكون من هيكل معدني مع بعض ألاجزاء الخرسانية .

وتشمل اعمال عطاء انشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / وصلة المحطة ، إنشاء جسر خرساني سيربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة .

ويتكون عطاء مشروع الجامعة الاردنية صويلح ـــ ياجوز من حزمتين الاولى ( الجامعة الاردنية ) بانشاء طريق ( BRT ) بطول 2.5 كم من مسربين بالاضافة الى مسرب خاص بالنقل السريع ، وبناء محطات الحافلات وانشاء ثلاثة جسور فولاذية للمشاة مع توسيع أثنين من انفاق المشاة الموجودة .

وتشمل الحزمة الثانية ( صويلح ــ ياجوز ) انشاء طريق بطول 960 متر في شارع الملكة رانيا العبدالله على طول تقاطع الامير الحسين بن عبدالله متصلا بمدخل محطة صويلح يتالف المسار من مسربين يتكونان بشكل رئيسي من رصفة مرنة من الإسفلت مع رصفة صلبة ( خرسانية ) في المحطات
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.