شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

إحالة 3 عطاءات لمشروع الباص سريع التردد بكلفة 16 مليون و337 ألف دينار

الوقائع الاخبارية : وافق مجلس أمانة عمان على إحالة 3 عطاءات بكلفة 16 مليون و337 الف لإنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد هي / ساحة النوافير وشارع عمر مطر بكلفة 4 مليون و920 الف ، وعطاء وصلة المحطة بكلفة مليون 328 الف دينار ، وعطاء الجامعة الاردنية صويلح ـــ ياجوز بكلفة 10 مليون و89 الف دينار .

وقال أمين عمان د. يوسف الشواربة خلال ترؤسه الجلسة إن "الأمانة ملتزمة بتنفيذ الباص سريع التردد وفقا للخطة والبرنامج الزمني الزمني ، وأن أعمال البنية التحتية للمشروع ستنتهي مع نهاية 2020 ليصار لتشغيله عام 2021.

وتشمل أعمال ساحة النوافير وشارع عمر مطر المجاور لمبنى امانة عمان في راس العين حزمتين الاولى شارع عمر مطر بانشاء طريق ( BRT ) بطول 1.5 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الاميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث ، والتقاطع مع ساحة النوافير التي تمثل مجمعا لحافلات التردد السريع .

وفي ساحة النوافير براس العين وهي الحزمة الثانية للمشروع سيتم إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد تتكون من هيكل معدني مع بعض ألاجزاء الخرسانية .

وتشمل اعمال عطاء انشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / وصلة المحطة ، إنشاء جسر خرساني سيربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة .

ويتكون عطاء مشروع الجامعة الاردنية صويلح ـــ ياجوز من حزمتين الاولى ( الجامعة الاردنية ) بانشاء طريق ( BRT ) بطول 2.5 كم من مسربين بالاضافة الى مسرب خاص بالنقل السريع ، وبناء محطات الحافلات وانشاء ثلاثة جسور فولاذية للمشاة مع توسيع أثنين من انفاق المشاة الموجودة .

وتشمل الحزمة الثانية ( صويلح ــ ياجوز ) انشاء طريق بطول 960 متر في شارع الملكة رانيا العبدالله على طول تقاطع الامير الحسين بن عبدالله متصلا بمدخل محطة صويلح يتالف المسار من مسربين يتكونان بشكل رئيسي من رصفة مرنة من الإسفلت مع رصفة صلبة ( خرسانية ) في المحطات
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.