شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

إحالة 3 عطاءات لمشروع الباص سريع التردد بكلفة 16 مليون و337 ألف دينار

الوقائع الاخبارية : وافق مجلس أمانة عمان على إحالة 3 عطاءات بكلفة 16 مليون و337 الف لإنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد هي / ساحة النوافير وشارع عمر مطر بكلفة 4 مليون و920 الف ، وعطاء وصلة المحطة بكلفة مليون 328 الف دينار ، وعطاء الجامعة الاردنية صويلح ـــ ياجوز بكلفة 10 مليون و89 الف دينار .

وقال أمين عمان د. يوسف الشواربة خلال ترؤسه الجلسة إن "الأمانة ملتزمة بتنفيذ الباص سريع التردد وفقا للخطة والبرنامج الزمني الزمني ، وأن أعمال البنية التحتية للمشروع ستنتهي مع نهاية 2020 ليصار لتشغيله عام 2021.

وتشمل أعمال ساحة النوافير وشارع عمر مطر المجاور لمبنى امانة عمان في راس العين حزمتين الاولى شارع عمر مطر بانشاء طريق ( BRT ) بطول 1.5 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الاميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث ، والتقاطع مع ساحة النوافير التي تمثل مجمعا لحافلات التردد السريع .

وفي ساحة النوافير براس العين وهي الحزمة الثانية للمشروع سيتم إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد تتكون من هيكل معدني مع بعض ألاجزاء الخرسانية .

وتشمل اعمال عطاء انشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / وصلة المحطة ، إنشاء جسر خرساني سيربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة .

ويتكون عطاء مشروع الجامعة الاردنية صويلح ـــ ياجوز من حزمتين الاولى ( الجامعة الاردنية ) بانشاء طريق ( BRT ) بطول 2.5 كم من مسربين بالاضافة الى مسرب خاص بالنقل السريع ، وبناء محطات الحافلات وانشاء ثلاثة جسور فولاذية للمشاة مع توسيع أثنين من انفاق المشاة الموجودة .

وتشمل الحزمة الثانية ( صويلح ــ ياجوز ) انشاء طريق بطول 960 متر في شارع الملكة رانيا العبدالله على طول تقاطع الامير الحسين بن عبدالله متصلا بمدخل محطة صويلح يتالف المسار من مسربين يتكونان بشكل رئيسي من رصفة مرنة من الإسفلت مع رصفة صلبة ( خرسانية ) في المحطات
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.