إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي
شريط الأخبار
السقاف: صندوق استثمار اموال الضمان يولي عناية خاصة لصحيفتي "الدستور والرأي" بالصور...ولي العهد يشارك أبناء الطوائف المسيحية في إضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا العمل: خفض نسبة عمال الوطن الوافدين تدريجيا لأردنة المهنة خلال 4 سنوات الرزاز يتعهد بدراسة ملف المصابين العسكريين الخاضعين للضمان الاجتماعي راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء الطراونة يدعو الحكومة للتخفيف عن المواطن بحثا عن الدفائن...نبش قبر أول قاض شرعي في اربد العموش: هيكلة وزارة الاشغال وتخفيض عدد الادارات الى 8 اعلان حالة رفع الجاهزية والاستعداد في العقبة للتعامل مع الحالة الجوية المخابرات تحبط مخططًا إرهابيًا لخلية داعشية في معان المستهلك تدعو الأردنيين لترشيد استهلاك الكهرباء بالشتاء القيسي: اتفاقيات الحكومة بالانجليزية ولا امكانيات لترجمتها الملك: عشائر الشركس في الأردن ساهمت في بناء الوطن زواتي: أسعار الكهرباء لم ترفع في عهد هذه الحكومة انخفاض التضخم في الأردن لشهر تشرين الثاني مقارنة بالعام 2018 البطاينة: رفع الحد الأدنى للأجور سيرضي المواطن والمستثمر وفاة طفل إثر حادث دهس في محافظة المفرق اشتباه بحالة انفلونزا الخنازير بإحدى مدارس قصبة المفرق وفاة ستينية اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء الرزاز يطمئن الأردنيين: المستقبل مبشّر
عاجل

إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي

الوقائع الاخبارية :  إرتفعت نسبة الحوادث المرورية (4%)، والوفيات الناجمة عنها (3.6%)، خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق إحصاءات إدارة السير المركزية التابعة لمديرية الأمن العام .

وحسب إحصاءات "السير”، فإن العدد الكلي لحوادث السير بلغ (77815) حادثًا، خلال الفترة نفسها، مقارنة بـ(74822) العام الماضي، فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن تلك الحوادث (288 ) وفاة، مقارنة بـ( 278)العام الماضي، أي بارتفاع ما نسبته (3.6%).

وشمل الإرتفاع أعداد المصابين جراء الحوادث المرورية، إذ خلال النصف الأول من العام الحالي (8128) إصابة، مقارنة بـ(8057) حالة العام الماضي، أي بنسبة إرتفاع (9.0%)، حسب إحصاءات "السير”، وفقا ليومية الغد.

وفيما إرتفعت الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها، إنخفضت عدد الحوادث البشرية، خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ بلغت (5136) حادثًا مقارنة بـ(5153) العام الماضي، أي بإنخفاض نسبته (0.3 %).

وحسب إدارة السير المركزية، فإن السلامة المرورية في الأردن تحتل موقعا متوسطا بين دول العالم، بالرغم من الزيادة في أعداد السكان والمركبات، قائلة إن إجراءات وخطط وإستراتيجيات مديرية الأمن العام، ركزت على "تأمين حركة مرورية آمنة، والحد من الإزدحامات، ورفع مستوى الوعي والتثقيف المروري لدى شرائح المجتمع كافة، والنهوض بكفاءة العاملين وتوظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مجال العمل المروري”.

وأفادت الإحصاءات أن فئة الشباب هي أكثر الفئات العمرية تعرضا لحوادث السير، إذ بلغت ما نسبتهم (45%)، بينما كان (52%) من السائقين المشتركين بحوادث مرورية، نتج عنها إصابات تتراوح أعمارهم ما بين 21 و38 عامًا.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.