إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون

الوقائع الاخبارية : دعت اللجنة الادارية النيابية، الحكومة لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات، لحين الانتهاء من تصويب أوضاع المعينين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين، برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة، ناقش موضوع تثبيت موظفي شراء الخدمات في "الاذاعة والتلفزيون"، بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر ومدير إدارة القوى البشرية في ديوان الخدمة المدنية عادل القواسمة وعدد من الموظفين المعنيين بهذا الشأن.

وقال الحجاحجة: إن اللجنة قررت رفع توصية إلى الحكومة تقضي بتصويب أوضاع المعينين على نظام شراء الخدمات في هذه المؤسسة، وربط رواتبهم بما يوازي رواتب المعينين على نظام الخدمة المدنية، اعتبارا من 1 كانون الثاني 2020، في حال كانت رواتبهم اقل من رواتب نظام الخدمة.

كما أوصت، بحسب الحجاحجة، بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن ديواني المحاسبة والخدمة المدنية ورئاسة الوزراء والموازنة العامة، لبحث هذا الملف وانهائه.

وقال العضايلة: إن هذا الملف بحاجة لمناقشة مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مشددا على أن الحكومة تسعى لإغلاق التعيين على نظام شراء الخدمات باستثناء بعض المهن.

من ناحيته، قال بلقر: إن شراء الخدمات عبارة عن نظام معدل لنظام اللوازم والاشغال لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون بمعنى شراء خدمات مؤقت وليس دائما، مشيراً إلى أن المؤسسة شملت رواتب الموظفين ممن تم شراء خدماتهم بالضمان الاجتماعي.

وطالب الموظفون المعينون على نظام شراء الخدمات بتثبيتهم على جدول التشكيلات وشمولهم بالتأمين الصحي اسوة بزملائهم في المؤسسة حتى يتحقق لهم الأمن الوظيفي.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.