شريط الأخبار
بالفيديو ..لم يسبق لرئيس دولة أن فعلها !! .. فرقة " التدخل السريع " تدخل الكويت لتهريب عاملات فلبينيات شاهد بالصور.. جلالة الملكة رانيا أيقونة أناقة بالبدل الكلاسيكية صديقة الضِّباع.. الطفلة الأردنية " نورسين فريحات " تجعل من الحيوان المفترس أليفاً بالصور...الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتنحى عن منصبه لصالح فاتح مينتاش القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام أبو السيد يسأل الحكومة عن اجراءات محاكمة الصهاينة قتلة الأردنيين وفاة شخص جراء حادث دهس على طريق المفرق إربد بالفيديو .. مصل يتوفى وهو ساجد داخل مسجد بالاغوار الشمالية الزبن:الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي .. ولن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق مكافحة المخدرات تضبط (3) كغم من مادة الهيروين المخدر داخل مركبة في البادية الشمالية ارادة ملكية بترفيع الخرابشة والمعايطة الى رتبة لواء كريم تعلن عن محاولة قرصنة إلكترونية لبيانات مستخدميها المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص
عاجل

إدخال تقنية القسطرة والكي لعلاج اعتلال القلب الضخامي في مدينة الحسين الطبية

الوقائع الاخبارية : أدخل مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في مدينة الحسين الطبية، ولأول مرة في المملكة تقنية جديدة لعلاج اعتلال القلب الضخامي الإنسدادي (الهوكم) بواسطة القسطرة العلاجية والكي بالإيثانول لقاعدة الحاجز البطيني السميكة وفق أحدث الإرشادات والمعايير العالمية، وباستخدام تقنيات صدى الصوت القلبي التبايني والرنين المغناطيسي القلبي.

وقال مدير المركز العميد الطبيب عبد الفتاح أبو حويلة، بأننا نسعى وضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية الى إدخال كافة التقنيات العلاجية القلبية الدقيقة إلى المركز ومواكبة آخر المستجدات العلمية الطبية في مجال طب وجراحات القلب، والتي نهدف من خلالها للوصول إلى أعلى مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطن الأردني.

وبين رئيس أختصاص أمراض القلب العميد الطبيب عبدالله عميش، رئيس الفريق الطبي الذي أجرى القسطره العلاجيه، بأنه تم من خلال العملية حقن الإيثانول عبر أنبوب قسطرة بأتباع خطوات دقيقة ومتعددة تم تمريره في الفرع الحاجزي للشريان التاجي الأيسر الهابط مستهدفاً كي جزء العضلة القلبية المسبب للإنسداد .

وذكر عميش بأن سماكة قاعدة الحاجز البطيني للمريض كانت تشكل إعاقه لتدفق الدم من البطين الايسر الى الشريان الابهري، حيث كانت درجة الانسداد قبل العملية حول الصمام (120) ملم وانخفضت هذه النسبة بعد أجراء العملية الى (10) ملم زئبقي مشيراَ الى أن هذه التقنية لعلاج اعتلال القلب الضخامي ستغني عن الخضوع إلى عملية القلب المفتوح في العديد من هذه الحالات .​



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.