شريط الأخبار
وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة من يساند عماد النشاش بالعدالة !! يعمل بالتلفزيون الأردني بلا ضمان اجتماعي ولا تامين صحي الطراونة للمعشر:ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن شاهد بالصور...حادث تصادم بين " صهريج " و " بكب " على مثلت الابيض في الكرك القاء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة كناكرية: سنتعامل بحزم بموضوع التهرب الضريبي بالصور...وزير الصحة محمود الشياب يتابع سير عمل مستشفيات البشير المعشر: العبء الضريبي لا يناسب مع دخل المواطن الأردني محكمة أمن الدولة تمهل (33) متهما لتسليم أنفسهم وزير التربية والتعليم يتواصل هاتفياً مع والدة " رويد "... وهذا ما حدث !! المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر...وسنعتمد الكشوفات القديمة امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لغايات إستكمال إجراءات الترخيص النهائي خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق
عاجل

إدخال تقنية القسطرة والكي لعلاج اعتلال القلب الضخامي في مدينة الحسين الطبية

الوقائع الاخبارية : أدخل مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في مدينة الحسين الطبية، ولأول مرة في المملكة تقنية جديدة لعلاج اعتلال القلب الضخامي الإنسدادي (الهوكم) بواسطة القسطرة العلاجية والكي بالإيثانول لقاعدة الحاجز البطيني السميكة وفق أحدث الإرشادات والمعايير العالمية، وباستخدام تقنيات صدى الصوت القلبي التبايني والرنين المغناطيسي القلبي.

وقال مدير المركز العميد الطبيب عبد الفتاح أبو حويلة، بأننا نسعى وضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية الى إدخال كافة التقنيات العلاجية القلبية الدقيقة إلى المركز ومواكبة آخر المستجدات العلمية الطبية في مجال طب وجراحات القلب، والتي نهدف من خلالها للوصول إلى أعلى مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطن الأردني.

وبين رئيس أختصاص أمراض القلب العميد الطبيب عبدالله عميش، رئيس الفريق الطبي الذي أجرى القسطره العلاجيه، بأنه تم من خلال العملية حقن الإيثانول عبر أنبوب قسطرة بأتباع خطوات دقيقة ومتعددة تم تمريره في الفرع الحاجزي للشريان التاجي الأيسر الهابط مستهدفاً كي جزء العضلة القلبية المسبب للإنسداد .

وذكر عميش بأن سماكة قاعدة الحاجز البطيني للمريض كانت تشكل إعاقه لتدفق الدم من البطين الايسر الى الشريان الابهري، حيث كانت درجة الانسداد قبل العملية حول الصمام (120) ملم وانخفضت هذه النسبة بعد أجراء العملية الى (10) ملم زئبقي مشيراَ الى أن هذه التقنية لعلاج اعتلال القلب الضخامي ستغني عن الخضوع إلى عملية القلب المفتوح في العديد من هذه الحالات .​



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.