شريط الأخبار
البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !! الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه العايد : العبرة بالنتائج !! نأمل بالإفراج عن الطالب الأردني " النظامي " خلال الساعات القادمة جابر: المراكز الصحية خفضت الحِمل عن المستشفيات بواقع 200 ألف مراجع شهريا النواصرة : نطالب الحكومة بالاعتذار والاعتراف ثم نتحدث بالباقي القبض على شخصين حاولا تهريب ٥٠ الف حبة مخدرة داخل مركبة شحن بالاسماء ..ابو حمور امينا عاما ...تشكيلات وتنقلات في وزارة بالداخلية غنيمات: رفض المقترح الحكومي يؤشر على عدم الرغبة بالحوار بعد رفض السميران 10 الاف ..تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض بالفيديو...والد الطفلة المعنفة يظهر كاشفا تفاصيل الحادثة (4) اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء عضو في مجلس بلدي المفرق يطلب التحقق من تعبيد الشوارع وفق المواصفات الفنية
عاجل

إذا كنت تفعل هذا الأمر .. فأنت مهدد بالإصابة بسرطان الكلى!

الوقائع الإخبارية : كشفت دراسة حديثة عُرضت نتائجها مؤخراً في المؤتمر الأوروبي للبدانة الذي انعقد في غلاسكو مطلع الشهر الحالي أنّ الأطفال الأكثر طولاً وبدانة هم الأكثر عُرضة للإصابة بسرطان الكلى بالمقارنة مع غيرهم. لكن ما هي عوامل الخطر المسببة لهذا النوع من الأورام؟

* التدخين يعدّ مصدراً لسموم عديدة تدخل إلى مجرى الدم وتصل إلى الكلى لفلترتها، ما يتسبب بتلف خلايا الكليتين.

* البدانة هي عامل الخطر الثاني بعد التدخين؛ علماً أنّ سرطان الكلى هو ثالث أنواع الأورام التي يرتبط نموها بالبدانة وزيادة الوزن.

* ارتفاع ضغط الدم عامل خطر يهدد بأمراض الكلى ومنها السرطان.

* التاريخ العائلي، لا سيما إذا سبق وأصيب قريب من الدرجة الأول بالمرض.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.