إرباك في التصريحات ..وعدم تطابق مع المشاريع والتخصصات!! ماذا يجري في جامعة اليرموك !!
شريط الأخبار
مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت
عاجل

إرباك في التصريحات ..وعدم تطابق مع المشاريع والتخصصات!! ماذا يجري في جامعة اليرموك !!

الوقائع الإخبارية: لا شك انها سابقة تبث حالة يأس اكاديمي واداري ، كشفتها تصريحات رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري ، من حيث الزام طلبة السنة الاولى بـ " الدفع المسبق " قبل تسجيل الساعات الدراسية لغايات تأمين رواتب العاملين ، حالة تستدعي انتفاضة في وزارة التعليم العالي لمراجعة مسيرة الجامعة عبر السنتين الماضيتين كافة سيما وان الخطة الاستراتيجية للاعوام 2016 – 2020 حملت طموحات يبدو انها على وشك الاضمحلال شيئا فشينا ان لم تكن قد تلاشت نهائيا .

تصريحات الفاعوري الصحفية جاءت ردا على بيان الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " التي انتقدت القرار واعتبرته عصا في عجلة دراسة الطلبة في ظل ظروف اقتصادية سيئة على الصعد كافة ناهيك عن اشتراطه عبئا لا يقل عن 15 ساعة معتمدة وفق اعلان منشور في الثالث والعشرين من الشهر الماضي .

واوقع بيان الحملة الرئيس فيما يبدو بحالة ارباك في تصريحاته ففيما زعم ان الاعلان منشور منذ اشهر ولم يتم استغفال الطلبة فيه ما يزال الاعلان للان مذيلا بتاريخ النشر في الثالث والعشرين من الشهر الماضي معززا صدقية بيان " الحملة " اي قبل عشرة ايام، اما الارتباك الاخر ان العبء الدراسي للطلبة 12 ساعة معتمدة فيما الاعلان اشترط 15 ساعة ما يوحي ان خللا شاب عملية الاعلان وتفاصيله لربما تسببت به الحالة المالية للجامعة .

لن نخوض بتفاصيل اكثر وقتها لم يحن بعد حول المسيرة التعليمية والاكاديمية للجامعة التي شابتها مؤخرا سلسلة ملاحظات كانت مثار استفهام واستهجان من الوسط الاكاديمي سواء على صعيد الابتعاث ، وحالات الاحتقان جراء لجان تحقيق متصلة بقضايا اكاديمية او رحلات سفر متكرر وبصورة فاقت المالوف والمعروف او تعليقات بمواقع تواصل او مقالات انتقدت مسيرة الجامعة وغيرها الكثير .

للتذكير لا يتطابق الحديث عن عجز رواتب مع ما اعلنت عنه الجامعة من مشاريع وتخصصات غير موجودة في الشرق الاوسط على لسان ذات الرئيس نهايات الشهر الاول من العام الجاري بعضها بمجالات الطيران والاتصالات عبر الاقمار الصناعية وفرع جامعي يتبع الاصل مقره " دبي " وانه باللمسات الاخيرة ناهيك عن توجه الاستغناء عن الدعم الحكومي نهائيا !! لنعود الى مربع البحث عن الراتب نهاية الشهر ولو على حساب الطلبة وضغط اولياء امورهم ..

ربما الظروف الاقليمية والدولية هي السبب ، بعد ان باتت شماعة وذريعة تبرير التخلي عن الطموحات والوعود والاخلال بالوفاء بها الدراجة بكثرة لدى مختلف المؤسسات هذه الفترة !!.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.