شريط الأخبار
وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عاجل

إرباك في التصريحات ..وعدم تطابق مع المشاريع والتخصصات!! ماذا يجري في جامعة اليرموك !!

الوقائع الإخبارية: لا شك انها سابقة تبث حالة يأس اكاديمي واداري ، كشفتها تصريحات رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري ، من حيث الزام طلبة السنة الاولى بـ " الدفع المسبق " قبل تسجيل الساعات الدراسية لغايات تأمين رواتب العاملين ، حالة تستدعي انتفاضة في وزارة التعليم العالي لمراجعة مسيرة الجامعة عبر السنتين الماضيتين كافة سيما وان الخطة الاستراتيجية للاعوام 2016 – 2020 حملت طموحات يبدو انها على وشك الاضمحلال شيئا فشينا ان لم تكن قد تلاشت نهائيا .

تصريحات الفاعوري الصحفية جاءت ردا على بيان الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " التي انتقدت القرار واعتبرته عصا في عجلة دراسة الطلبة في ظل ظروف اقتصادية سيئة على الصعد كافة ناهيك عن اشتراطه عبئا لا يقل عن 15 ساعة معتمدة وفق اعلان منشور في الثالث والعشرين من الشهر الماضي .

واوقع بيان الحملة الرئيس فيما يبدو بحالة ارباك في تصريحاته ففيما زعم ان الاعلان منشور منذ اشهر ولم يتم استغفال الطلبة فيه ما يزال الاعلان للان مذيلا بتاريخ النشر في الثالث والعشرين من الشهر الماضي معززا صدقية بيان " الحملة " اي قبل عشرة ايام، اما الارتباك الاخر ان العبء الدراسي للطلبة 12 ساعة معتمدة فيما الاعلان اشترط 15 ساعة ما يوحي ان خللا شاب عملية الاعلان وتفاصيله لربما تسببت به الحالة المالية للجامعة .

لن نخوض بتفاصيل اكثر وقتها لم يحن بعد حول المسيرة التعليمية والاكاديمية للجامعة التي شابتها مؤخرا سلسلة ملاحظات كانت مثار استفهام واستهجان من الوسط الاكاديمي سواء على صعيد الابتعاث ، وحالات الاحتقان جراء لجان تحقيق متصلة بقضايا اكاديمية او رحلات سفر متكرر وبصورة فاقت المالوف والمعروف او تعليقات بمواقع تواصل او مقالات انتقدت مسيرة الجامعة وغيرها الكثير .

للتذكير لا يتطابق الحديث عن عجز رواتب مع ما اعلنت عنه الجامعة من مشاريع وتخصصات غير موجودة في الشرق الاوسط على لسان ذات الرئيس نهايات الشهر الاول من العام الجاري بعضها بمجالات الطيران والاتصالات عبر الاقمار الصناعية وفرع جامعي يتبع الاصل مقره " دبي " وانه باللمسات الاخيرة ناهيك عن توجه الاستغناء عن الدعم الحكومي نهائيا !! لنعود الى مربع البحث عن الراتب نهاية الشهر ولو على حساب الطلبة وضغط اولياء امورهم ..

ربما الظروف الاقليمية والدولية هي السبب ، بعد ان باتت شماعة وذريعة تبرير التخلي عن الطموحات والوعود والاخلال بالوفاء بها الدراجة بكثرة لدى مختلف المؤسسات هذه الفترة !!.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.