شريط الأخبار
بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن النائب خليل عطية : عاش المليك ..عاش المليك ..عاش المليك "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر العثور على جثة شخص متوفيا بعيار ناري داخل مركبته في الزرقاء الفايز: الملك هو الأقرب الى نبض شعبه والحريص على مصالح الأردن والأردنيين جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتنفيذ الأمر الملكي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر
عاجل

إربد...تعليق اضراب عمال البيئة مدة اسبوعين والبدء بازالة النفايات فوراً

الوقائع الإخبارية : علق عمال البيئة ببلدية اربد الكبرى اضرابهم الذي استمر ثلاثة ايام وقرروا المباشرة بجمع النفايات من الشوارع بمناطق البلدية المختلفة اليوم في اعقاب التوصل لاتفاق بينهم ورئيس البلدية المهندس حسين بني هاني واعضاء المجلس البلدي .

وبموجب الاتفاق سيستمر اضراب بقية الدوائر لحين توصل اللجنة التي شكلها وزير البلديات لنتائج تتماشى مع المطالب التي تقدم بها الموظفون والعمال عبر اتحاد مجالس نقابات البلديات المستقلة الذي يعتبروه ممثلا لهم .

وبحسب الاتفاق فان فك الاضراب سيكون جزئيا ولمدة اسبوعين وهي المهلة المحددة للخروج بنتائج من قبل لجنة الوزارة التي شكلت وضمت 14 رئيس بلدية على مستوى المملكة فيما سيتم الابقاء على الاضراب في باقي دوائر واقسام البلدية .

وبحسب من تحدثوا في الاجتماع الذي عقد في البلدية صباح اليوم واستمر عدة ساعات ان تعليق اضراب عمال البيئة جاء وفاء للمدينة وحقوق سكانها وللحد من ما امكن من المعاناة التي باتت مثار شكوى وتنذر بمشاكل بيئية مؤكدين ان مطالبهم ليست تعجيزية وجاءت بعد ان طفح الكيل ووطاة الضغوط المعيشية التي يعاني منها العاملون بقطاع البلديات .

واكدوا ان جهودهم ستكون مضاعفة لازالة كل الاثار السلبية التي عانت منها المدينة خلال الثلاثة ايام الماضية باسرع ما امكن لافتين الى ان عدم التوصل لاي نتائج ايجابية سيعيد الامور الى مربعها الاول ويعكس ان الوزارة عامل اعاقة تجاه حصولهم على حقوقهم الطبيعية .

ويطالب العاملون بجملة مطالب تتمحور حول انشاء صناديق ادخار واسكان للبلديات ومكافاة نهاية الخدمة وتسكينهم بمسمياتهم الوظيفية في جدول التشكيلات وتثبيت عمال المياومة حيث توقف تثبيتهم منذ عام 2014 وانشاء اقسام سلامة عامة .

وكانت المدينة ومناطقها وعددها 23 منطقة عانت من تكدس النفايات في الاسواق التجارية والشوارع الرئيسية والازقة والحواري بصورة لم تشهدها بتاريخها وبصورة باتت تهدد بكارثة بيئية .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.