شريط الأخبار
بعيداً عن فتاة " الرابع " وفتوة العضلنجي!! مصلح الطراونة يطرح الكثير من التساؤلات المحبطة!! طوقان يشرح أسباب تصفية "الكهرباء النووية الأردنية" ومصير موظفيها "المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم "التربية": مطالب المهندسين المحتجين ليست من اختصاصنا.. و"العليمي": مطالبنا عادلة جرش ... مواطنون يستنكرون اطلاق اسم "ارطغرل" على احد مساجد بلدة كفرخل شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبية وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع
عاجل

إربد...تعليق اضراب عمال البيئة مدة اسبوعين والبدء بازالة النفايات فوراً

الوقائع الإخبارية : علق عمال البيئة ببلدية اربد الكبرى اضرابهم الذي استمر ثلاثة ايام وقرروا المباشرة بجمع النفايات من الشوارع بمناطق البلدية المختلفة اليوم في اعقاب التوصل لاتفاق بينهم ورئيس البلدية المهندس حسين بني هاني واعضاء المجلس البلدي .

وبموجب الاتفاق سيستمر اضراب بقية الدوائر لحين توصل اللجنة التي شكلها وزير البلديات لنتائج تتماشى مع المطالب التي تقدم بها الموظفون والعمال عبر اتحاد مجالس نقابات البلديات المستقلة الذي يعتبروه ممثلا لهم .

وبحسب الاتفاق فان فك الاضراب سيكون جزئيا ولمدة اسبوعين وهي المهلة المحددة للخروج بنتائج من قبل لجنة الوزارة التي شكلت وضمت 14 رئيس بلدية على مستوى المملكة فيما سيتم الابقاء على الاضراب في باقي دوائر واقسام البلدية .

وبحسب من تحدثوا في الاجتماع الذي عقد في البلدية صباح اليوم واستمر عدة ساعات ان تعليق اضراب عمال البيئة جاء وفاء للمدينة وحقوق سكانها وللحد من ما امكن من المعاناة التي باتت مثار شكوى وتنذر بمشاكل بيئية مؤكدين ان مطالبهم ليست تعجيزية وجاءت بعد ان طفح الكيل ووطاة الضغوط المعيشية التي يعاني منها العاملون بقطاع البلديات .

واكدوا ان جهودهم ستكون مضاعفة لازالة كل الاثار السلبية التي عانت منها المدينة خلال الثلاثة ايام الماضية باسرع ما امكن لافتين الى ان عدم التوصل لاي نتائج ايجابية سيعيد الامور الى مربعها الاول ويعكس ان الوزارة عامل اعاقة تجاه حصولهم على حقوقهم الطبيعية .

ويطالب العاملون بجملة مطالب تتمحور حول انشاء صناديق ادخار واسكان للبلديات ومكافاة نهاية الخدمة وتسكينهم بمسمياتهم الوظيفية في جدول التشكيلات وتثبيت عمال المياومة حيث توقف تثبيتهم منذ عام 2014 وانشاء اقسام سلامة عامة .

وكانت المدينة ومناطقها وعددها 23 منطقة عانت من تكدس النفايات في الاسواق التجارية والشوارع الرئيسية والازقة والحواري بصورة لم تشهدها بتاريخها وبصورة باتت تهدد بكارثة بيئية .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.