إرتفاع أسعار الذهب
شريط الأخبار
منظمة العفو الدولية تتهم الحكومة الاردنية بإجبار النساء على الخضوع لفحص العذرية «إدارة صندوق الزكاة» يوافق على الدفعة الحادية عشرة من برنامج سهم الغارمات المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع اعتماد مؤسسات التعليم العالي تتخذ عدد من القرارات بخصوص عدد من التخصصات الجامعية النائب يحيى السعود: علينا إفشال صفقة القرن شابة تحاول دهس خطيبها السابق بعد دقائق من عقد قرانه في اربد سائقو وزارة التربية يواصلون إضرابهم لليوم السادس على التوالي الملك يترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم وزارة العمل تحذر اصحاب العمل من تشغيل العمالة الوافدة المخالفة الامن العام ينفي وقوع اي حادثة لقتل طفلين داخل الاردن العسعس: معالجة التحديات الاقتصادية ليس بخنق الاقتصاد بالوثيقة .. المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين منع ترقية استاذ جامعي في جامعة البلقاء لتزويره بحثين وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة
عاجل

إرتفاع أسعار الذهب

الوقائع الاخبارية :  ارتفعت أسعار الذهب خلال الاسابيع الثلاثة الماضية نحو 100 دولار للاونصة بالمتوسط ليرتفع نحو 5.2 دينار للغرام بالسوق المحلي بعد هبوط الدولار وعوامل جيوسياسيةحسبما قال نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.

واضاف امسيح في تصريح الى الرأي ان اسعار الذهب ارتفعت خلال الاسابيع الثلاثة
الماضية نحو 100 دولار للاونصة موضحا ان اسعار الذهب تراجعت خلال الاسبوع الماضي.

وبين امسيح ان اعلى سعر وصلت اليه الاونصة خلال الاسبوع قبل الماضي نحو 1440
دولاراً في حين أدنى سعر وصلت اليه الاونصة 1385 دولاراً.

وذكر ان أسعار الذهب تراجعت بشكل طفيف الاسبوع الماضي بعد حالة الصعود التيشهدتها الاسبوعين الماضيين بعد ارتفاع اسعار الدولار.

وبين امسيح ان الطلب على المصاغ الذهبي يشهد تحسنا خلال موسم الصيف
بسبب زيادة المناسبات الاجتماعية وزيادة النشاط السياحي.

وسجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لعيار 24 نحو 5.33 دينار وعيار 21 نحو
6.28دينار للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 5.25دينار وتراجعت أسعار الذهب بالبورصة الأميركية الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، وذلك بفعل صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية،وقبيل صدور بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة خلال حزيران الماضي.

وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 1.0 %لتتداول عند مستوى 90.413,1 دولار للأونصة منمستوى الافتتاح 93.415,1 دولار،وسجلت أعلى مستوى 14.424,1 دولار، وأدنى مستوىدولار 1,412.19

وفقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 2.0 ،%في أول خسارة خلال ثلاثة أيام، ضمن عملياتتصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 71.437,1 دولار للأونصة، وبفعل تراجعالطلب على الذهب كملاذ امن في ظل صعود الأسهم العالمية.

وارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأكثر من 2.0 ،%مسجلا أعلى مستوى في أسبوعينعند 93.96 نقطة، عاكسا صعود مستويات الدولار الأميركي مقابل سلة من العملاتالرئيسية والثانوية، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرىالمقومة بالعملة الأميركي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.