شريط الأخبار
كناكريّة يوضّح قرار إعادة هيكلة رأس مال الملكية الاردنية انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر زواتي: الأردن استقطب استثمارات بقطاع الطاقة المتجددة بلغت 5ر1 مليار دولار وستصل 4 مليارات دولار في 2020 شاهد...نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين توجه بياناً إلى الرزاز البيئة تضبط اعتداءات بــ 30 طنا على الأشجار الحرجية وزير الأوقاف يقرر تعيين 215 مؤذن وخادم مسجد محكمة بداية عمان ترد دعوى المطالبه بحل مجلس نقابة المعلمين أمانة عمان تستأصل اعضاء الكلاب الضالة التناسلية " ذكوراً واناثاُ " إدارية النواب تطالب بحل مشكلة موظفي الشركة الاستثمارية التابعة لصندوق الحج البيئة تضبط " 30 " طن من الأشجار الحرجية وتحويل المخالفين الى القضاء وفاة طفل يبلغ من العمر " 6 " سنوات اثر حاث دهس في الكرك 5،5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان شاهد بالتفاصيل ... وزارة المالية توقف شراء المركبات الحكومية الفايز: لا احد يعرف طبيعة صفقة القرن وتفاصيلها الأوقاف تتحقق من استمرار تصوير مسلسل أمريكي بمسجد في العاصمة عمان وزير الصناعة يعلن تفاصيل تعديل قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم وتحول صاحبها للجهات المختصه شاهد بالأسمــاء .. ديوان الخدمة المدنية يدعو هؤلاء للامتحان التنافسي شحنة بنزين تحتوي 1% حديد تصل الأردن قبل نهاية 2018 شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للتعيين في الصحة
عاجل

إسرائيل تبلغ روسيا بـ"الخط الأحمر" لها في سوريا...ما هو؟

الوقائع الإخبارية : كشف موقع إسرائيلي، أن "تل أبيب" بعثت مؤخرا برسالة إلى موسكو، بشأن امتلاك سوريا لمنظومة الصواريخ الدفاعية المتقدمة من طراز S-300، وهو ما يحدث نقلة نوعية لدفاعاتها الجوية.

وأفادت القناة السابعة الإسرائيلية في تقرير مساء الأحد، بأن "إسرائيل بعثت خلال الأيام الأخيرة برسالة واضحة إلى روسيا، وبموجبها فإن بيع منظومة الدفاع الجوي المتطورة ضد الصواريخ S-300 يعتبر تجاوزا للخط الأحمر بينهما"، وفق ما نقل موقع "i24" الإسرائيلي.

وأشار مصدر سياسي كشف عن تمرير المحادثة، إلى أن "الرسالة نقلتها إسرائيل بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أن موسكو ستعيد النظر في بيع أسلحة للسوريين، بعد الضربة الثلاثية فجر السبت ضد سوريا التي قادتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع بريطانيا وفرنسا".

وذكر الموقع، أن "امتلاك منظومة S-300 يمكن أن يشكل نقلة نوعية كبيرة جدا للدفاعات الجوية السورية، التي تعتمد اليوم على منظومة امتلكتها إبان فترة الاتحاد السوفياتي السابق، ومنذ ذلك الحين لم توافق أي دولة على أن تبيع لحافظ الأسد أو لبشار منظومة متطورة من هذا القبيل".

ونوه إلى أنه "ليس من الواضح، إن كانت الرسالة التي نقلتها إسرائيل، يمكن أن تؤثر بالفعل على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته".

ويذكر أن روسيا جددت في 2016 صفقة بيع نفس المنظومة إلى إيران، والتي كانت قد جمدت بعد العقوبات الدولية التي فرضت على طهران.

وبحسب مراقبين، فإن العديد من المخاوف والتحديات تعصف بالاحتلال الإسرائيلي عقب الهجوم الثلاثي على سوريا، والذي سبقه وفق التقارير الإعلامية هجوم إسرائيلي على مطار التيفور أدى إلى مقتل عدد من الإيرانيين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.