شريط الأخبار
الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها تنويه وتحذير هام من شركة "دالاس" لزبائنها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% صحيفة: 4 آلاف شركة سورية في الاردن المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

إسرائيل تروج لمشروع سكة حديد مع دول الخليج

الوقائع الإخبارية : روج وزير النقل الاسرائيلي يسرائيل كاتس من مسقط لمشروع للسكة الحديد يربط البحر الأبيض المتوسط بالخليج عبر الدولة العبرية التي تشهد علاقاتها بالدول العربية تقاربا غير مسبوق.
وقال كاتس الذي تقيم بلاده علاقات دبلوماسية رسمية مع بلدين عربيين فقط هما مصر والأردن "إنه أمر منطقي ويتجاوز الخلافات السياسية والإيديولوجية".
وأوضح كاتس أن المشروع الذي أطلق عليه "سكة حديد السلام" يلقى دعماً من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مشيرا إلى أنه "مبني على فكرتين رئيسيتين -- إسرائيل كجسر برّي والأردن كمركز مواصلات إقليمي".
وأفاد الوزير الذي كان يتحدث خلال مؤتمر للنقل الدولي في عُمان أن المشروع يصب في صالح السعودية ودول الخليج المجاورة إضافة إلى الاقتصاد الفلسطيني.
وقال إنه سيؤدي إلى "إقامة ممر تجاري إضافي في المنطقة يكون أقصر وأسرع وأقل كلفة وسيساهم في اقتصادات كل من الأردن والفلسطينيين -- الذين سيرتبطون كذلك بالمبادرة -- واسرائيل والسعودية ودول الخليج، وحتى العراق مستقبلا".
ولا يزال احتلال اسرائيل لأراض فلسطينية يشكل عقبة رئيسية على طريق الاعتراف الرسمي بها من قبل الدول العربية.
وتأتي زيارة كاتس لعمان بعد أقل من أسبوعين من زيارة مفاجئة وغير مسبوقة قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للسلطنة. ويسعى نتانياهو إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع الدول العربية لمواجهة تنامي النفوذ الإيراني في المنطقة.
وجاءت كذلك بعد زيارتين الشهر الماضي قام بها وزيرا الثقافة والاتصالات الاسرائيليان للامارات وحظيت باهتمام إعلامي بالغ.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.