إسرائيل: نلتزم إذا التزموا
شريط الأخبار
سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد
عاجل

إسرائيل: نلتزم إذا التزموا

الوقائع الاخبارية :أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، الخميس، أن إسرائيل ستوقف إطلاق النار، إذا أوقف الفلسطينيون الهجمات من قطاع غزة عبر الحدود.

ونفى كاتس أن تكون إسرائيل قد غيرت سياسة إطلاق النار بعدما طالبت جماعة الجهاد الإسلامي بالتهدئة.

وقال كاتس لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنه "سيتم الرد على الهدوء بهدوء. لن تتردد إسرائيل في ضرب من يحاولون إيذاءها، من قطاع غزة أو من أي مكان آخر".

يأتي ذلك بعدما أعلنت مصادر مصرية مسؤولة أنه تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في غزة، بدأ فجر اليوم الخميس برعاية مصرية.

ونقلت وكالة "أ ف ب" عن مصادر مطلعة، أن"اتفاق وقف إطلاق النار يأتي نتيجة لجهود مصر وأيدته الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك الجهاد الإسلامي".

من جهة أخرى، قال نيكولاي ملادينوف، مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، إن "مصر والأمم المتحدة عملتا جاهدتين لوقف أخطر تصعيد في غزة"، مضيفا أن "الساعات والأيام القادمة ستكون حاسمة ويجب على الجميع إظهار أقصى درجات ضبط النفس والقيام بدوره لمنع إراقة الدماء".

وشدد ملادينوف على أن "الشرق الأوسط لا يحتاج إلى مزيد من الحروب".

وارتفعت حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية منذ يوم الثلاثاء الماضي وسط قطاع غزة، إلى 34 مواطنا فلسطينيا وإصابة أكثر من 111 آخرين.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.