شريط الأخبار
النائب العمامرة: هنالك حل يلوح بالافق في قضية الجندي ابو تايه مصادر : الأردن يُجري اتصالات لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب إقرار خطة الخدمات الإلكترونية العشر التي ستطلق مطلع 2018 اصابتان بانفجار اسطوانة غاز في منزل سكني بكفرنجة خادمة تقتل طفلا "نحرا" في لواء بني كنانة في اربد الكلالدة: الهيئة انتهت من إعداد وتجهيز أوراق الاقتراع المعتمدة للانتخابات وزير الداخلية يوعز بتكثيف الحملات الأمنية على أصحاب وسائقي وسائط النقل "الضريبة" تحث المواطنين لطلب الفاتورة والتبليغ عن المخالفين إصدار الأحكام القضائية التي رفعت للقرار قبل عطلة القضاة بالصور .. مرضى سرطان يعتصمون امام "الحسين للسرطان" طلبا للدواء ديوان الخدمة :تمركز الوظائف في عمان له علاقة باحتياجات الحكومة وجدول التشكيلات الداعية محمد العوضي يمدح الشعب الأردني .. لهذا السبب النسور: انهيارات طريق اربد عمان لا تتوقف ما لم يتم تصريف المياه إصابة (13) شخص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون رئيس مكافحة الفساد: الرشوة بالأردن في توسع القبض على عشريني مطلوب بقضايا سلب وأتوات بالعاصمة عمان شاهد بالاسماء .. دبي تعلن قائمة إرهاب الدول الأربع بينهم أردنيان الحباشنة يتهم الملقي بالتعامل السيء مع قبيلة الحويطات بالصور .. 3 إصابات بحادث تدهور مركبة بنزول الوالة بمحافظة مأدبا تعرف على العقوبة التي تنتظر الأمير السعودي المعتدي حال إدانته
عاجل
 

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال

الوقائع الإخبارية : اصيب عشرات الفلسطينيين الجمعة في مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال مسيرات تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان ان "عشرات الفلسطينيين اصيبوا اليوم بانواع مختلفة من الاصابات سواء بالرصاص الحي او المطاطي والمعدني والغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم ثلاثة في حالة خطرة".

واكد الهلال الاحمر ان "رضيعا اصيب اصابة خطرة في بلدة عابود بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية جراء تنشقه الغاز المسيل للدموع".

واضاف "كما اصيب فلسطينيان بجروح خطرة جراء اصابتهم بالرصاص الحي في قطاع غزة".

وجرت مسيرات في انحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة تضامنا مع الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام منذ 17 نيسان/ابريل بدعوة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.

واكد اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لوكالة فرانس برس "اصابة ثمانية فلسطينين بجروح برصاص الاحتلال واصابة 30 جراء استنشاق الغاز في قطاع غزة".

وجرت مسيرة كبيرة في مدينة الخليل شارك فيها نحو 1500 فلسطيني حملوا الاعلام الفلسطينية وانتهت بمواجهات. كما جرت مواجهات في بلدة بيت امر شمال مدينة الخليل.

وجرت مسيرات تخللتها مواجهات في بلدتي نعلين وعابود بقضاء مدينة رام الله وفي بلدتي ابو ديس واريحا شرق مدينة القدس وفي مدينة بيت لحم شمال القدس.

كما اندلعت مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن بقضاء نابلس وفي كفر قدوم بقضاء قلقيلية شمال الضفة الغربية.

كذلك، تظاهر مئات الفلسطينيين الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، تلبية لدعوة اطلقتها الخميس الفصائل الفلسطينية المسلحة ومن بينها حماس والجهاد الاسلامي، للتظاهر على كل خطوط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحذرت الفصائل العسكرية الفلسطينية في مؤتمر صحافي الخميس في غزة من انها لن تقف "مكتوفة الايدي" اذا تعرض المعتقلون المضربون في السجون الاسرائيلية لاي "سوء".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.