شريط الأخبار
 

"إصلاح رميمين": تشغيل 17 نزيلا في معمل إنتاج قهوة

الوقائع الإخبارية: رصدت مصادر تشغيل 17 نزيلا في مركز إصلاح وتأهيل رميمين في إطار برنامج إعادة التأهيل والتمكين الاقتصادي في معمل "القهوة” الذي تم افتتاحه في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، في المركز بموجب اتفاقية أبرمتها مديرية الأمن العام مع شركة خاصة للقهوة، فيما من المتوقع أن تصل الطاقة التشغيلية للمعمل إلى نحو 22 نزيلا.
ونظم مكتب التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب الشفافية وحقوق الإنسان في المديرية أمس الاثنين جولة في المعمل وأكد  نزلاء في حديثهم خضوعهم للتدريب لمدة شهر في تقنيات تحميص وطحن القهوة، التي يتم توريد أغلب إنتاجها إلى مديريات الأمن العام بموجب الاتفاقية.
ويعمل 17 نزيلا أغلب قضاياهم تتعلق بقضايا مالية وشيكات، بحسب ما أكدوا، فيما بينوا أن إدارة المركز لم تطلب شروطا محددة للعمل وأنه تم الاتفاق على دفع أجور لهم بما قيمته نحو 220 دينارا.
من جهته، قال فضل كساب، أحد المشرفين على المعمل من الشركة، أن هناك توجها لافتتاح معامل في مراكز إصلاح وتأهيل أخرى، وذلك ضمن دور القطاع الخاص في الشراكة بالمسؤولية الاجتماعية.
وقال كساب  إن المعمل يعمل بطاقة إنتاجية تجريبية للآن، وأن العمل جار على إنتاج 2-4 أطنان يوميا على المدى الأطول.
وأضاف أن المعمل بدأ يعمل بشكل ممتاز، وأن هناك التزاما كاملا بمعايير السلامة والنظافة، فيما رجح أن يكون المشروع المقبل في مركز إصلاح وتأهيل الهاشمية.