إطلاق أول مشروع للنقل المدرسي يخدم 50 ألف طالب في عمان
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

إطلاق أول مشروع للنقل المدرسي يخدم 50 ألف طالب في عمان

الوقائع الاخبارية :أطلقت وزارة النقل أمس مشروع خدمات النقل المدرسي بالتعاون مع القطاع الخاص ويخدم 250 مدرسة حكومية في عمان قوامها 50 الف طالب.

وأكدت أمين عام الوزارة المهندسة وسام التهتموني خلال فعاليات اطلاق المشروع الذي ستنفذه شركة الهالات المتطورة لإدارة المشاريع بالتعاون مع مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن، أن صناعة النقل في المملكة هي الدعامة الرئيسة التي ترتكز عليها البرامج التنموية لأية دولة، لما لها من دور كبير وتأثير واضح في تطور الشعوب وتقدمها في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ونوهت الى سعي الوزارة من خلال هذه الانطلاقة الى توفير سبل الراحة والسلامة للطلبة، لذلك يتطلب من الجميع كجهات حكومية وقطاع خاص وأفراد التعاون والتنسيق للوصول الى مستوى متقدم من السلامة على الطريق بما يحفظ الارواح ويوقف عجلة الخسائر الاقتصادية التي يتكبدها الاردن سنويا جراء الحوادث.وتماشيا مع التوجيهات قالت التهتموني أن الوزارة سعت لتوفير هذه الخدمة المتمثلة بتوفير خدمات نقل عام لكافة شرائح المجتمع بالمستوى المطلوب، ولخلق فرص عمل في هذا القطاع بما يوفر السلامة العامة للطلاب وآلات الرقابة للاهالي والمدرسة.

من جانبها بينت الناطق الرسمي بهيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة الوشاح أنه تم ترخيص هذه الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة بموجب نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية والتعليمات الصادرة بموجبه.

وأضافت ستقوم الهيئة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتسهيل مهمة الخدمة من قبل مديريات التربية والتعليم التابعة لها؛ للتعميم على الطلاب للتسجيل والاستفاده من هذه الخدمة.

وأشارت الوشاح الى أن وسائط النقل التي ستنقل الطلبة مجهزة بكافة متطلبات السلامة العامة والامان على الطرق مع وجود ربط الكتروني ونظام شكاوى يتم ربطه مع الهيئة من أجل المراقبة والتتبع.

ونوهت الى أن مجلس ادارة الهيئة منح شركتين الموافقة لتقديم الخدمة مازالت قيد انهاء الاجراءات المطلوبة، ومنحت لجنة الطلبات المشكلة لغايات دراسة الطلبات لترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية ومواصفات وشروط وسائط النقل المدرسي ل (26) شركة في عمان ومأدبا واربد والزرقاء.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة الهالات المتطورة الدكتور فوزان الكايد أن رؤية ورسالة اطلاق مشروع خدمات النقل المدرسي تتلخص في تحقيق نجاح لتطوير منظومة النقل المدرسي والاستمرار بكوننا الخيار الأول للنقل المدرسي في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تقديم حلول نقل آمنة وفعالة ومتكاملة مع أحدث التقنيات وأعلى معايير خدمة العملاء.

وأضاف الكايد «إن تحقيق هذه الاهداف يتطلب وجود شراكات فاعلة وعملية تخدم القطاع وكان من أهم هذه الشراكات شراكتنا مع مؤسسة الوحدة لتجارة السيارات «هيونداي الأردن» والتي تعتبر شريكا استراتيجيا وحيويا لإنجاح وتحقيق رؤية ورسالة وأهداف شركتنا في تنمية القطاع، والتي أصبحت تضاف لها الخيارات المتعددة التي توفرها مؤسسة الوحدة وبأعلى مواصفات الأمان والجودة والسعر والتسهيلات.

وعبر المدير العام لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الاردن حسن عليان عن فخره واعتزازه بان تكون باصات ومركبات هيونداي جزءاً اصيلا من هذا المشروع الوطني الطموح الذي تقوم به شركة الهالات المتطورة لإدارة المشاريع بتطوير خدمة النقل المدرسي.

وأضاف «نحن على أتم الاستعداد لتوفير أفضل ما تنتجه شركة هيونداي موتور العالمية من باصات ومركبات تمثل أفضل حلول النقل، بمواصفات وتجهيزات تلبي احتياجات النقل المتعددة».

وذكر عليان أن هذه الشراكة ترجمت إطلاق المجموعة الأولى من حافلات الشركة والشركاء في الخدمة من خلال مؤسسة الوحدة وذلك لتأمين خدمة النقل لطلبة المدارس الحكومية في أكثر من 250 مدرسة كمرحلة أولى وبعدد إجمالي يتجاوز 50 ألف طالب على أن يخدم المشروع مختلف مديريات التربية والتعليم في العاصمة عمان.

ويذكر أن شركة الهالات المتطورة لخدمات النقل المدرسي تأسست في العام الحالي بعد أن أتمت متطلبات الترخيص كأولى الشركات المرخصة من قبل وزارة النقل لتقديم خدمات النقل المدرسي وقد تمحورت رؤية الشركة منذ إنطلاقها على تأمين نقل مدرسي موثوق وآمن وفعال حيث يعتبر تحسين وتطوير خدمات النقل المدرسي ضمن أفضل المعايير العالمية أولى أولوياتها.

وستقوم الشركة بإطلاق تطبيق (مسار) والذي يعتبر قفزة نوعية في مجال الحلول الذكية في خدمات النقل المدرسي حيث سيقدم حلولاً تتبع ومراقبة الطلبة من البيت الى المدرسة والعكس كما وسيخدم مقدمي الخدمة والشركات والمكاتب التي تدخل سوق العمل لاحقاً ويؤمن التطبيق رقابة دائمة من خلال وزارة النقل.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر صحفي عقد أمس تحت رعاية أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتور بشار العمري، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور فوزان الكايد، والمدير العام لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن حسن عليان.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.