شريط الأخبار
 

إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع تحرير المخالفات الالكترونية ( PDA ).

الوقائع الإخبارية:  أطلقت مديرية الأمن العام وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان الكبرى، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم، المرحلة الرابعة من نظام تحرير المخالفات بواسطة الأجهزة الكفية ( PDA).

وبين مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات، سعي مديرية الأمن العام للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية والإلكترونية لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين بالتوازي مع مشروع الحكومة الالكترونية، مؤكداً أن النظام الجديد يهدف لتفادي الأخطاء البشرية وتحري الدقة في إدخال المعلومات الالكترونية بدلا من الكتابية، وتوثيق كافة الاجراءات المرتبطة بعمل رقباء السير.

من جانبه أكد مدير إدارة السير العميد الدكتور سالم الشماسين على الشراكة الإستراتيجية بين إدارة السير والجهات المختصة في تنظيم العملية المرورية وتجسيدها في العديد من المشاريع المشتركة ومنها مشروع نظام المخالفات بواسطة اجهزة PDA الهادف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. مبينا أن النظام الجديد للمخالفات يوفر الوقت والجهد والنفقات، ويتميز بالدقة والسرعة في إدخال المخالفات للأنظمة الرئيسية، والربط المباشر والآني على قواعد البيانات، مما يساعد في دراسة أسباب المخالفات والحد منها.

كما قدم مدير عام مركز العامة لتطوير البرمجيات المهندس يوسف البرغوثي عرضاً حول نظام المخالفات الجديد والذي يتكون من الأجهزة الكفية ( PDA ) والطابعة ، لافتا إلى أن النظام وفي حال توافر رقم هاتف خلوي لصاحب المركبة ضمن بيانات تسجيل المركبة يقدم خدمة الإعلام عبر رسالة قصيرة (SMS) مجانية يتلقاها صاحب المركبة حال تحرير المخالفة .

وأن النظام الجديد يعالج السلبيات المتمثلة بطول مدة إنجاز العمل المطلوب والناتجة عن إجراءات استلام وتسليم المخالفات الورقية، وإدخالها للنظام يدويا وتحديثها إضافة للحد من الأخطاء البشرية التي قد تنجم عن ذلك. وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من الشركاء المعنيين في المجال المروري تم توزيع 471 جهاز ( PDA ) على كوادر ( 11 ) قسماً من أقسام إدارة السير في محافظات المملكة .

يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الأجهزة الكفية ( PDA) تم إطلاقها من قبل أمانة عمان وإدارة السير في منتصف عام 2009 .