إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي

الوقائع الإخبارية: أكدت أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، أن صناعةَ النقل هي الدعامة الرئيسة التي ترتكز عليها البرامج التنموية لأية دولة، لما لهذه الصناعة من دورٍ كبيرٍ وتأثيرٍ واضحٍ في تطور الشعوب وتقدمها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة.

واضافت خلال رعايتها اليوم الاحد، حفل اطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي، ان الوزارة تسعى من خلال هذه الانطلاقة لتوفير سبل الراحة والسلامة لأبنائنا الطلاب، خاصة ان الحوادث المرورية بمختلف انواعها من اهم التحديات التي تستنزف قدرا ملموسا ومؤثرا من ارواح المجتمع واقتصادنا الوطني، ما يتطلب منّا جميعا كجهات حكومية وقطاع خاص وافراد التعاون والتنسيق فيما بيننا للوصول إلى مستوى متقدم من السلامة على الطريق بما يحفظ الارواح ويوقف عجلة الخسائر الاقتصادية التي يتكبدها الاردن سنويا جراء هذه الحوادث.

من جهته، أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتور بشار العمري، أن الشركة ستقدم خدماتها في بعض مناطق محافظة العاصمة وفي منطقة الجامعة الاردنية وناعور ومرج الحمام وبيادر وادي السير، مشيرا إلى ان دور الهيئة سيكون مقتصرا على مراقبة اداء هذه الشركات بما يحقق مصلحة الطالب وضمن شروط وأسس السلامة العامة التي أقرت في نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.

وقالت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتور عبلة الوشاح، إنه تم ترخيص الشركة بموجب موافقة مجلس إدارة الهيئة وحسب النظام الخاص، حيث ستقوم الهيئة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتقديم التسهيلات اللازمة للشركة مقدمة الخدمة من خلال مديريات التربية والتعليم في المناطق المشمولة بالخدمة من أجل التعميم على الطلبة الراغبين بالتسجيل والاستفادة منها.

واشارت إلى أن وسائط النقل التي ستنقل الطلبة ستكون مجهزة بمتطلبات السلامة العامة والامان على الطرق مع وجود ربط إلكتروني ونظام شكاوى مربوط مع الهيئة للمراقبة والتتبع، كما ستقوم الشركة بتوفير تطبيق ذكي للهواتف النقالة يمكن اولياء امور الطلبة من متابعة ترددات الحافلات العاملة ومواقع التحميل والتنزيل وساعات الانطلاق والوصول وخط سير الحافلة.

وبينت أن الهيئة بصدد اصدار ترخيص لشركتين لتقديم خدمة نقل الطلبة في محافظة الزرقاء لخدمة منطقة البتراوي، واخرى في محافظة العاصمة لخدمة منطقة طبربور، كما منحت لجنة الطلبات المشكلة لغايات دراسة طلبات ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية ومواصفات وشروط وسائط النقل، 26 موافقة مبدئية ليصار إلى عرضها على مجلس إدارة الهيئة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.