شريط الأخبار
إصابة (17) شخص اثر حوادث تصادم في البلقاء,عمان والمفرق شاهد بالفيديو .. إستياء واسع من رجل تعرى في احد شوارع عمان اللوزي: حصر ترخيص حافلات نقل طلاب المدارس بهيئة النقل البري توضيح صادر عن الجامعة الاردنية حول الفعالية الطلابية "مؤتمر نموذج الأمم المتحدة" تنسيق أردني فلسطيني مصري قبيل لقاء عباس بترامب العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية .. وتحذر عبيدات 7 اصابات في حادث تصادم سيارتين على مثلث العارضة اخماد حريق سيارة في منطقة حي ابو القيقب بالسلط وفاة سبعيني اثر تدهور "تراكتور" في لواء بني كنانة بمحافظة اربد بالتفاصيل...خلاف مالي يمنع مايا دياب من الغناء في العقبة طعن شاب في رقبته خلال مشاجرة في مخيم غزة بجرش ضبط طن ونصف من الارز الفاسد في المفرق توقعات بتثبيت أسعار المحروقات الشهر القادم الفيصلي يهزم البقعة ويتقاسم الصدارة مع الجزيرة خمس إصابات إثــر حادث تصادم في السلط هذا ما قاله المواطن الذي اعترض الملقي عما حدث الجمعة ما السر وراء زيارة المُلقي للعقبة تزامناً مع حفلة الفنانة مايا دياب؟! السطو على منزل اردنية في مصر و سرقة محتويات ثمينه بداخله بالصور .. تعليمات خاصة بانتخابات نادي الوحدات لعام ٢٠١٧ وقفة تضامنية للاحزاب القومية واليسارية مع الاسرى الفلسطينيين
عاجل
 

إطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" في مركز زها الثقافي

الوقائع الاخبارية : انطلقت صباح اليوم برعاية سمو الاميرة ريم العلي، فعاليات أسبوع "سينما الطفل" ، الذي ينظمه مركز زها الثقافي والهيئة الملكية للافلام للسنة السابعة على التوالي .

واشتمل حفل الإطلاق على عروض فنية لفرقة " فاشن شو" للأطفال عرضا للازياء وآخر فلكلوري، إضافة لعروض فلكلورية من الدبكة الشعبية قدمها أطفال مركز زها الثقافي نالت إعجاب الحضور .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير قدمة طلاب مدرسة نور اليقين بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام ومركز زها، أشرف عليه مختصون في هذا المجال ويقوم الفريق بتعليم الاطفال العناصر الاساسية لصناعة الفلم من خلال برامج متعددة .
ويأتي اسبوع سينما الطفل ليكون مبادرة فعالة لتفعيل و تعزيز سينما الاطفال التي تعد من أهم الفنون المؤثرة على الطفل نظرًا لتأثيرها المباشر على عدة حواس بالمتلقي وفق مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح .

وبينت أن الانفتاح على العالم الواسع أمام الطفل من خلال مشاهده فيلمًا لعدد من الدول العربية والاجنبية له الأثر في تعزيز ثقافة الاطفال والاطلاع على حضارات الامم المختلفة .

وتعتبر سينما الاطفال من اهم المحاور التي تعمل على بناء أجيال المستقبل وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والخبرات في المجالات العلمية والتاريخية والثقافية وتصحيح أفكار الطفل وسلوكياته من خلال المشاهدة المباشرة لافلام صممت خصصيا لخدمة هذه الاغراض .
وتشارك فية مدارس مختلفة لمشاهدة الافلام متخصصة على مدار اسبوع ويتم انتقاء الافلام واختيارها بالمشاركة مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام التي تقوم بتطوير العمل السينمائي ليصل الى المستوى المطلوبة منه .


وعرض المتحدث بإسم الهيئة الملكية الاردنية للأفلام شادي المري مدير برامج المجتمع المحلي الباقة المختارة من الافلام المتنوعة والتي ستعرض خلال فعاليات منها أفلام من الاردن وروسيا والولايات المتحدة وهولندا مع التركيز على المحتوى المحلي .

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري و قدمتة إسراء صبيح جرى تكريم الجهات الداعمة للاسبوع و الطالبات المشاركات بالورشة التدريبية للفلم .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.