شريط الأخبار
تنسيق أردني مصري فلسطيني قبيل وصول مبعوثي ‘‘إحياء السلام‘‘ ترجيح تعيين يوسف الشواربة أمينا للعاصمة عمان لوبي الصيدليات الفردية يتهم مؤسسات رقابية بالتساهل مع صيدليات كبرى اندلاع حريق داخل بلدية طبقة فحل في الاغوار .. والأمن يحقق الاعتداء على الكادر الطبي وتحطيم محتويات بمستشفى جرش مشاجرة مسلحة داخل حديقة عامة بالحي الجنوبي بمدينة اربد شاهد بالصور ... 3 اصابات بحادث سير على طريق المطار عشريني يطلق النار على اربعيني بمنطقة حي العراتفة في الرصيفة الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة الملقي: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على قضية "السفارة" بالفيديو ...فرحة الفوز بالانتخابات ...تناول المناسف البلدية على ظهر السيارات الحكومية اصابة ثلاثة اطفال بضيق تنفس اثر حريق منزلهم بالاغوار الشمالية حريق يأتي على 10 دونمات في عجلون وزير عراقي يدعو لفتح منفذ طريبيل بين العراق والاردن بالتفاصيل ...ولائم ومناسف وصراع نخب ...هل بدأ الماراثون نحو الدوار الرابع لخلافة حكومة الملقي تفاصيل تُكشف لأول مرة...اتفاق أردني لاحق بـ"تيران وصنافير" الملقي: رحيل الحكومة بيد الملك ولا شبهة فساد علينا مقطع مسجل يكشف تفاصيل خطيرة حول تدخل نائب في الانتخابات بزعم تمثيل جهة رسمية بالصور .. رئيس بلدية الكرك يجمع النفايات من الشوارع بنفسه سوريا : معبر نصيب مع الأردن لا يزال مغلقاً ولن يفتح إلا باشرافنا
عاجل
 

إطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" في مركز زها الثقافي

الوقائع الاخبارية : انطلقت صباح اليوم برعاية سمو الاميرة ريم العلي، فعاليات أسبوع "سينما الطفل" ، الذي ينظمه مركز زها الثقافي والهيئة الملكية للافلام للسنة السابعة على التوالي .

واشتمل حفل الإطلاق على عروض فنية لفرقة " فاشن شو" للأطفال عرضا للازياء وآخر فلكلوري، إضافة لعروض فلكلورية من الدبكة الشعبية قدمها أطفال مركز زها الثقافي نالت إعجاب الحضور .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير قدمة طلاب مدرسة نور اليقين بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام ومركز زها، أشرف عليه مختصون في هذا المجال ويقوم الفريق بتعليم الاطفال العناصر الاساسية لصناعة الفلم من خلال برامج متعددة .
ويأتي اسبوع سينما الطفل ليكون مبادرة فعالة لتفعيل و تعزيز سينما الاطفال التي تعد من أهم الفنون المؤثرة على الطفل نظرًا لتأثيرها المباشر على عدة حواس بالمتلقي وفق مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح .

وبينت أن الانفتاح على العالم الواسع أمام الطفل من خلال مشاهده فيلمًا لعدد من الدول العربية والاجنبية له الأثر في تعزيز ثقافة الاطفال والاطلاع على حضارات الامم المختلفة .

وتعتبر سينما الاطفال من اهم المحاور التي تعمل على بناء أجيال المستقبل وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والخبرات في المجالات العلمية والتاريخية والثقافية وتصحيح أفكار الطفل وسلوكياته من خلال المشاهدة المباشرة لافلام صممت خصصيا لخدمة هذه الاغراض .
وتشارك فية مدارس مختلفة لمشاهدة الافلام متخصصة على مدار اسبوع ويتم انتقاء الافلام واختيارها بالمشاركة مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام التي تقوم بتطوير العمل السينمائي ليصل الى المستوى المطلوبة منه .


وعرض المتحدث بإسم الهيئة الملكية الاردنية للأفلام شادي المري مدير برامج المجتمع المحلي الباقة المختارة من الافلام المتنوعة والتي ستعرض خلال فعاليات منها أفلام من الاردن وروسيا والولايات المتحدة وهولندا مع التركيز على المحتوى المحلي .

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري و قدمتة إسراء صبيح جرى تكريم الجهات الداعمة للاسبوع و الطالبات المشاركات بالورشة التدريبية للفلم .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.