شريط الأخبار
الفيصلي يقاضي فناناً هاجم لاعبي النادي ووصفهم بـ «الحفرتليه» شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة لمن منح مدير الامن العام الاقامة المجانية لمدة ٣ ايام في فنادق العقبة ! شاهد بالفيديو .....عامل الوطن يرد على توقيف مراقبه في امانة عمان تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية وزير الصحة يفاجئ مستشفى الاميرة بسمة في موعد الافطار الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا
عاجل

إطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" في مركز زها الثقافي

الوقائع الاخبارية : انطلقت صباح اليوم برعاية سمو الاميرة ريم العلي، فعاليات أسبوع "سينما الطفل" ، الذي ينظمه مركز زها الثقافي والهيئة الملكية للافلام للسنة السابعة على التوالي .

واشتمل حفل الإطلاق على عروض فنية لفرقة " فاشن شو" للأطفال عرضا للازياء وآخر فلكلوري، إضافة لعروض فلكلورية من الدبكة الشعبية قدمها أطفال مركز زها الثقافي نالت إعجاب الحضور .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير قدمة طلاب مدرسة نور اليقين بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام ومركز زها، أشرف عليه مختصون في هذا المجال ويقوم الفريق بتعليم الاطفال العناصر الاساسية لصناعة الفلم من خلال برامج متعددة .
ويأتي اسبوع سينما الطفل ليكون مبادرة فعالة لتفعيل و تعزيز سينما الاطفال التي تعد من أهم الفنون المؤثرة على الطفل نظرًا لتأثيرها المباشر على عدة حواس بالمتلقي وفق مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح .

وبينت أن الانفتاح على العالم الواسع أمام الطفل من خلال مشاهده فيلمًا لعدد من الدول العربية والاجنبية له الأثر في تعزيز ثقافة الاطفال والاطلاع على حضارات الامم المختلفة .

وتعتبر سينما الاطفال من اهم المحاور التي تعمل على بناء أجيال المستقبل وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والخبرات في المجالات العلمية والتاريخية والثقافية وتصحيح أفكار الطفل وسلوكياته من خلال المشاهدة المباشرة لافلام صممت خصصيا لخدمة هذه الاغراض .
وتشارك فية مدارس مختلفة لمشاهدة الافلام متخصصة على مدار اسبوع ويتم انتقاء الافلام واختيارها بالمشاركة مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام التي تقوم بتطوير العمل السينمائي ليصل الى المستوى المطلوبة منه .


وعرض المتحدث بإسم الهيئة الملكية الاردنية للأفلام شادي المري مدير برامج المجتمع المحلي الباقة المختارة من الافلام المتنوعة والتي ستعرض خلال فعاليات منها أفلام من الاردن وروسيا والولايات المتحدة وهولندا مع التركيز على المحتوى المحلي .

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري و قدمتة إسراء صبيح جرى تكريم الجهات الداعمة للاسبوع و الطالبات المشاركات بالورشة التدريبية للفلم .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.