شريط الأخبار
اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! عمان .. مصنف خطير يطلق النار عشوائيا خلال مطاردة أمنية شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير وقد يكون هناك وفيات التمييز تصادق على قرار اعدام خادمة قتلت طاعنين في اربد بالاسماء ...تنقلات في وزارة التنمية الاجتماعية ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت شاهد بالفيديو.. حادث دهس مفتعل في العاصمة عمان مادبا.. فتاة عشرينية تدعي ان والدها خطفها لخلافات بينهما "المايونيز" يتسبب بإغلاق مطعم "شاورما" في اربد
عاجل

إطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" في مركز زها الثقافي

الوقائع الاخبارية : انطلقت صباح اليوم برعاية سمو الاميرة ريم العلي، فعاليات أسبوع "سينما الطفل" ، الذي ينظمه مركز زها الثقافي والهيئة الملكية للافلام للسنة السابعة على التوالي .

واشتمل حفل الإطلاق على عروض فنية لفرقة " فاشن شو" للأطفال عرضا للازياء وآخر فلكلوري، إضافة لعروض فلكلورية من الدبكة الشعبية قدمها أطفال مركز زها الثقافي نالت إعجاب الحضور .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير قدمة طلاب مدرسة نور اليقين بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام ومركز زها، أشرف عليه مختصون في هذا المجال ويقوم الفريق بتعليم الاطفال العناصر الاساسية لصناعة الفلم من خلال برامج متعددة .
ويأتي اسبوع سينما الطفل ليكون مبادرة فعالة لتفعيل و تعزيز سينما الاطفال التي تعد من أهم الفنون المؤثرة على الطفل نظرًا لتأثيرها المباشر على عدة حواس بالمتلقي وفق مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح .

وبينت أن الانفتاح على العالم الواسع أمام الطفل من خلال مشاهده فيلمًا لعدد من الدول العربية والاجنبية له الأثر في تعزيز ثقافة الاطفال والاطلاع على حضارات الامم المختلفة .

وتعتبر سينما الاطفال من اهم المحاور التي تعمل على بناء أجيال المستقبل وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والخبرات في المجالات العلمية والتاريخية والثقافية وتصحيح أفكار الطفل وسلوكياته من خلال المشاهدة المباشرة لافلام صممت خصصيا لخدمة هذه الاغراض .
وتشارك فية مدارس مختلفة لمشاهدة الافلام متخصصة على مدار اسبوع ويتم انتقاء الافلام واختيارها بالمشاركة مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام التي تقوم بتطوير العمل السينمائي ليصل الى المستوى المطلوبة منه .


وعرض المتحدث بإسم الهيئة الملكية الاردنية للأفلام شادي المري مدير برامج المجتمع المحلي الباقة المختارة من الافلام المتنوعة والتي ستعرض خلال فعاليات منها أفلام من الاردن وروسيا والولايات المتحدة وهولندا مع التركيز على المحتوى المحلي .

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري و قدمتة إسراء صبيح جرى تكريم الجهات الداعمة للاسبوع و الطالبات المشاركات بالورشة التدريبية للفلم .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.