شريط الأخبار
الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة بالأسماء...إحالات على التقاعد في وزارة التربية والتعليم بالفيديو...أردني أجرى تحليل الـDNA لمعرفة تاريخ عائلته...والنتيجة مفاجأة!! والد الشهيد سائد المعايطة : "الوطن يريد رجال وشهداء" وزيرة التنمية تطلب من دور رعاية الأحداث ضبط جودة خدماتها اصابة 15 طفل اثر سقوط ارجوحة هوائية داخل متنزه المشارع في الاغوار الشمالية الشياب يشارك الكوادر الصحية في مستشفى النديم بمادبا والزرقاء الحكومي الجديد في اول ايام العيد ميدل إيست آي: هذه هي استراتيجية الأردن الذكية في سوريا الرمثا تستقبل العيد بأصوات انفجارات درعا صحيفة "حرييت" التركية : أردوغان يفقد الوعي خلال صلاة العيد دهس شاب على اتوستراد عمان الزرقاء شاهد بالفيديو ...العثور على لقيط على مثلث كتم بمحافظة اربد جديد ..شاهد ...فيديو لجلالة الملك وهو يشارك في إخماد حريق الكمالية هآرتس : إسرائيل والأردن يكثفان العلاقات بينهما في ظل وجود إيران في سوريا شاهدبالفيديو .. الرئيس السوري يزور حماة لأول مرة منذ بدء الحرب ويؤدي صلاة العيد كوادر توزيع الكهرباء تعيد التيار بوقت قياسي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة شاهد بالصور...الملك يشارك المصلين أداء صلاة العيد ويتقبل التهاني في قصر الحسينية اخلاء مستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية من الحالات المرضية اثر انقطاع الكهرباء عنه ادارة السير المركزية تضع خطة لسير العاصمة خلال أيام العيد
عاجل
 

إطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" في مركز زها الثقافي

الوقائع الاخبارية : انطلقت صباح اليوم برعاية سمو الاميرة ريم العلي، فعاليات أسبوع "سينما الطفل" ، الذي ينظمه مركز زها الثقافي والهيئة الملكية للافلام للسنة السابعة على التوالي .

واشتمل حفل الإطلاق على عروض فنية لفرقة " فاشن شو" للأطفال عرضا للازياء وآخر فلكلوري، إضافة لعروض فلكلورية من الدبكة الشعبية قدمها أطفال مركز زها الثقافي نالت إعجاب الحضور .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير قدمة طلاب مدرسة نور اليقين بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام ومركز زها، أشرف عليه مختصون في هذا المجال ويقوم الفريق بتعليم الاطفال العناصر الاساسية لصناعة الفلم من خلال برامج متعددة .
ويأتي اسبوع سينما الطفل ليكون مبادرة فعالة لتفعيل و تعزيز سينما الاطفال التي تعد من أهم الفنون المؤثرة على الطفل نظرًا لتأثيرها المباشر على عدة حواس بالمتلقي وفق مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح .

وبينت أن الانفتاح على العالم الواسع أمام الطفل من خلال مشاهده فيلمًا لعدد من الدول العربية والاجنبية له الأثر في تعزيز ثقافة الاطفال والاطلاع على حضارات الامم المختلفة .

وتعتبر سينما الاطفال من اهم المحاور التي تعمل على بناء أجيال المستقبل وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والخبرات في المجالات العلمية والتاريخية والثقافية وتصحيح أفكار الطفل وسلوكياته من خلال المشاهدة المباشرة لافلام صممت خصصيا لخدمة هذه الاغراض .
وتشارك فية مدارس مختلفة لمشاهدة الافلام متخصصة على مدار اسبوع ويتم انتقاء الافلام واختيارها بالمشاركة مع الهيئة الملكية الاردنية للأفلام التي تقوم بتطوير العمل السينمائي ليصل الى المستوى المطلوبة منه .


وعرض المتحدث بإسم الهيئة الملكية الاردنية للأفلام شادي المري مدير برامج المجتمع المحلي الباقة المختارة من الافلام المتنوعة والتي ستعرض خلال فعاليات منها أفلام من الاردن وروسيا والولايات المتحدة وهولندا مع التركيز على المحتوى المحلي .

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري و قدمتة إسراء صبيح جرى تكريم الجهات الداعمة للاسبوع و الطالبات المشاركات بالورشة التدريبية للفلم .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.