شريط الأخبار
‘‘طقس العرب‘‘ ينفي تعرض الأردن لأقسى شتاء منذ 100 عام من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار "النواب" مشروع القانون المعدل الرمثا .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة شاهد بالتفاصيل .. القضاء يلغي قرارا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الصفدي كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي
عاجل

إعادة 123 مركبة للعمل على خط الأردن-الشام بيروت

الوقائع الإخبارية :  وافقت هيئة تنظيم قطاع النقل البري على إعادة 123 مركبة للعمل على خط الأردن الشام بيروت بعد تشغيلها على خطوط مؤقتة، وفق بيان صدر الإثنين عن الهيئة.
وكانت الحكومة قد "وافقت على تشغيل مركبات خط الأردن الشام بيروت على خطوط داخل محافظات المملكة وعلى خط الأردن السعودية بتصاريح مؤقتة، لمعالجة مشكلة المركبات العاملة على الخط بعد توقف حركة النقل البري بسبب الأزمة في سوريا"، وفق مديرة الإعلام والاتصال والناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري، عبلة وشاح.
"بعد فتح معبر جابر نصيب الحدودي البري مع سوريا، تقدم أصحاب مركبات بطلبات للهيئة لإعادتهم إلى خطهم الأصلي وإلغاء التصاريح المؤقتة "، أضافت وشاح.
وأوضحت أن "الهيئة استبدلت التصاريح وبطاقة الاتجاه والتصاريح المؤقتة من متقدمي طلبات إعادة عملهم إلى خط الأردن الشام بيروت السابق".
"المكاتب التابعة للهيئة في عمان حولت 41 مركبة، وفي إربد 69 مركبة، والزرقاء 13 مركبة" بحسب وشاح.
وبينت أن "المكاتب التابعة للهيئة لا تزال تستقبل الطلبات لمن يرغب للعودة والعمل على خط الأردن الشام بيروت (الخط الأصلي)، مشيرة إلى أن الهيئة حوّلت سيارات عاملة على خط الاْردن الشام بيروت منذ بداية الأزمة السورية والبالغ عددها ٧٥٠ سيارة إلى تكسي وسيارات سفريات دولية على خط السعودية".
وقالت وشاح إن "عودة مركبات السفريات للعمل على خطها السابق بالتنسيق مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات للتأكد من الإلتزام بشروط سيارات السفريات الخارجية والتدقيق من سعة المحرك والعمر التشغيلي لها".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.