شريط الأخبار
الأمن يكشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب
عاجل

إعلانات احتيال خفية تقتل هاتفك !

الوقائع الإخبارية : كشف تقرير جديد عن خطة احتيال ضخمة، تستغل الإعلانات لاستهداف شركات التسويق و"قتل" بطاريات هواتف المستخدمين.

ويجري تفعيل الخطة الموجهة عبر إعلانات مزيفة مخفية "سرا" في إعلانات مشروعة، في تطبيقات أندرويد، وفقا لتقارير "BuzzFeed News".

واكتُشفت عملية الاحتيال هذه في السابق من قبل شركتين، تعملان في مجال الكشف عن الاحتيال عبر الإعلانات: "Protected Media" ومختبر الإعلانات التابع لشركة "DoubleVerify".

وتمكن المحتالون من اختراق الإعلانات داخل التطبيقات، التي تستخدم منصة إعلانات "MoPub" على "تويتر"، حيث يجمعون الأموال مع تشغيل الإعلانات المزيفة تلقائيا في التطبيقات.

ويقول مطورو التطبيقات إنهم تلقوا شكاوى من استنزاف التطبيقات لعمر بطاريات الهواتف، دون القدرة على تحديد مصدر هذا الاستنزاف، وفقا لـ "BuzzFeed".

ولا يمكن كشف الإعلانات فعليا من قبل أي شخص، لأنها مخفية في الإعلانات الحقيقية.

وفي نهاية المطاف، تخسر العلامات التجارية أموالا لأنها تشتري المواقع الإعلانية، ظنا بأنها ستُعرض كإعلان عادي في تطبيق ما.

وفي المجموع، يُقال إن خطة الاحتيال أدت إلى إنشاء 60 مليون إعلان فيديو احتيالي شهريا، وفقا لـ "DoubleVerify".

واتُهمت شركة إعلانات الفيديو "Aniview" بأنها جزء من المخطط الاحتيالي، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة قال: "أخبرنا (BuzzFeed) عن وجود نشاط مسيء يجري عبر أنظمة "Aniview"، وكإجراء فوري، أوقفنا هذا النشاط وبدأنا عملية مراجعة داخلية. ونحن نحارب الأنشطة الاحتيالية، ونضغط ونركز على أنشطة نظيفة وشرعية، ويجب عدم إلقاء اللوم على شركتنا".

وفي نوفمبر الماضي، قامت "غوغل" بالتعاون مع "FBI" بوقف عملية احتيال كبيرة عبر إعلانات اخترقت نحو مليوني جهاز.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.