شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

إعلانات احتيال خفية تقتل هاتفك !

الوقائع الإخبارية : كشف تقرير جديد عن خطة احتيال ضخمة، تستغل الإعلانات لاستهداف شركات التسويق و"قتل" بطاريات هواتف المستخدمين.

ويجري تفعيل الخطة الموجهة عبر إعلانات مزيفة مخفية "سرا" في إعلانات مشروعة، في تطبيقات أندرويد، وفقا لتقارير "BuzzFeed News".

واكتُشفت عملية الاحتيال هذه في السابق من قبل شركتين، تعملان في مجال الكشف عن الاحتيال عبر الإعلانات: "Protected Media" ومختبر الإعلانات التابع لشركة "DoubleVerify".

وتمكن المحتالون من اختراق الإعلانات داخل التطبيقات، التي تستخدم منصة إعلانات "MoPub" على "تويتر"، حيث يجمعون الأموال مع تشغيل الإعلانات المزيفة تلقائيا في التطبيقات.

ويقول مطورو التطبيقات إنهم تلقوا شكاوى من استنزاف التطبيقات لعمر بطاريات الهواتف، دون القدرة على تحديد مصدر هذا الاستنزاف، وفقا لـ "BuzzFeed".

ولا يمكن كشف الإعلانات فعليا من قبل أي شخص، لأنها مخفية في الإعلانات الحقيقية.

وفي نهاية المطاف، تخسر العلامات التجارية أموالا لأنها تشتري المواقع الإعلانية، ظنا بأنها ستُعرض كإعلان عادي في تطبيق ما.

وفي المجموع، يُقال إن خطة الاحتيال أدت إلى إنشاء 60 مليون إعلان فيديو احتيالي شهريا، وفقا لـ "DoubleVerify".

واتُهمت شركة إعلانات الفيديو "Aniview" بأنها جزء من المخطط الاحتيالي، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة قال: "أخبرنا (BuzzFeed) عن وجود نشاط مسيء يجري عبر أنظمة "Aniview"، وكإجراء فوري، أوقفنا هذا النشاط وبدأنا عملية مراجعة داخلية. ونحن نحارب الأنشطة الاحتيالية، ونضغط ونركز على أنشطة نظيفة وشرعية، ويجب عدم إلقاء اللوم على شركتنا".

وفي نوفمبر الماضي، قامت "غوغل" بالتعاون مع "FBI" بوقف عملية احتيال كبيرة عبر إعلانات اخترقت نحو مليوني جهاز.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.